أسواق مرمريس : مميزاتها وأفضلها للتسوق



مرمريس بأنها إحدى أجمل مدن السياحة في تركيا، وتتبع هذه المدينة لمحافظة موغلا التركية، وهي من المُدن التي تَمتاز بطبيعةٍ جميلةٍ جعلتْ منها موقعاً سياحياً مهمّاً لتركيا، وهو الأمر الذي جعل نشاطها الاقتصادي يعتمد على السياحة كثيراً.

هذا، ويبدي العديد من السياح العرب اهتماماً بزيارةِ هذه المدينة، بسبب كثرة الأماكن الجميلة فيها، والطبيعة الساحرة، والمناخ المعتدل، فضلاً عن وجود الأماكن التاريخيّة والأثرية فيها.

وتقع مرمريس في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، على سواحلِ بحرِ إيجة، في المنطقة التي يلتقي فيها بحر إيجة مع البحر الأبيض المتوسط، لتشكل ملتقىً جمالياً يستهوي عشاق السياحة، والمناظر الفريدة.
وتتميز مدينة مرمريس باحتوائها على عدد من الأسواق التي تلبي احتياجات السياح من التبضع، وشراء الهدايا وغيرها من مختلف المنتجات التركية والعالمية، وسنتعرف فيما يلي على بعض هذه الأسواق.

أفضل أسواق مرمريس

1.  البازار الكبير Grand Bazar

يعد البازار الكبير في مرمريس أحد أقدم أسواق منطقة مرمريس، إذ تم بناء هذا السوق في عهد السلطان محمد الأول، ويتميز السوق بأسقفه التي تساعد على التخفيف من درجة الحرارة فتكون باردة في الصيف، ودافئة في الشتاء؛

كما يوصف Grand Bazar في مرمريس بأنه يندرج ضمن أفضل أسواق مرمريس وأكبرها وأوسعها شهرةً؛

حيث يوجد به الكثير من المحلات التجارية التي يصل عددها إلى نحو 1000 محلاً تجارياً، ويمكن للسائح أن يختار بين المنتجات التركية التقليدية ليشتري ما يريده من مقتنيات ليقدمها هدايا تذكارية لأحبابه وأصدقائه عند العودة، مثل:

المزهريات، وفوانيس الفسيفساء، والملابس التركية، والأواني المعدنية، والجلود، والسجاد، والأحذية، والحقائب، والمجوهرات، كما أن بازار مرمريس الكبير يحتوي على أدوات قضاء العطلة، وكل ما يحتاجه السائح من حاجات يومية.

ويوفر سوق البازار الكبير في مرمريس مجموعة من أفضل الماركات العالمية في ملابس النساء، والرجال، والأطفال، ويتوفر كذلك في السوق مختلف أنواع الساعات، والإكسسوارات والمجوهرات، كما يتميز بوجود بعض المصنوعات، والمنسوجات اليدوية، ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

وباختصار يمكننا القول بأن بازار مرمريس يصنف بين أجمل الأماكن السياحية في مرمريس؛ لأنه يقدم لزواره كل ما يحتاجونه من البضائع التركية التقليدية، إضافة إلى المنتجات الحديثة، كما أنه يقع في منطقة تبيه،

إحدى أكثر المناطق حيوية في مرمريس، حيث يقصدها الزوار والسياح يومياً بهدف التمتع بمعالمها وجمالها، كما ويوجد داخل السوق مطاعم متنوعة تقدم أشهى الوجبات التركية، إضافة إلى العديد من المقاهي التي تقدم الشاي التركي اللذيذ.

ملاحظة: مواعيد العمل في البازار الكبير: من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 1:00 صباحاً.

البازار الكبير مرمريس

2.  سوق الخميس Marmaris Thursday Market

يعد سوق الخميس في مدينة مرمريس السياحية التركية من الأسواق ذات الطراز المعماري المفتوح، وهو من أرخص أسواق مرمريس تركيا، ويغلب عليه الطابع التركي بشكل لافت، من خلال البضائع وطرق الشراء، ويعتمد الأتراك في مرمريس عليه في شراء احتياجاتهم اليومية، والأسبوعية.

ويضم سوق الخميس عدداً من المحلات التي تبيع المواد الغذائية، والفواكه، والخضروات الطازجة، والأسماك المتنوعة؛ إضافة إلى توفير السوق للمستلزمات النسائية كالحقائب، والأحذية المصنوعة من الجلود الطبيعية، فضلاً عن أدوات الزينة.

رحلات سياحية 5 نجوم في تركيا

3.  سوق موغلا في مرمريس

يُعرَف سوق موغلا في مرمريس بأنه أحد أكثر الأسواق شعبية في منطقة مرمريس السياحية العريقة، والجميلة.

ويختص سوق موغلا ببيع الأقمشة ذات النوعيات الفاخرة بالإضافة إلى المصنوعات اليدوية، والتذكاريات؛ كما أنه يوجد في منطقة السوق العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات التركية الشهية، والتي تُعرَف بها منطقة مرمريس، مثل: وجبات السمك، واللحم المحشي، والكباب، وغيرها من الأطباق، والأطعمة اللذيذة.

4.  سوق ايسميلير

يوصف سوق إيسميلير بأنه أحد الأسواق التي يُنصح بزيارتها ليلاً في مدينة مرمريس السياحية النشطة، حيث يمكن لمن يزور هذا السوق أن يجد عدداً كبيراً من المنتجات المتنوعة، مثل: المجوهرات، والمصنوعات اليدوية، والألبسة، والمناشف المطرزة، والحقائب، والأحذية، وغير ذلك من المنتجات.

ولا بد من أن ينتبه السياح الذين يقصدون أسواق مرمريس إلى أنه قد يوجد بعض التجار الذين يغالون في أسعار منتجاتهم بشكل مبالغ فيه، مستغلين عدم معرفة السياح بالأسعار الحقيقية للبضائع المعروضة، فلا بد حينها من البحث عن سعر السلعة عبر الإنترنت، أو في متاجر أخرى، وكذلك لا بد من المساومة بهدف الوصول إلى السعر المعقول.

5.  مول نيتسيل مارينا

بإطلالته على ميناءٍ صغير للقوارب التي ترسو فيه، يعطي مول نيتسيل مارينا طابعاً بحرياً للتسوق فيه، إذ يتميز المول بإطلالته تلك على مرسى السفن الصغيرة التي تأخذ السياح في جولة رائعة بالبحر لرؤية معالم مرمريس السياحية .

ويصنف مول نيتسيل مارينا بأنه في قائمة أجمل أماكن التسوق في مدينة مرمريس السياحية في تركيا، كما أن المول يوصف بغزارة التنوع في منتجاته، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار فيها،

إضافة إلى وجود عدد من المتاجر التي تعرض الماركات والعلامات التجارية التركية والعالمية من أزياء، وأحذية، وحقائب، ومنسوجات، وسجاد؛ ويوفر المول كذلك فرص شراء الهدايا التذكارية،

وبعض الأعمال الفنية كالمنحوتات، والتحف، كما أن فيه عدداً كبيراً من المطاعم الفاخرة التي تقدم أفضل الوجبات التركية، كما يمكنكم شراء الكثير من الأغراض المنزلية بأسعار مناسبة.

 

مول نيتسيل مارينا

رحلات سياحية إلى مرمريس تتخللها زيارة لأفضل أسواقها

سبق وذكرنا أن منطقة مرمريس تُعَدُ من أجمل الاماكن السياحية في موغلا، ومن أهم المدن الساحلية والسياحية في تركيا، والتي تستقبل السياح في كل فصول السنة، حيث المناخ المناسب، والطبيعة الجميلة الدافئة، ومدينة مرمريس هي مدينة تكثر فيها المنتجعات الفاخرة، وتنتشر فيها المطاعم والمقاهي.

وهناك العديد من الآثار الدالة على القصور التاريخية، المبنية في العصور القديمة، وعلى جوانبها مجموعة من التلال والجبال، التي تحوي أشجار الصنوبر، وتتميز مرمريس أيضاً بشواطئها الرملية، وبسواحلها التي تسمح بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، كالسباحة واللعب بالألعاب المائية.

ومن أشهر معالم مرمريس السياحية: منطقة داليان، والحمام التركي، وجزيرة كليوباترا، وبازار مرمريس الذي يعد أحد أهم أسواق مرمريس، والتي تناولنا الكلام عنها في هذا المقال.

ولدى رغبتكم بالقيام برحلات سياحية مميزة -إلى مرمريس- تتخللها فترات تسوق مثيرة في أسواق مرمريس العريقة، فما عليكم إلا التواصل معنا في شركة سفرك السياحية، رفيق سفرك الدائم.

رحلة سياحية إلى بودروم

تحرير: سفرك السياحية ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال