أفضل 10 أماكن للأطفال في اسطنبول

هل تبحث عن أماكن للأطفال في اسطنبول، تنزِّه فيها أولادك؟
اختصاراً للوقت والجهد، يسرُّنا أن نساهم في إدخال الفرح والسرور على قلوب أطفالك، وجمعنا لك في سفرك السياحية باقة مميزة من أجمل المناطق السياحية المناسبة لهم.

حيث اخترنا لكم هنا باقة منوعة وبخيارات مختلفة تناسب الجميع في اسطنبول.

• متحف باريش مانتشو Barış Manço Müzesi

على قدر المكانة التي احتلها المغني والموسيقار محمد باريش مانتشو في قلوب البالغين والراشدين فقد أسس له مكانة كبيرة في قلوب الأطفال، وجمع في بيته الذي كان يعيش فيه في منطقة قاضي كوي، والذي حولته بلديتها إلى متحف، الكثير من التحف الزجاجية من شتى أنحاء العالم، إضافة إلى الجوائز التي نالها خلال مسيرته الفنية.

أماكن للأطفال في اسطنبول
المتحف يشكل بغرفه المتعددة وحدائق المنزل الصيفية والشتوية، إضافة إلى غرفة "الطفل الذي سيغدو رجلاً"؛ مكاناً يثير فضول الأطفال، ويضفي على أوقاتهم مزيداً من المرح والمتعة.

• حوض فياسي للأحياء البحرية Viasea Akvaryum

هو واحد من المراكز الجديدة في اسطنبول التي تقدّم المتعة لزوارها، فيمكنك أن ترى في هذا الحوض الضخم آلاف الأحياء البحرية التي تعيش في مناخات وشروط مختلفة في البحار والمحيطات، مكان يمنح المتعة إضافة إلى المعلومات القيمة التي يحب الأطفال معرفتها عن عالم البحر الذي يشغل بالهم.
يضم المتحف في 47 جزءاً من أقسامه ما يزيد عن 12 ألف مخلوق بحريّ.
يمكن للأطفال أن يشاركوا في نشاطات تغذية الأسماك والمخلوقات البحرية، إضافة إلى معلومات وافية من المرشدين الموجودين في المكان.
كما يضم المتحف حديقةtema park التي تحتوي أكثر من 28 نوعاً مختلفاً من ألعاب الأطفال الترفيهية الممتعة، إضافة إلى حديقة ألعاب من النمط التركي المسمى: لونا بارك.

حوض فياسي
وتضم فياسي حديقة أصلان بارك، التي تمتد على مساحة تزيد عن 8 دونمات من الأرض، وتقدم لزوارها فرصة رؤية الكثير من الحيوانات من فصيلة القطط الكبيرة، التي تضمُّ النمور والأسود والفهود وغيرها من القطط، ما يوفر رحلة رائعة في أجمل أماكن للأطفال في اسطنبول.

• متحف الطائرات الورقية Uçurtma Müzesi

تم إنشاؤه هذا المتحف من قِبل السيد محمد ناجي اك غوز عام 1986، ويضم اليوم منتجات تضم أكثر من 2500 نوع من الطائرات الورقية وأدوات الزينة ومعدّاتها، تم جمعها من ما يزيد عن 33 دولة من 6 قارات حول العالم، كما أنها تضم مدرسة للطائرات الورقية، إضافة إلى مكتبة تحتوي على كتب لتعليم هذه الحرفة.

متحف الطائرات الورقية

• متحف الشوكولا Çikolata Müzesi

يقع المتحف في منطقة اسنيورت في اسطنبول، ويقدم لزواره من عشاق الشوكولا نزهة جميلة ممتعة، من خلال مشاهدة تماثيل لشخصيات الصناعة في التاريخ الإسلامي التركي، وأبطال الروايات والأساطير، كما يضم في صالته الرئيسية بيت من الشوكولا بأبعاد حقيقية، كما يضم لوحات من الشوكولا تحكي قصة سفينة النبي نوح عليه السلام.

متحف الشوكولا
ويضم المتحف أيضاً صالة تسمى "صالة إسطنبول"، وتحتوي على مجسمات للمعالم التاريخية البارزة في إسطنبول مصنوعة كلها من الشوكولا، وأهمها جامع السلطان أحمد، وبرج غالاتا التاريخي، وجسر شهداء 15 تموز (جسر البوسفور)، وصالة أخرى تسمى صالة الحضارات تضم لوحات ورموز ومجسمات تعبِّر عن الحضارات القديمة، كحضارة الهيتيت، والحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، وغيرها من الحضارات، كما نجد صالة الفن التي تضمُّ لوحات وتماثيل مصنوعة من الشوكولا تشير إلى الفنون وأشهر الفنانين العالميين، ويضم المتحف أيضاً صالة باسم "عظماء الأتراك"، فيها تماثيل للعديد من كبار الشخصيات التركية في العصر القديم والحديث، ولوحات تعبِّر عن تاريخ تركيا.

• متحف العلوم والتكنلوجيا الإسلامية İslam Bilim ve Teknoloji Müzesi

يقع المتحف داخل حديقة غول هاني Gülhane المعروفة في اسطنبول، ويضم نماذج لإبداعات العلماء المسلمين في التاريخ والجغرافية وعلم الفلك والرياضيات وغيرها من العلوم.
كما يضم المتحف حوالي 570 نموذجاً من نماذج الآلات والأدوات والاختراعات، منها الأدوات الفلكية والبحرية وتقنيات الحروب والأدوات الطبية والهندسية والمعمارية..

متحف العلوم والتكنلوجيا الإسلامية

• حوض إسطنبول للأحياء البحرية İstanbul Akvaryum

يعتبر هذا المكان مناسباً ورائعاً عند اختيار أماكن للأطفال في اسطنبول للقيام بنزهة ممتعة، حيث يعتبر من أكبر أحواض الأحياء البحرية في العالم، ويضمُّ 17 قسماً بحرياً، تبدأ بقسم البحر الأسود وتنتهي بقسم المحيط الهادي.
من بين المخلوقات التي ستجذب اهتمام الأطفال بحوض أكواريوم إسطنبول، أسماك الضاري المفترسة ذات اللون الأحمر، وأسماك قرش الليمون، وسمك الحفش الروسي، وسمك المهرج، وبطريق الجنتو.

حوض إسطنبول للأحياء البحرية

• حديقة دارجا للحيوان Darıca Hayvanat Bahçesi

أول حديقة حيوان خاصة في تركيا، حيث يمكنكم أن تستمتعوا مع أولادكم فيها بمشاهدة عدد كبير من الحيوانات، كالقرود والأسود والتماسيح والدببة القطبية وغيرها.

حديقة دارجا للحيوان

• منتزه توريوم الثلجي Torium Snowpark

هو جزء من مركز توريوم للتسوق، يقدم لكم المنتزه متعة الرياضات الثلجية وسط مدينة إسطنبول، كالتلزج باستخدام المزالج وألواح الثلج، ويمكنكم أيضاً الحصول على تعليمات ودروس من أساتذة محترفين مختصين في هذه الرياضات.

توريوم الثلجي

• فورستانبول Forestanbul

وإن كنتم من هواة الإثارة والمغامرة، فإن منتزه المغامرات "فورستانبول" بانتظاركم، ليقدم لكم ذلك الجو الذي تحبونه، من خلال جدران التسلق التي يصل ارتفاعها إلى 13 متراً، والتزلج من الغابات التي يصل ارتفاعها إلى 14 متراً، والقفز عبر الحبال، وغيرها الكثير من نشاطات السفاري الممتعة.

فورستانبول

• متحف تركيا للأحياء البحرية Türkiye Deniz Canlıları Müzesi

يتشوق متحف الأحياء البحرية في منطقة بيليك دوزو للقاء أحبائه الصغار، ليمتعهم بمشاهدة أضخم أنواع الأسماك والحيتان والأحياء البحرية المحنّطة.

متحف تركيا للأحياء البحرية

• فيا لاند (اسفانبول) Vialand İsfanbul

منتزه ضخم تبلغ مساحته ما يزيد عن 600 دونم من الأرض، يقدم لأطفالكم المتعة اللامتناهية، من خلال ألعاب الأطفال العصرية الموجودة فيه بين أفضل أماكن للأطفال في اسطنبول.
يحوي مدخله ثلاث صالات كبيرة للألعاب هي "دنيا الألعاب"، و"دنيا الأساطير" و"دنيا المغامرة".
في "دنيا المغامرات" تجدون برج الركوب المعروف بـ (Tower Ride)، ونهر المتعة لممارسة رياضة التجديف، والقسم المسمى بالفايكنغ، وساحة التزلج على الجليد، وقسم قاطع الأنفاس لهواة الإثارة وألعاب الرعب، وقسم ستارة الخيال، وغيرها الكصير من ألعاب المتعة الرائعة.

اسفانبول
تجدون في المنتزه أيضاً قسماً يسمى: "البيوت الخشبية"، يجعلكم تعيشون جزءاً من نزهتكم في إسطنبول القديمة، برونق وعبق تاريخها الأصيل.
كما يضم المنتزه أيضاً ساحة ألعاب الأطفال في الهواء الطلق، والتي تقدم للأطفال متعة لا حدود لها من خلال الألعاب المتنوعة.
 
تحرير: سفرك السياحية©
المصدر: NTV
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!