السياحة في طرابزون في الشتاء: أجمل 7 أماكن


طرابزون في الشتاء: الطقس ودرجة الحرارة

تنضم مدينة طرابزون التركية إلى مجموعة الولايات التركية الباردة التي تقع شمال شرق تركيا على سواحل البحر الأسود، حيث تُعد هذه المنطقة من أكثر المناطق برودة شتاءً في البلاد.

وتمتاز مدينة طرابزون في تركيا بمناخها الأوروبي البارد شتاءً، كونها تقع على ساحل البحر الأسود الذي يضم دول شرق أوروبا وروسيا وأوكرانيا.

وتكتسي مرتفعات المدينة في فصل الشتاء بالثلوج، ولأن معظم مدينة طرابزون ممتد على الجبال فإن المناخ السائد في المدينة ككل يكون بارداً وبدرجات حرارة منخفضة.

مميزات طرابزون في الشتاء

يغلب على نمط المعيشة في مدينة طرابزون الطابع الريفي الجبلي الساحر، ويكون للشتاء في طرابزون أجواؤه الخاصة التي تُعطي ذكريات ساحرة وأوقات ممتعة بين دفئ الأكواخ والبيوت الريفية وسط الثلوج ورائحة الحطب الطبيعية.

كما أن مدينة طرابزون تشتهر بمطبخها الخاص، والذي يتكون من تنوع كبير في أصناف الجبن والمربيات والعسل في وجبة الفطور، وطعام مُحضّر ومُعد بطُرق خاصة في وجبات الغذاء والعشاء، إضافة إلى الخبز الريفي الخاص بسكان طرابزون.

هل ينصح بزيارة طرابزون في الشتاء؟

يُنصح بزيارة طرابزون في الشتاء لمن أراد خوض تجربة نمط المعيشة والمبيت في الأجواء الريفية الجبلية وسط الثلوج.

وتتهيأ مدينة طرابزون سنوياً لموسمين من السياحة، موسم الصيف والشتاء، وتكون الفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية مهيأة لاستقبال السياح في كل موسم بما يناسبه.

ويتم تجهيز المنتجعات والمناطق السياحية في مدينة طرابزون خلال موسم الشتاء بالأكواخ الريفية الدافئة، والمقاهي والمطاعم المغلقة بشكل احترافي لتوفير الراحة والرفاهية للسياح، لذلك تكون مدينة طرابزون من المدن التي تنصح شركة سفرك السياحية بزيارتها لمن أراد تجربة الاستمتاع بالسياحة الشتوية.

السياحة في طرابزون في الشتاء: أجمل 5 أماكن

1. منتجع زيغانا للتزلج

يقع في المنطقة الشرقية لمدينة طرابزون، ويستقبل أكثر من 150 ألف سائح سنوياً، وتصل سماكة الثلوج فيه إلى المتر ونصف.

يُعد منتجع زيغانا للتزلج في مدينة طرابزون من أهم المنتجعات الثلجية السياحية في المدينة، و يتوفر فيه جميع مستلزمات التزلج، كما يتوفر فريق مختص للتدريب على التزلج للسياح المبتدئين.

ويمتد طول المدرج والمضمار المخصص للتزلج على الثلوج في منتجع زيغانا بمدينة طرابزون إلى 661 متر، ويتراوح عرضه ما بين الـ100 والـ200 متر، ويوجد مصاعد مخصصة للوصول إلى المناطق العليا من المدارج، إضافة إلى إختلاف مستويات الصعوبة في المضمار، حيث يتوفر مستوى متوسط وآخر صعب.

ويوفر منتجع زيغانا فرصة الاقامة والمبيت للسياح داخله، إضافة إلى امكانية الإقامة والمبيت في فنادق كثيرة تقع بالقرب من المنتجع، وبتصنيفات مختلفة.
منتجع زيغانا

2. بحيرة أوزنجول

الصورة النمطية التي يُستدل بها على مدينة طرابزون، وهي البحيرة التي تقع في أرض منبسطة محصورة بين الجبال، وتُحيط بها قرية صغيرة تُبرز أجواء ريفية ساحرة وسط طبيعة خلابة.

