كل ما تريد أن تعرف عن اعمار مول في اسطنبول


معلومات عن إعمار مول في إسطنبول (Emaar AVM)

يعد واحداً من أكبر مراكز التسوق في تركيا، وهو عبارة عن مركز تجاري للتسوق والترفيه، جرى افتتاحه عام 2017، من قبل "إعمار تركيا"، التابعة لشركة "إعمار" العقارية الإماراتية.

و"إعمار سكوير مول"، مستوحى تصميمه المعماري من أجواء مدينة إسطنبول، وهو يتألف من ثلاث طوابق، لكنه ضخم جداً، وحقق لاحقاً شهرة واسعة في المقصد من قبل الأتراك والسياح، للتسوق كونه من أحد العلامات الفارقة في إسطنبول لاحتوائه على أفخم وأرقى الماركات العالمية.

يتميز المول، بوجود وحدات سكنية فخمة، تابعة له، إضافة إلى فندق من فئة الخمس نجوم، وبارك للسيارات، وحلبة للتزلج، وحديقة تحت الأرض للحيوانات المائية " إعمار أكواريوم".

 

موقع إعمار مول في أسكودار إسطنبول 

يقع مول إعمار الشهير في منطقة أسكودار على الطرف الآسيوي، من إسطنبول.

العنوان: Ünalan, Libadiye Cd No:88, 34700 Üsküdar/İstanbul

المحلات في إعمار مول في إسطنبول 

يحتوي مول إعمار على أفخم وأرقى الماركات العالمية، مثل "غاليري لافاييت"، و"غوتشي" و"كارتييه" و"إرميس"، علاوةً على محلات متنوعة لبيع الأكسسوارات المنزلية والمفروشات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومستلزمات الأطفال، مثل واتسون، انكلش هوم، اي بيبك، Joker Baby وغيرها الكثير من العلامات التجارية.

كما يوجد فيه منافذ لبيع الساعات، والمشغولات الذهبية، والأحذية، ذات الأسعار المناسبة والتنافسية.

 

المطاعم في إعمار مول إسطنبول 

يخصص مول إعمار، طابقاً فسيحاً، لزواره لتناول أشهى الوجبات والأطباق التركية، والتقليدية والعصرية، بعد الانتهاء من التسوق في المول الواسع.

كما يوفر المول مطاعم الفاست فوود، والمطاعم المختصة بالمعجنات والبيتزا الإيطالية وغيرها من الأطباق الشهيّة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، كل ذلك مُتوّفر داخل الركن المُخصص للطعام بالمول، وضمن جلسات راقية تناسب كل الأذواق.

مول اعمار سكوير اسطنبول

أفضل 6 أنشطة في اعمار مول في إسطنبول

1. أكواريوم إعمار وحديقة الحيوانات المائية

يستضيف مركز تسوق "إعمار سكوير مول" في الجزء الآسيوي من إسطنبول، حديقة للأحياء المائية، تضم أكثر من 20 ألفا من الأحياء المائية والبرمائية، تنتمي إلى 200 نوع.

حيث يتيح المول لك فرصة ممتعة، لك ولأفراد أسرتك، التعرف واستكشاف الكائنات البحرية، والأسماك المُلوّنة، إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية، التي سوف يسمح لك بمُمارستها داخل حديقة الحيوان المائية بالمول، ومنها مشاهدة الغواص ومناداته ومصافحته من وراء البلور، مع أخذ صورة تذكارية تضفي على الزيارة جواً من البهجة والسرور لا تتوفر في مول آخر.

كما توفر الحديقة قسم الغابات، حيث سترى الأفاعي والعناكب والحربان والسمك المفترس البري والفئران المائية العملاقة والعديد من الكائنات المائية والبرمائية.

ويوجد أيضاً معرضاً لقناديل البحر ذات الأحجام المتنوعة، والتي تتراقص في الماء، مع تسليط الأضواء عليها، مما يمنحك منظراً مبهراً.

ولا ننسى أن نذكركم بأبرز المناطق في أحواض أكواريوم إعمار، كجزيرة البطريق ومملكة التمساح، التي يتواجد فيها أطول تمساح في العالم، حيث تحتوي الأخيرة واحدة من أكبر الزواحف في العالم، إضافة إلى قسم الأنهار والشلالات، والساحل الصخري الذي يحوي على أسماك القرش والروبيان والقشريات.

