السياحة في كبادوكيا تركيا في الشتاء

السياحة في كبادوكيا تركيا في الشتاء
1,236

المدينة التي تعكس ما يُحكى في القصص والروايات بطبيعتها الجغرافية وطابع بنائها الخرافي المتداخل مع ما أنتجته عوامل النحت والتعرية على الصخور الجبلية على مر العصور

فيما يُعرف بمداخن الجن أو مساكن العفاريت، والتي تم استخدامها وتطويعها في إنشاء المطاعم والفنادق داخلها، ليخوض السياح تجارب إقامة ومعيشة مميزة في أماكن غير تقليدية.

عن كبادوكيا التي لا يكتمِل حُسنها وبهائها وجمال أجوائها الأسطورية إلا في فصل الشتاء، حين تكتسي المدينة الغير تقليدية بالثوب الأبيض، وتتلألأ في سمائها المناطيد الملونة عند شروق الشمس وغروبها.

لنتعرف معاً على كبادوكيا... وموسمها السياحي المميز في فصل الشتاء

طبيعة الطقس في كبادوكيا في الشتاء

تقع مدينة كبادوكيا بالقرب من مركز منطقة وسط الأناضول في مقاطعة نوشهر التركية، ويغلب على حالة الطقس خلال فصل الشتاء في المنطقة المناخ البارد الجاف، وتتساقط الثلوج والأمطار بشكل متقطع في تلك المناطق.

ما الذي يميز كبادوكيا تركيا في الشتاء؟

تتميز منطقة كبادوكيا في فصل الشتاء باكتسائها اللون الأبيض نتيجة تساقط الثلوج وتراكمها على الصخور الجبلية أو ما يُعرف بمداخن الجن، إضافة إلى رحل المناطيد الملونة.

كما تزدهر المنطقة بطبيعتها الساحرة التي يشوبها الكثير من الأجواء الأسطورية وروح المغامرة والاكتشاف، إضافة إلى المعالم والأماكن التاريخية والطبيعية التي تثير الفضول.

ما الذي يميز كبادوكيا تركيا في الشتاء

أجمل الأماكن لزيارتها في كبادوكيا في الشتاء

تزدهر مدينة كبادوكيا بالمعالم السياحية التي تستحق الزيارة، وتتنوع تلك المعالم بين أماكن طبيعية

وتاريخية تتعلق بآثار الحضارات المختلفة التي تعاقبت على المدينة من البيزنطية إلى الكبادوكيين والعثمانيين وغيرهم، وأهم تلك الأماكن:

قلعة أوشيسار

تتواجد في أعلى قمة بمدينة كبادوكيا، وتوفر إطلالة بانورامية على جميع أنحاء المدينة، وهي مكان تاريخي تتواجد فيه آثاراً بيزنطية تتمثل في الكنائس المحفورة في الصخور

والغرف الخاصة بالقلعة، وجميعها محفورة كذلك بصخور جبل إرجيس.

قلعة أوشيسار

مداخن العفاريت

الصخور المتشكلة بأشكال غريبة نتيجة عوامل النحت والتعرية على مر العصور، وتنتشر مداخن الجن أو العفاريت في منطقة غوريميه التي تعتبر بكاملها مدينة تاريخية وأثرية

تنتشر فيها الكنائس التاريخية والبيوت المنحوتة في الصخور المُتشكِّلة بالأشكال الغريبة.

متحف زلفى المفتوح

عبارة عن وادي يضم قرية أثرية تاريخية كاملة مهجورة، وشاهدة على الحضارة الكبادوكية بفن عمارتها المنتشر في منطقة والمتمثلة بالبناء المحفور بالصخور الجبلية، وتزدهر المنطقة بالكنائس والمعابد والبيوت وغيرها من الآثار المميزة.

متحف زلفى المفتوح

مدينة ديرين كويو

مدينة تاريخية تحت الأرض، وتعكس حضارة السكان القدماء للمنطقة، حيث أسسوا مدينة كبيرة مثيرة للدهشة والغرابة في باطن الأرض، وهي تتسع لعدد كبير من السكان أطفالاً ورجالاً ونساء

كما أنها مزودة بفتحات للتهوية وأماكن للعبادة وتخزين الحبوب والمحاصيل، كما تضم العديد من المتاهات والممرات التي تظهر أن هنالك الكثير من الأماكن في هذه المدينة لم تُكتشف بعد.

وادي إهلارا

من أجمل المناطق الطبيعية الساحرة في كبادوكيا، وهو ناجم عن نهر كان يجري في المنطقة قبل آلاف السنين، ويصل عمق الوادي إلى 100 متر

ويتميز بطبيعته الخاصة المتمثلة بأنواع نادرة من النباتات والأعشاب والأشجار التي لا تنبت إلا في تلك المناطق.

أجمل الأنشطة السياحية في كبادوكيا في فصل الشتاء

  • جولة المناطيد الملونة، حيث يُمكن للسياح الزائرين لكبادوكيا الاستمتاع بجولات المناطيد التي توفر إطلالة جوية رائعة للاطلاع على تفاصيل مدينة كبادوكيا بشكل كامل من الأعلى.
  • المغامرات الميدانية والتجوال في الأماكن الطبيعية والجبلية عبر جولات الأحصنة أو الدراجات النارية الرباعية.
  • الاستمتاع بالوجبات والطعام التركي التقليدي الخاص بأهالي تلك المنطقة والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم، من خلال زيارة المطاعم والمقاهي والمحال التجارية المنتشرة في مدينة كبادوكيا.
  • جولات التعرف على الأماكن التاريخية واكتشاف المعالم الطبيعية المثيرة التي تشتهر بها مدينة كبادوكيا

السياحة في كبادوكيا

جولات سياحية متكاملة إلى كبادوكيا بواسطة شركة سفرك

تقع مدينة كبادوكيا ضمن أهم البرامج السياحية التي تُنظمها شركة سفرك لعملائها السياح من جميع أنحاء العالم

حيث توفر شركة سفرك مجموعة من الرحلات المجهزة بالكامل وتشمل تذاكر الطيران وخدمات التنقل الداخلي وحجوزات الفنادق والتجوال ما بين أهم الأماكن والمعالم السياحية في كبادوكيا.

كما تعمل شركة سفرك السياحية على تقديم خدمات سياحية خاصة عالية الرفاهية لعملائها من السياح المميزين

مثل ترتيب برامج سياحية حسب رغبة العميل، مع برامج خاصة للعائلات الكبيرة يراعى فيها العادات والتقاليد المحافظة، إضافة إلى خدمات عالية المستوى مثل خدمة تأجير اليخوت الفاخرة والطائرات الخاصة وجولات طائرة الهيلوكوبتر.

اذا اعجبكم المقالة يمكنكم التعرف على المزيد من الأماكن السياحية في تركيا في الشتاء

و السياحة في تركيا في شهر يناير

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

1,236