السياحة في فتحية تركيا في الشتاء

السياحة في فتحية تركيا في الشتاء
1,888

قد يظن بعضهم أن مدينة فتحية الواقعة في ولاية موغلا هي للسياحة في فصل الصيف فقط؛ ولكن الحقيقة أن النشاطات السياحية في فصل الشتاء فيها لا تقل شأناً عن السياحة الربيعية أو الصيفية.

الطقس في فتحية في الشتاء

بما أن بحر المنطقة هو البحر الأبيض المتوسط؛ فإن الطقس فيها سيتأثر لا محالة بطقس البحر الذي يعتبر معتدلاً في الصيف وماطراً دافئاً في الشتاء

ويحدث خلال الليل انخفاض على درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة في شهر كانون الأول بين 12 – 16 درجة مئوية، وسرعة الرياح من 4-7كم في الساعة

والبحر هادئ ارتفاع الموج، ما يجعل المنطقة مناسبة لقضاء إجازة أو استراحة عطلة رأس السنة.

ما الذي يميز مدينة فتحية في الشتاء؟

تتميز مدينة فتحية بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة سواء كانت في الصيف أو الشتاء؛ ولكن ما يميزها في الشتاء هو الهدوء المخيم على أجوائها

والحركة السهلة بين الأماكن السياحية، وقلة ازدحام الصيف، والخيارات المفتوحة التي تكون متوفرة في الشتاء، إضافة إلى الأسعار المناسبة المنخفضة في مثل هذا الوقت من السنة.

أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في فتحية في الشتاء

تضم منطقة فتحية في ولاية موغلا العديد من المناطق السياحية الجميلة والشهيرة نستعرض لكم أجملها.

 ساحل أولودنيز

أولو دنيز معناه باللغة العربية: البحر الميت، وهو بلدة جميلة مطلة على البحر الميت المغلق في تلك المنطقة

وسمي بذلك نسبة إلى الهدوء الذي تتمتع به تلك المنطقة المحاطة بالغابات والأشجار والأنهار والشلالات وبرك المياه العذبة المعدنية المناسبة للاستجمام والاسترخاء.

ما يميز تلك المنطقة عيون المياه الكثيرة في البحر نفسه، ومياه الأمطار الغزيرة.

لدى وصول السائح إلى المنطقة فإنه سيجد أماكن سياحية عديدة للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات؛ وذلك مثل ساحل أولو دينيز الصافي، ومياه أولو دنيز المعدنية، وجنة أولو دنيز الخفية، ونهر كارا تشاي، وغير ذلك مما يبهر الأبصار.

وادي الفراشات

من أجمل الأماكن في منطقة فتحية، حيث يحيط بالوادي سور صخري يصل طوله إلى 350 متراً. وقد سمي الوادي بهذا الاسم لاحتوائه على ما يقارب من 80 نوعاً من الفراش الذي يزين المكان ويزيد من سحره وروعته.

اقرأ أكثر : كل ما تريد أن تعرف عن وادي الفراشات في تركيا

وادي الفراشات

جزر فتحية

هي مجموعة جزر في المنطقة يصل عددها إلى 12 جزيرة بديعة رائعة الجمال؛ حيث يحرص السائحون على زيارة هذه الجزر ومشاهدة الطبيعة الخلابة فيها، والقيام بالمغامرات الشيقة كلما وصلوا إلى تلك المنطقة.

اقرأ المزيد : رحلة الـ 12 جزيرة في فتحية

 جبل باباداغ

من المعالم الشهيرة في المنطقة جبل باباداغ، هذا الجبل الذي يرتفع شاهقاً بسفوحه ويطل على المنطقة ككل

ويستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بأجوائه اللطيفة، وطبيعته الساحرة، وممارسة رياضة القفز المظلي، التي تشتهر في ذاك الجبل الشاهق الجميل.

أنشطة سياحية في فتحية تركيا في شتاء

لمحبي الأجواء الشتوية وتقضية أمتع الأوقات الهادئة في مدينة فتحية الشهيرة؛ هناك كثير من النشاطات التي يمكن أن يقوم بها زائر هذه المنطقة الجميلة.

القفز المظلي (الباراشوت)

لمحبي المغامرات يعتبر القفز المظلي الرياضة المفضلة لهم، إذ يعتبر هذا النشاط من الأنشطة الحماسية بتجربة لا تنسى من علو شاهق من فوق سفوح جبل بابا داغ الشهير

إذ يوفر المنظمون للأنشطة السياحية في البلدة رحلة هبوط جوية على أيدي أمهر المتخصصين فوق البحر المتوسط، للاستمتاع بالمناظر الرائعة من الأعلى.

القفز المظلي (الباراشوت)

الهايكنج

من النشاطات الممتعة التي يمكن للسائح القيام بها في منطقة فتحية رياضة الهايكنج أو ما يعرف بالمشي لمسافات طويلة ضمن جولات سياحية بين الغابات الجميلة والجبال العالية والتمتع بالمناظر الساحرة المبهرة.

التسوق

كل من يهوى التراث في التسوق سيذهب إلى المدينة القديمة لاختيار أجمل القطع الفنية والحرفية التذكارية ضمن الأحياء القديمة لأسواق موغلا العريقة، كما سيجد السائح في المنطقة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

اقرأ ايضاً عن : أجمل الأماكن السياحية في تركيا في الشتاء

جولات وبرامج سياحية شتوية في فتحية بواسطة شركة سفرك

تصحبكم شركة سفرك في جولات سياحية مميزة إلى منطقة فتحية خلال فصل الشتاء الهادئ لتقضية أمتع الأوقات في شاطئها وواديها الأخضر الشهير

والتجول في طبيعتها الهادئة والتمتع بمناظرها الخلابة، والذهاب إلى الأسواق العامة العريقة لاقتناء أجود البضائع والتحف الفنية التي تعبر عن جمال المنطقة وطبيعتها الرائعة.

اقرأ ايضاً:

أجمل 5 جولات سياحية في اسطنبول

هل السياحة في تركيا آمنة

تحرير: سفرك السياحية©

1,888