فتحية و أنطاليا جنتان على الأرض

بواسطة Safaraq 2018-02-24 09:49

فتحية و أنطاليا جنتان على الأرض

مدينة فتحية:

فتحية وأنطاليا جنتان على الأرض

السياحة في تركيا

أصبحت مدينة فتحية من المعالم المهمة و تستقبل العديد من رحلات سياحية الى تركيا . تنحدر من جبال طوروس الشاهقة لتلتقي زبد مياه المتوسط الشديدة الزرقة لتشكل لوحة طبيعية غاية في الروعة . تفاجئ مدينة فتحية كل من يزورها بجمالها الأخاذ وتنوع طبيعتها المناخية والجغرافية،الأمر الذي يجعلها مقصدًا ملائمًا في أي من الفصول، ولمختلف النشاطات من السباحة والغوص إلى التسلق والسير على الأقدام في الأودية والسهول والأنهار وصو ًلا إلى التعرف بأجمل وأقدم الآثار التي تنتشر في مختلف أرجائها.

عندما تصل فتحية، لابد أنك ستقوم بواحدة من هذه الرحلات على متن أحد القوارب ذات الطابقين الموجودة في حوض إرساء السفن والميناء تغادر هذه القوارب بين 10- 11 صباحًا، لتنتهي الرحلة مع عودتها إلى الميناء بين الخامسة والنصف ، وتتضمن الجولة غداء مؤلفًا من الباستا وكرات اللحم وأحيانًا الدجاج أو السمك، والسلطة والفواكه والسادسة والنصف مساءً و تحديدا (البطيخ) ويمكنك أخذ حمام شمسي في الطابق العلوي من السفينة، لكن كن حذرًا من أشعة الشمس.

فتحية وأنطاليا جنتان على الأرض

السياحة في تركيا

منطقة بيليك في انطاليا:

فتحية وأنطاليا جنتان على الأرض

منطقة بيليك في انطاليا

ومن المناطق الخلابة أيضا منطقة بيليك،  التي باتت أشهر المراكز السياحية في انطاليا في السنوات الأخيرة، وتستضيف سنويًا آلاف الزوار، تحت شعار “الوجهة الجديدة للسياحة”.

تقع مدينة بيليك، في ولاية أنطاليا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبعد 30 كيلومترًا عن الجانب الشرقي من مقاطعة أنطاليا، وقد تم اختيارها عن طريق وزارة السياحة، لتكون النموذج السياحي، فهى جنة حقيقية للسياح على شاطئ البحر الأبيض، فى وسط غابات الصنوبر الخاصة بها.

ويمكنكم كذلك مشاهدة معالم المدينة، واكتشاف الأماكن التاريخية فيها، وهذه المنطقة قد بدأت في التطور بدءًا من عام 1980م، وهذا هو السبب في أنه حتى هذه الأيام، توجد فيها أماكن لم يذهب إليها أحد من قبل

فتحية وأنطاليا جنتان على الأرض

منطقة بيليك في انطاليا

هناك العديد من المنتجعات حول أنطاليا، تجعل تركيا واحدة من أماكن العطلات المرغوبة، مثل كيمير، ولارا، وتعد بيليك أجملها، وتقع في شرق أنطاليا، وقريبا من أطلال مسرح أسبيندوس العتيق، والفنادق موجودة بين الشواطئ، وغابات الصنوبر، ويمكن لمحبي الغولف أن يقضوا وقتا ممتعا هناك، حيث توجد العديد من حقول الغولف

ومن المعلومات التي لا بد من معرفتها عن بيليك:

– الشواطئ الرملية بعمق 80-150 متر.

– أشعة الشمس فيها على مدار 300 يومًا.

– متوسط درجة حرارة البحر: +22 درجة.

– متوسط الرطوبة 55%.

 

أقرا ايضاّ:

عروض صيف 2018 في انطاليا وفتحية

 

 

شارك: