الاختصاصات الجامعية | بكلوريوس الاقتصاد

بواسطة Safaraq 2017-08-21 08:21

تهدف برامج القسم إلى تخريج متخصصين في علم الاقتصاد، قادرين ومؤهلين للقيام بالتحليل والبحث في المجالات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف إلى تزويد المتخرج بالأدوات التحليلية اللازمة للتفكير في المشكلات الإدارية عامة والاقتصادية خاصة التي تعرض له بشكل منطقي، ومن ثم اقتراح الحلول المناسبة لها. لذا يسعى القسم دوماً إلى تطوير قدرات خريجيه وتوسيع مداركهم من خلال دراسة مقررات تخصصية في الأقسام الأخرى بكلية إدارة الأعمال وغيرها، ومقررات غير تخصصية تطرحها الجامعة.

ويشغل علم الاقتصاد أهمية متزايدة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ويرتبط بمنظومة العلوم الاجتماعية والنظرية والتطبيقية بعلاقات وثيقة، مما يستدعي تزويد الطلاب والباحثين في مختلف التخصصات بجرعات متفاوتة من العلوم الاقتصادية. ففي إطار العلوم الإدارية، تحتاج تخصصات إدارة الأعمال، والإدارة العامة، والمحاسبة، والإدارة المالية، والتسويق، وإدارة الموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية، ومختلف مجالات العلوم الإدارية في الأعمال الخاصة والحكومية، لمعارف اقتصادية متباينة من حيث النوعية والمضمون، حسبما تتطلبه طبيعة التخصص، للعلوم الاقتصادية.

ويتضمن دراسة مبادئ المحاسبة، الإحتمالات والإحصاء، تطبيقات محاسبية بالحاسب، ونظم معلومات محاسبية. يدخل هذا الفرع في مجالات عمل مفتوحة وواسعة كالعمل في مؤسسات الدولة والوزارات والعمل في البنوك والمؤسسات المالية، شركات الاستثمار والشركات المالية، دراسة الجدوى الاقتصادية.

شارك: