أجمل حدائق اسطنبول

بواسطة Safaraq 2017-08-10 07:01

اسطنبول مدينة الحدائق ومعشوقة السياح
اسطنبول هي المدينة التي تكتسي بالخضرة، وتفوح منها الرياحين، فيها الكثير من الحدائق الرائعة التي تستهوي السيّاح من كل حدب وصوب.
تتمتع حدائق اسطنبول بجمال طبيعي منقطع النظير وتمتاز بروعة تصاميمها كما يسمونها البعض بأنها مدينة الحدائق الرائعة محط انظار السيّاح والزائرين الاجانب والاتراك الذين يقصدون اسطنبول للتمتع والتنزه في حدائقها الرائعة.

حدائق أوتاتبه (Otağtepe)

افتُتِحت عام 1996م في مدينة إسطنبول. وتمتد حدائق أوتاتبه على التلة المحاذية لنهاية الطرف الآسيوي لجسر السلطان محمد الفاتح.
تتميز هذه الحديقة بإطلالتها الساحرة على مضيق البوسفور، فضلًا عن الهدوء والسكينة التي يشعر بها الزائر نظرًا لبعدها عن شوارع المدينة.

حديقة غولهانة (Gülhane Park)

تقع الحديقة في مدينة إسطنبول، وتعد من أقدم حدائق المدينة، إذ كانت خاصة بالسلاطين العثمانيين قبل أن تفتح أبوابها أمام العامة عام 1926م.
أطلق عليها اسم “غولهانة Gülhane Park” وتعني “حديقة الزهور”، حيث كانت تبقي قصر “توب كابي” غارقاً برائحة الزهور، كانت فيما مضى مخصصة للسلطان العثماني وكبار الشخصيات، حتى عام 1926م.
تم افتتاحها للزوار من العامة، وقد تم تحديثها عدة مرات، كما تحولت إلى حديقة حيوانات فيما مضى، إلا أنه نظراً لتعذر الاهتمام بتلك الحيوانات آنذاك فقد تم نقلها وتوزيعها في مناطق مختلفة داخل وخارج تركيا، وأصبحت الآن حديقة عامة يقصدها السكان المحليين والسياح من شتى بقاع الأرض لاستنشاق الهواء الطلق، والاسترخاء تحت ظلال أشجار الدلب اليانعة المتعانقة.

حديقة يلدز (Yıldız Park)

تقع حديقة يلدز في منطقة بشكتاش بمدينة إسطنبول، بالقرب من قصر يلدز. وتضم الحديقة في أرجائها ما يزيد عن 120 نوعًا من الأشجار، تم جلب أغلبها من خارج تركيا.

حديقة اميرجان (Emirgan Park)

تقع حديقة اميرجان كورسو Emirgan korusu في منطقة ساريير بالقرب من مجمع استنيا بارك، كان يطلق عليها في العصر البيزنطي بغابة السرو وذلك لأنها كانت مغطاة بأشجار السرو.
تحتوي اميرجان كورسو على أكثر من 120 نوع من النباتات وتشتهر بالتوليب الذي تجده بمختلف ألوانه متألقاً في جميع ساحات الحديقة، ترتبط حديقة اميرجان ارتباطاً وثيقا بزهرة التوليب الزهرة التقليدية، التي أعطت اسمها إلى عهد الإمبراطورية العثمانية (1718-1730), لذا أنشئت حديقة خاصة في حديقة اميرجان في الستينات لإحياء التقاليد في المدينة بزراعة زهرة التوليب.

حديقة ومنتزه بويوك تشاملجا (Büyük çamlıca)

او كما يسميها السياح العرب بتلة العرائس، لان معظم زوارها من العشاق، وكذلك العرائس ببدلات الزفاف، يقصدن هذه التلة، لأخذ الصور التذكارية مع أحبابهم، لتبقى ذكرى أبدية بينهم.
تنقسم “تشامليجا” إلى تلتين، التلة الأكبر توفر إطلالات جميلة جدا، كونها الأعلى، يتم مشاهدة الممرات المائية الرئيسية في إسطنبول، مثل جسر البوسفور على البحر الأسود، وجزر الأميرات على بحر مرمرة، وشبه جزيرة “امينونو” التاريخية، إضافة إلى جبل”اولوداغ”، المكسو بالثلج، والواقع قرب بورصة، وحتى “تشامليجا” الأصغر ليست بأقل من “تشامليجا” الأكبر، فهي مليء بالحدائق الرائعة، والغابات الجميلة، ومسارات المشي.

شارك: