افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف

يبحث كثير من الناس عن افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، فالسياحة في تركيا ليست مقتصرة على فصل معين من فصول السنة، حيث إن أرضها الممتدة على مساحات واسعة تشهد مناخات متنوعة، تجعلها مناسبة لجميع الفصول، وتحولها إلى لوحة فنية تَبْسُطُ المتعة والسرور لزوارها في أي وقت من السنة.
فإذا أردت عزيزي السائح أن تزور تركيا في فصل الخريف الشاعري، وتبحث عن مكان دافئ ساحر جميل، لتقضي مع عائلتك أو أصدقائك أجمل الأوقات، أو أردت أن تستمتع بقراءة كتاب ما أو الاستمتاع بسماع ألحان تحبها، فإننا نقدم لك 8 من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، راجين أن تجد فيها بالغ السعادة والمتعة.   

افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف

نيف شهير كبادوكيا

تعد مدينة كابادوكيا من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، ننصحك بألا تفوت على نفسك فرصة التمتع بتلك اللوحة التي رسمتها الرياح والأمطار عبر ملايين السنين، من خلال حتّ طبقات الصخور البركانية التي يزيد عمرها عن 60 مليون سنة، وتبعها الترصيع بالأحجار لتظهر كلوحة ساحرة من صنع الخالق في جبال أرجيس وغولوداغ وبسكورتوغو، هناك حيث تأخذ الإطلالات الساحرة بالألباب، مشرفةً على مدينة كابادوكيا بكل ما فيها من جمال وسحر.

افضل اماكن السياحة في تركيا

سافران بولو كارابوك: من افضل اماكن السياحة في تركيا

صفران بولو واحدة من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، حيث تقدم لك هذه المنطقة رحلة إلى التاريخ والأصالة، بشوارعها المحاطة بالمنازل التاريخية، تشعر أثناء تجوالك فيها أنك تستنشق رحيق التاريخ في حقبة قديمة، إضافة إلى ذلك تتوافر في كارابوك كثير من المتاحف والمعالم التاريخية، التي تفتح أبوابها للزائرين في كل الأيام، ومن أهم هذه الأماكن منازل سافران بولو المسجلة على قائمة الإرث العالمي في اليونيسكو.

تركيا في فصل الخريف

شيله واغوا في إسطنبول

تشكل قرية اغوا التابعة لمنطقة شيله في إسطنبول واحدة من اللوحات الساحرة التي تدخل في قائمة افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، فيجد المشاركون في رحلة شيلا واغوا الراحة والمتعة والسرور، حيث تختص بموقعها الجغرافي المتميز بين نهري غوكسو و يشيل شاي، وشاطئها الخلاب المحاط بالغابات الخضراء على مدى فصول السنة، فإذا زرت هذه المنطقة في فصل الخريف فإنك على موعد مع نزهة تأخذك إلى عالم الجمال والروعة على ضفاف نهرها العذب.

شيله واغوا

بحيرة اوزونغول طرابزون

بحيرة ازوزن غول في طرابزون Uzungöl، ذات الإطلالة المذهلة، والمدى الثريّ بأشجار التنوب والغابات الخضراء، تمثّل بيئةً ساحرة تتربع على عرش افضل اماكن السياحة في تركيا، ويقصدها السياح من داخل تركيا ومن جميع أنحاء العالم. وفي فصل الخريف تتزين هذه اللوحة بألوان بديعة صفراء إلى جانب الخضرة، فتشكل لوحة أخّاذة ننصحك بألاَّ تفوت على نفسك رؤيتها، والاستمتاع بها في عطلتك الخريفية القادمة.

بحيرة اوزونغول

شلالات معشوقية في سكاريا

تتصدر شلالات معشوقية في مدينة سكاريا، قائمة افضل اماكن السياحة في تركيا، وكما هو واضح من اسمها فهو مشتق من العشق والهيام، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في تركيا، والتي ننصحك بقضاء أجمل أوقاتك الخريفية فيها، فهي تمتاز بقربها من مدينة إسطنبول، وهوائها النقي، ومنظرها الطبيعي لشلالاتها التي تسيل وسط الغابات الرائعة؛ وصدق المثل الشعبي القائل: لابد لمن يزور شلالات معشوقية أن يعشقها! 

شلالات معشوقية

جبل النمرود في اديمان

ننصحك عزيزي السائح ألا تفوت عليك فرصة مشاهدة أجمل شروق للشمس في العالم من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، ويتجلى ذلك من خلال قمة جبل النمرود الشامخ في مدينة أديمان التركية Nemrut Dağı Adıyaman، ولن يتوقف الأمر عند ذلك، بل هي القمة الشامخة التي دخلت قائمة اليونيسكو للإرث العالمي، إذ يحيط بها الكثير من المواقع الأثرية التي تضفي على عطلتك الخريفية عبقاً من سحر التاريخ، ويجعلها أكثر جمالاً ورونقاً.

جبل النمرود

مدينة ماردين

ماردين Mardin مدينة الحضارات، مدينة الآثار، مدينة من افضل اماكن السياحة في تركيا في فصل الخريف، تدعوك هذه المدينة من منطقة جنوب شرق الأناضول للتمتع بزيارة خريفية لطيفة، والاطلاع على آثارها العريقة التي تأخذك في رحلة إلى غابر الأزمان، حيث تتجول بين قصورها ومنازلها وكنائسها ومقابرها التي تعود إلى حضارة بلاد الرافدين القديمة.

مدينة ماردين

شانلي اورفا

شانلي أورفا Şanlıurfa واحدة من المدن التركية التي يُعتقد أنها مستقر الناس منذ العصر الحجري القديم، وهي من الأماكن العريقة التي ستضفي على سياحتك الخريفية عبقاً من التاريخ والأصالة، وكأنك تزور متحفاً في الهواء الطلق، وذلك لكثرة ما تتمتع به من أماكن تاريخية وأثرية تتمثل بمنازلها الحرّانية وكنائسها ومعابدها، لاسيما أنها تضم أقدم معبد في العالم، وهي مدينة مدرجة في قائمة اليونيسكو كواحدة من أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في التاريخ.

تحرير: سفرك السياحية©
المصدر: صحيفة حرية
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!