تعرف على جنان سكاريا ودوزجه القريبة من إسطنبول

بواسطة Safaraq 2017-12-25 08:50

تطل مدينة سكاريا على البحر الأسود بإطلالة رائعة ومميزة، تحتوي على مناطق خضراء تُعد من أجمل وأهم المناطق الخضراء في تركيا، ويمر بها نهر سكاريا الذي ينبع من جبال أفيون ويصب في البحر الأسود، تتميز بأنها مدينة سياحية ترفيهية ممتعة للسياحة الداخلية والخارجية

1- مصيف “دوزجه بورينلي” Düzce Pürenli Yaylası

تبعد قرابة الساعتين ونصف عن مدينة إسطنبول، وتقع بالقرب من حدود مدينة “غول كوي” Gölköy، وتبعد مسافة 28 كيلومترًا عن مركز مدينة دوزجه، كما تبعد أيضا 24 كيلومترًا عن شلال “غوزيل ديره” القريب من مدينة “غول ياكا”، وتقع على ارتفاع 1400 متر فوق سطح البحر.

ننصحكم بزيارة هذه الجنة الساحرة والتمتع بتجربة ممتعة بين أحضان الطبيعة و التقاط أجمل الصور التذكارية بالقرب من بحيرتها الصافية ، ولاتنسوا إحضار خيمكم فالمنطقة لا تحوي أية فنادق قريبة.

2- مصيف “دوزجه كاردوز” Düzce Kardüz Yaylası

يعد هذا المصيف أعلى نقطة في “دوزجه” وما حولها، ولهذا فإنه يعد وجهة مناسبة للسياحة الشتوية ويبعد مسافة 30 كيلومتر تقريبا عن مدينة “غول ياكا ” Gölyaka، كما تستطيعون مشاهدة منازل المصيف من الأعلى و تستطيعون أيضا مشاهدة البحر الأسود بكل سهولة.

وأهم ما يميز هذه المنطقة أنه يقام فيها مهرجان كاردوز كل سنة.

3- مصيف “دوزجه ديره باليك” Düzce Derebalık Yaylası

يقع على بعد قرابة 3 كيلومترات من مصيف “بورينلي”، وتعتبر منازله من أجمل المنازل التي يمكن أن تروها، ويشتهر بغناه بأشجار البندق وبالجداول والأنهار الرقراقة الجميلة.

4- حديقة و بحيرة “بويرازلي سكاريا” Sakarya Poyrazlı ve Tabiat Parkı

إلى كل عشاق التخييم بين أحضان الطبيعة الخلابة ننصحكم بزيارة هذه الجنة الساحرة القريبة من مدينة سكاريا، والتي تبعد عن مركزها قرابة 15 إلى 20 دقيقة.

يمكن التخييم فيها، لتمتعها بالعديد من المرافق الخدمية المتنوعة والمطاعم والمقاهي والأسواق.

وهنا تتعدد الخيارات فبإمكانكم القيام بجولة بواسطة القارب أو اصطياد السمك أو القيام بالتسوق.

5- مصيف “تاراكلي كاراغول” سكاريا Sakarya Taraklı Karagöl Yaylası

يمكنكم الوصول إليه بسهولة فهو يقع داخل حدود مدينة “أكيازي” Akyazı التابعة لولاية سكاريا ويبعد عنها 40 كيلومتر.

تتميز المنطقة بكثرة مناظرها الطبيعية من بحيرات وجبال وهذا مناسب جدا لمحبي التصوير الإحترافي، ولعدم وجود أي أماكن للإقامة فيمكنكم نصب خيمة بجوار البحيرة. وبجانبها يوجد كشك صغير يبيع الشاي الساخن وبعض الأغذية الخفيفة.

6- مصيف “خندق تورنالي” Hendek Turnalı Yaylası

يتبع لمدينة “أكيازي” Akyazı، ويقع بالقرب من قرية “دوكورجون” Dokurcun، ويبعد عن مركز المدينة مسافة 60 كيلومترا.

تكثر فيه السهول الخضراء وأشجار البندق ويحوي بحيرة جميلة ويعد خيارا مناسبا من أجل التخييم.

7- مصيف “خندق ديكمن” Hendek Dikmen Yaylası

يقع في قرية “ديكمن” Dikmen، ويبعد قرابة 60 كيلومتر عن مدينة “أضابازاري” Adapazarı التابعة لولاية سكاريا. ويعتبر من المصايف المرتفعة كمصيف “كاردوز”، وتنتشر فيه غابات الفندق الفواحة والمناظر الطبيعية الساحرة.

8- مصيف “خندق تشيدم” Hendek Çiğdem Yaylası

يقع في قرية “كورتولوش” Kurtuluş، ويبعد مسافة 60 كيلومترا عن مركز مدينة أضابازاري.

يمكنكم مشاهدة منازل القرية العتيقة التي يبلغ عددها قرابة 61 منزلا، وتحوي بقالات ومطعمًا صغيرًا، ولكن للأسف لايوجد فنادق من أجل الإقامة بل يتوفر فيه منطقة مناسبة لنصب الخيم والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر.

9- مصيف “خندق سلطان بنار” Hendek Sultanpınar Yaylası

تقع على طريق “أكيازي”، وستجدونها بعد مصيف “أجالة” Acelle Yaylası بمسافة 4 كيلومترات فقط، وتعد وجهة مفضلة لعشاق التخييم الجماعي.

10- مصيف “دوزجه توبوك” Düzce Topuk Yaylası

يقع في قرية “بكتشه ياني” Bıkçı yanı التابعة لمدينة “كايناشلي” Kaynaşlı الواقعة في ولاية دوزجه.

تعد المنطقة وجهة سياحية مثالية لمحبي الفخامة فهي تحوي على الفنادق السياحية الفخمة أو يمكنكم نصب الخيم و الإقامة بين أحضان الطبيعة الخلابة، كما تستضيف مخيمات بعض الفرق الرياضية كفريق “فنربهشة” المشهور.

11- مصيف “سكاريا صوجاك” Sakarya Soğucsk Yaylası

يقع على بعد 17 كيلومترًا من مدينة “صابانجا” Sapanca وتبلغ مساحة أراضيه قرابة 900 دونمًا، ويرتفع 1100 مترًا عن سطح البحر.

ويعد وجهة مناسبة لمحبي التجوال والتخييم.

12- مصيف “سولوكلو غول” Sakarya Sülüklü göl

يقع في قرية “طفشان سويو” Tavşansuyu، ويرتفع 1000 متر فوق سطح البحر، ويشتهر ببحيرة “سولوكلو غول” Sülüklü göl التي تتجمد في فصل الشتاء.

كما تعد وجهة مفضلة لمحبي اصطياد الأسماك فهي مليئة بسمك “ألاباليك” Alabalık اللذيذ

شارك: