الاختصاصات الجامعية | بكالوريوس الهندسة المعمارية

بواسطة Safaraq 2017-08-23 08:41

يقدم بكالوريوس الهندسة المعمارية المعرفة الأساسية بالسياق التاريخي، والقضايا الحديثة والناشئة في مجال العمارة، ودورها في المجتمع المعاصر.

ويكمن تخصص في هذا المجال بالتعامل من منظور النظام المتكامل، والتفكير النقدي، والتواصل الفعال ومهارات التعامل مع الآخرين، وحب التعلم والاكتشاف، وسلوك يعكس الأسلوب المهني والأخلاقي. بالاضافة الى إظهار التفكير الناقد والإبداعي والمهارات الأساسية لتحديد وصياغة وحل مشاكل الهندسة المعمارية، وخلق التصاميم التي تعكس الصفات الجمالية والوظيفية والهيكلية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

ويعكس قدرة الطالب على التدريب الفكري الواسع للنجاح في الممارسة المهنية متعددة التخصصات كعضو في فريق، وكذلك نحو تحقيق الأدوار القيادية في الصناعة والحكومة والأوساط الأكاديمية.

يكتسب خريجو الهندسة المعمارية القدرة على التواصل الفعال، شفويا، كتابيا وكذلك بيانيا باستخدام التقنيات اليدوية وكذلك أجهزة الكمبيوتر وكذلك الأدوات لتوليد وتقييم وتطوير ونقل الأفكار.

إعداد برنامج شامل لمشروع معماري، بما في ذلك تقييم احتياجات العميل والمستخدم، والمراجعة النقدية للسوابق المناسبة وحصر متطلبات المساحة، وتحليل ظروف الموقع، ومراجعة القوانين والمعايير ذات الصلة، وتعريف اختيار الموقع و معايير تقييم التصميم.

إنتاج مشروع معماري شامل على أساس برنامج بناء وموقع يتضمن تطوير التباعد المبرمج فضلاً عن دمج النظم الهيكلية والبيئية، وبناء نظم الغلاف، وأحكام سلامة الحياة ومبادئ الاستدامة.

تحديد وتطبيق مواد البناء والمنتجات والمكونات، وجمعيات البناء لإعداد الرسومات الدقيقة من الناحية الفنية والمواصفات والمخططات وتقديرات تكاليف البناء، وتكلفة دورة الحياة، وتكاليف البناء للتصميم المقترح.

تتضمن دراسة بكالوريوس هندسة العمارة العديد من المواد وتشمل أساسيات الهندسة، التحليل البنيوي، وتصميم المباني، التصميم باستخدام الحاسوب، تكنولوجيا البناء.

شارك: