أنطاليا تسعى لكسب 100 مليون يورو من السياحة الرياضية

بواسطة Safaraq 2017-12-23 07:42

تهدف مدينة أنطاليا الواقعة على البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا لكسب أكثر من 100 مليون يورو (117 مليون دولار تقريباً) من السياحة الرياضية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم 2018م.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال “رجب شميل ياشاجان” رئيس رابطة السياحة الرياضية التركية إن نحو 2000 فريق كرة قدم من تركيا وخارجها سيأتون إلى المنتجع الساحلي المشمس في أنطاليا للتدريب الشتوي خلال الفترة الممتدة ما بين يناير/ كانون ثاني ومارس/ آذار 2018م.

وأضاف ياشاجان أنه بالإضافة للفرق الرياضية، ستستقبل المدينة عدداً من الحكّام الرياضيين، والشباب المتدربين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 16 سنة.

وتوقع ياشاجان أن تصل عائدات السياحة الرياضية في أنطاليا العام المقبل 2018م لأكثر من 100 مليون يورو، محطمةً بذلك الرقم القياسي المًسجّل عام 2014م.

وقال ياشاجان: “في حال عدنا للأيام الخوالي، فإن الأمور ستكون ممتازة، إذ سنشهد معدلات إشغال فنادق وملاعب مرتفعة جداً.”، مُضيفاً أن عام 2017م شهد انتعاشاً في السياحة التركية بشكل عام بعد أن انخفضت الأرقام في العام الماضي 2016م.

وأفاد ياشاجان أن نحو 30 فريقًا من روسيا، وأوكرانيا، ورومانيا، وكرواتيا، وصربيا، وسلوفينيا، والجمهورية التشيكية، والمجر، وإيران، وبعض الدول العربية أكدوا بالفعل قدومهم لمعسكر الشتاء في أنطاليا، وأن 90 في المئة من الفرق المشاركة في الدوري الممتاز في روسيا أبدوا استعدادهم.

وأكّد ياشاجان على أهمية السياحة الرياضية في تعزيز السياحة الصيفية أيضاً، مُشيراً إلى أن الفترة الممتدة ما بين يناير ومارس تُعد موسماً للحجوزات المبكرة لفصل الصيف.

يُشار إلى أن ولاية أنطاليا تعد من أبرز المدن والوجهات السياحية في تركيا، وهي مقصد الملايين من السياح المحليين والعالميين، وذلك لطبيعتها الساحرة وأماكنها التاريخية العريقة وسواحلها الجميلة، وتوافر الخيارات السياحية المتنوعة فيها

شارك: