6 من الذ الحلويات التركية

بواسطة Safaraq 2017-12-07 08:53

تركيا البلد الذي يتميز في كل شيء ,فمن الاماكن السياحية في تركيا والمعالم التاريخية وصولا إلى المطبخ التركي مثل العديد من أطباق الطهي المشهورة بها البلاد، والمأكولات الشعبية الكثيرة ,نجد أن للحلويات التركية اسما وشهرة كبيرة لدى جميع الزوار الذين يأتون إلى تركيا من أجل السياحة ,فـ الحلويات التركية دائما ما كانت مميزة بطعمها وطرق تقديمها .

والسبب في شهرة الحلويات التركية يعود إلى المجموعة المتنوعة من الحلويات التركية التي أتت نتيجة تداخل بين مجموعة من التأثيرات من جميع أنحاء العالم العربي والأوروبي والتراث التاريخي من الحضارات القديمة والحديثة ,واليوم في هذا المقال سوف تتعرفون معنا على الذ الحلويات التركية على الإطلاق التي لديها شهرة عالمية بمذاقها الحلو وخفتها وقدرتها الهائلة على إغرائك لتناول المزيد منها .

راحة الحلقوم (lokum tatlısı):

من أشهر الحلويات التركية فهي حلوى لزجة لينة مطاطية وحلوة الطعم، وعادة ما تقدم بعد فنجان القهوة للتخفيف من حدة وثقل القهوة التركية التي تقدم عادة في المطاعم والمقاهي التركية ,تحتوي راحة الحلقوم على مجموعة متنوعة من المكسرات، مثل الجوز واللوز والفستق، بالإضافة إلى النكهات المختلفة والمتنوعة ، بدءا من الورد والفراولة إلى الليمون والبرتقال ,كما تعد على قائمة الهدايا التذكارية التى يشتريها السياح ,ليباع منها الألاف من الصناديق فى جميع أنحاء تركيا ,حيث ذكرت المصادر التركية في الآونة الأخيرة في أن الكمية التي بيعت منه تتجاوز الـ 510 أطنان في مطار أتاتورك باسطنبول منذ بداية العام الجاري .

حلوى تريلا تشا (Trileçe Tatlısı):

تُعرف حلوى التريلا تشا بأسطورة الحلوى في دول منطقة البلقان، حيث يرجع تاريخ حلوى الـ تريلا تشا إلى بلاد البلقان، حيث استقرت في تركيا حتى أصبحت أحد أشهر الحلويات التركية ,وتختلف في أشكالها من دولة إلى أخرى ,وتعني كلمة تريلا تشا الألبان الثلاثة حيث كانت تصنع من لبن الماعز والخراف واللبن البقري، ولكن يمكنك صنعها في المنزل بنوع واحد من الألبان، وهي الطريقة المعتادة حالياً ,واستطاعت هذه الحلوى القادمة من بلاد البلقان أن يلمع نجمها في فترة وجيزة، حتى أنها نالت إعجاب من يقولون “أنا لا أحب الحلوى المستخدم فيها الألبان”.

احرص على تذوق هذه الحلوى أثناء زيارتك لتركيا ,وإذا لم تكن قد تذوقت هذه الحلوى من قبل، فأنت بحاجة إلى تجربتها الآن! حيث يطلق على كعكة الحليب الـ “تريلا تشا” ملكة الحلويات، لطيب مذاقها، ذلك لأنها تنال إعجاب الجميع حتى من لا يفضلون الألبان .

الكنافة التركية (kunafa Turkish):

هذه الحلوى المشوية في الفرن والمحشوة باجود انواع جبنة الموزاريلا التركية ,الكنافة التركية التي تفوح رائحتها كل يوم صباحا من بين أزقة الأحياء التركية ,هذه الحلوى الشهيرة البسيطة في صنعها هي عبارة عن مزيج بسيط من القمح المبشور والمكسرات، وشربات حلو للغاية. يمكن إضافة الجبن الابيض الناعم إلى المكونات لـ تتحول وتصبح كنافة .

و هى معروفة فى العديد من البلدان الأخرى سوريا ومصر وبلدان الشرق الأوسط بالإضافة إلى تركيا ,ولكن في تركيا تختلف بعض الشيء في مقادير التحضير، أو طريقة الإعداد والتقديم ,حيث أن عادة ما تقدم وعلى وجهها القيمق التركي بالفستق الحلبي .

إرمك حلوى (irmik helvası):

أو حلوى السميد التركية من الحلويات التقليدية المشهورة الخفيفة واللذيذة المصنوعة من المكونات الرئيسية كالسكر و السميد والسمنة والفستق الحلبي والبندق والجوز ،حيث أن أكثر مايميز هذه الحلوى قلة مقاديرها وتوفرها دوماً في المنزل ومن ثم سهولة وسرعة تحضيرها ,تتواجد في جميع المطاعم في التركية ولكن افضل المناطق التركية التي تقدمها بنكهتها الأصلية تجدها في مدينة أزمير الساحرة .

حلوى السوتلاش (Sutlac):

في جميع أنحاء العالم تجد الناس يحبون طعم أكلة بودنغ الأرز أو الرز بحليب كما يسميها العرب ,ومن المعروف أن لكل بلد أسلوبه الخاص في الإعداد ,بينما في تركيا تعتبر واحدة من الحلويات التركية التقليدية التي تصنع في الفرن ,حيث يطبخ الناس بودنغ الأرز بالماء والحليب والأرز والسكر ودقيق الأرز ,حتى انه مؤخرا أضاف الناس نكهة الفانيليا لها أيضا ,لتصبح بذلك واحد من الذ الحلويات التركية على الإطلاق .

ومع تناولك الكثير من الطعام، لا يمكنك أن تضيف لمعدتك المزيد من الطعام حتى ولو كان حلوى ،لكن مع هذه الحلوى من الحكمة أن تقوم بتناولها والتي تقدم بعد وجبات الكباب التركي الدسم و الشاورما و الاضنة التركية لسهولة الهضم.

البقلاوة التركية (Baklava):

عند قيامك بسؤال شخص تركي ما هي الحلوى التي يجب على الزائر تجربتها ,من الطبيعي جدا أن تكون الإجابة هي البقلاوة فهي الحلوى التركية الأكثر شهرة وشيوعا منذ عهد الدولة العثمانية قديمًا وحتى يومنا هذا ,ربما هي أكثر الحلويات استهلاكا حتى من السكان المحليين والسياح.

شارك: