افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات: متعة السياحة العائلية

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات أحد الموضوعات الكثيرة التي يبحث عنها السائح في الانترنت، لعله يجد فيها ما يناسبه مع عائلته في رحلته السياحية في اسطنبول، حيث تتاح للعائلات التي تقرر السياحة في اسطنبول كثير من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها من أماكن ترفيهية ومتاحف تاريخية ومناطق طبيعية، تناسب جميع المستويات وتلائم جميع الأذواق.

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات 

اسفانبول

تعد اسفانبول واحدة من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات، لكونها تضم مجموعة ضخمة من الألعاب التي تناسب جميع أفراد الأسرة، حيث تقع هذه المدينة الترفيهية في منطقة السلطان أيوب، وتعتبر من أبرز الوجهات السياحية في اسطنبول، ومن أكبر المدن الترفيهية في تركيا، وقد تم افتتاحها في العام 2013 بتكلفة بلغت مليار ليرة تركية تقريباً.

افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

تبلغ مساحة اسفانبول 600 ألف متر تقريباً، مقسمة إلى أربعة أقسام أساسية، حيث تتوافر في القسم الأول الألعاب التي يتم تصنيفها وفقاً لمسمياتها، كألعاب الأساطير ودنيا الألعاب، ويحتوي القسمين الثاني والثالث على صالات السينما وعروض المسرحيات وبعض الفعاليات التي تنظمها إدارة اسفانبول، أما القسم الرابع فهو يضم مول اسفانبول الذي يحوي عدداً ضخماً من المتاجر التجارية.

جزيرة الأميرات

من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات جزيرة الأميرات، حيث تطل على بحر مرمرة، وهي مكونة من 8 جزر صغيرة، تحوي مناظر طبيعية جميلة، وتبلغ من المساحة 15 كلم تقريباً، وأكبرها جزيرة بيوك آدا، التي تضم تلتين واحدة تطل على الجهة الشمالية، والأخرى تطل على الجهة الجنوبية من الجزيرة، ويعتبر كنز الجزيرة الكبيرة المكون من عملات ذهبية من أقدم المعالم الأثرية الدالة على تاريخ جزيرة الأميرات.

جزيرة الأميرات

أكواريوم اسطنبول

يتصدر أكواريوم اسطنبول قائمة افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات، حيث يقع في مدينة فلوريا بالقرب من الساحل البحري، ونظراً للمساحة الكبيرة التي يضمها أكواريوم اسطنبول فإنه يعد من أضخم الحدائق المائية في تركيا والشرق الأوسط، والتي تحتوي على أنواع كثيرة من الأسماك والمخلوقات البحرية من أمثال القروش والأخطبوط والدلافين وغيرها، ويستطيع الزائر للأكواريوم التمتع بمشاهدة عروض الأسماك والدلافين من خلال الممرات المائية للحوض البحري.

أكواريوم اسطنبول

متحف ألعاب الأطفال في اسطنبول

متحف ألعاب الأطفال من بين افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات، حيث يقع في منطقة غوزتبه، تأسس في العام 2005 على يد التركي سوناي أكن، ويعد من أكبر متاحف الألعاب في العالم، وهو قصر خشبي مكون من 5 طوابق، ويحتوي على أهم الآثار في تاريخ الألعاب في العالم.

ويضم أكثر من 10 آلاف لعبة قديمة ذات أشكال مختلفة، تم جمعها من أنحاء العالم كافة، وتمثل هذه الألعاب حقباً تاريخية مختلفة، ويزور المتحف لرؤية هذه الألعاب والمقتنيات التاريخية كثير من السياح القادمين من مختلف دول العالم، إضافة إلى المواطنين المحليين.

السياحة في اسطنبول

حديقة غولهانه Gülhane Park

حديقة غولهانه العثمانية التاريخية أو كما تعرف في تركيا باسم حديقة الورود واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة اسطنبول، أنشأها السلطان العثماني محمد الفاتح على مساحة 100 ألف متر مربع في قلب مدينة اسطنبول، بجوار قصر طوب قابي، في منطقة السلطان أحمد.

كانت هذه الحديقة مخصصة للسلاطين من قبل، إلى أن تم افتتاحها للزوار والسياح في العام 1926م، ويمكن لزوار هذه الحديقة مشاهدة المساحات الخضراء، وعدد كبير من الأشجار العالية التي تصل ارتفاعها إلى 20 متراً، وتنتشر في أنحاء متفرقة من الحديقة المقاعد المخصصة للزائرين، فضلاً عن ساحات اللعب المخصصة للأطفال ومرافق عامة.

حديقة غولهانه

حديقة الديناصورات

تقع حديقة الديناصورات في منطقة بيرم باشا في مول فورم اسطنبول، وقد تم بناء هذه الحديقة على مساحة 10 آلاف متر، وبلغت تكلفتها 10 ملايين دولار، واستمر بناؤه قرابة 8 شهور، وهي من أكثر الأماكن المناسبة لزيارة العائلات، حيث يضم هذا المتحف أكثر من 70 مجسماً بالحجم الطبيعي للديناصور.

حديقة الديناصورات

تحرير: سفرك السياحية©

المصادر: وكالة الأناضول + امتلاك

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!