اكواريوم اسطنبول

2. كايدراكس

وهي عبارة عن زحليقة بشكل لولبي ممتعة، يمكن للأب أو الأم، برفقة الطفل، التزحلق فيها من الطابق ناقص واحد، إلى الطابق ناقص ثلاثة في المول، وذلك في فكرة إبداعية مأجورة، فيها تسلية وتشويق، لكسر النمطية في استخدام المصاعد الكهربائية في التنقل.

لكن ننصحكم أن لا تجربوها إذا لم تكونوا من هواة الألعاب ذات الطابع المغامراتي، على الرغم من أنها لعبة شبيهة بلعبة موجودة في الألعاب المائية.

النشاطات السياحية في اعمار مول

3. السينما في اعمار مول

عندما تدخل مول إعمار، يوجد لوائح تعريفية، يمكنك رؤية أين تقع السينما، إذ تقع في الطابق ناقص واحد، والتي تبهر الزوار.

وينصح بالدخول إليها، كونها تتكوّن من عدة طوابق وتتسع لنحو 2400 مُتفرج، وتمتلك أول مسرح بخاصية 4DX  في الجانب الأناضولي من إسطنبول.

4. رياضة البولينج

هي واحدة من الرياضات الحماسية والأكثر منافسة، والتي يحبها الأصدقاء، حيث يمكن لعشاق رياضة البولينج الخوض في تحدي جديد برفقة الأصدقاء في مباراة داخل الصالة المُلحقة بالمول، مما يضفي على الوقت الذي ستقضيه في التسوق، المزيد من المُتعة.

مول اعمار سكوير اسطنبول

5. تجربة الواقع الافتراضي

يتيح مول إعمار، فرصة، لرواد الألعاب بتقنيات الواقع الإفتراضي VR ، أن يقتنصوا الفرصة إلى خوض رحلات وألعاب لا تنسى، من خلال ألعاب سوف تمتزج بين الواقعية والخيال، كلعبة الوقوع من البرج، أو تجربة القفز بالمظلات في حين ستلتقي مع الحشرات والعناكب والعقارب والثعابين والمخلوقات المثيرة الأخرى في تجربة افتراضية رائعة ومثيرة.

وعبر VR Travel Bus يمكنك اكتشاف الكثير من المدن العالمية دون أن تضطر للسفر آلاف الأميال.

أما عشاق الفضاء والاستكشافات الفضائية فأنتم على موعد مع سفينتكم الخاصة للتجول في عالم يمتلئ بالمخلوقات الغريبة التي ستتفاعلون معها في تجربة فريدة من نوعها.

ونذكر أن يمكنكم تجربة ألعاب تمتزج بين الألعاب الفردية والجماعية والأفلام المختلفة لجميع الأذواق، من تجارب الرعب والإثارة والتجارب العائلية والتجارب الرياضية.

6. ألعاب وأنشطة خاصة للأطفال 

يوفر المول الكثير من الأنشطة الممتعة والمسلية للأطفال، وذات التجارب الفريدة والمميزة، والتي تمنح الأطفال قدرة على التفاعل، وخوض التجارب، وكسر الأنشطة الرياضية المعتادة، وخاصة أن المول مجهز بكثير من الأنشطة التي تجعل من الطفل يعيش تجربة لأول مرة في حياة، كتجربة مشاهدة الحيوانات المائية والزواحف والأسماك، والتقاط الصور بجانبها، إضافة إلى فرصة النزول في الزحليقة ( كايدر اكس) بشكل لولبي ممتعة، وتجربة الألعاب المخصصة للأطفال ضمن ألعاب بتقنيات الواقع الافتراضي VR، مما يجعلهم يخوضون تجربة رحلات وألعاب لا تنسى، من خلال ألعاب سوف تمتزج بين الواقعية والخيال المخصص لأعمارهم.

العاب وانشطة للاطفال في اسطنبول

 

موقع مول اعمار في اسطنبول على خرائط جوجل

اقرأ أكثر على موقع سفرك:
 
تحرير: امتلاك العقارية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
محادثة واتساب