وتمتاز بحيرة أوزنجول في موسم الشتاء بصورة وأجواء مختلفة تماماً، ومميزة بالقدر الذي يجعلك تتذكر هذه التجربة طوال حياتك،

في تجربة فريدة من الإقامة على سفح جبل مطل على البحيرة المتجمدة والقرية المغطاة بالثلوج، مع الاستمتاع بالفطور التقليدي للمدينة والمتناسب مع أجواء الشتاء الباردة، إضافة إلى كأس الشاي التركي المشهور في تلك المناطق.

3. أكواخ طرابزون في الشتاء

يُفضل الكثير من محبي الطبيعة والسياحة الشتوية خوض تجربة الإقامة في أكواخ خشبية وسط تلك الطبيعة الخلابة سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء بالأجواء الباردة والثلوج.

وتتوفر في مدينة طرابزون هذه التجربة، من خلال الأكواخ الجبلية المستقلة بين أحضان الطبيعة الساحرة، حيث يمكن للسائح الإقامة والمبيت فيها في موسمي الصيف والشتاء.

وتكون تلك الأكواخ مجهزة في فصل الشتاء بوسائل التدفئة والعزل، مع توفر الكهرباء والماء والانترنت ومرافق تحقق الاسترخاء والرفاهية.


اكواخ طرابزون في الشتاء

4. بحيرة سيراجول

المقصد الثاني لسُياح مدينة طرابزون بعد بحيرة أوزنغول، وهي بحيرة طبيعية تبعد عن مطار طرابزون مسافة 18 كم فقط و12 كم عن مركز المدينة.

وتعد بحيرة سيراجول احدى الوجهات السياحية الرئيسية للسياح العرب في مدينة طرابزون، حيث يستمتعون زوارها بالأجواء الطبيعية المحيطة بها، إضافة إلى تجربة الاستمتاع بتناول المشروبات والطعام في المقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة.

ويمكن لزوار البحيرة الاستمتاع بالركوب في أحد القوارب التي توفر جولات سياحية داخل البحيرة، أو القيام بنشاط المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية في الأماكن المخصصة المطلة على بحيرة سيراجول.

5. مرتفعات حيدر نبي Hıdırnebi

هضبة يصل إرتفاعها إلى 1600 متر، وهي من الأماكن الطبيعية التي تشتهر بها مدينة طرابزون، حيث تُعد من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح سنوياً بأعداد كبيرة.

وتتميز مرتفعات حيدر نبي بالمراعي والمروج الخضراء الواسعة والينابيع والبحيرات الساحرة والضباب الذي يغطي أجزاءها فترات طويلة، إضافة إلى البيوت الريفية والقرى المنتشرة في تلك الطبيعة الجميلة.

سفرك تصحبك في جولة سياحية في حيدر نبي حيث العالم يصبح اكثر اتساعاً وهدوءاً

حيدر نبي

6. مرتفعات السلطان مراد

تصل مرتفعات السلطان مراد في ارتفاعها عن سطح البحر إلى طول 2200 متر، ويرجع سبب تسميتها بهذا الإسم نسبة إلى السلطان العثماني مراد الرابع الذي مكث في المنطقة مع جيشه بعد العودة من سفره إلى إيران عام 1635م، وقد جعلها فيما بعد مكاناً للاستراحة والإقامة،

بالإضافة إلى أنّها تحوي على قبور شهداء الجيش العثماني في الحرب العالمية الأولى ضد الجيش الروسي.

وتُعد منطقة مرتفعات السلطان مراد منطقة طبيعية تمتاز بأجوائها الساحرة، وهي منطقة مجهزة بالفنادق والمطاعم والمقاهي والأكواخ التي تستقبل السياح في جميع فصول العام.

مرتفعات السلطان مراد

7. قلعة طرابزون

قلعة تاريخية يعود تاريخ بنائها إلى العهد البيزنطي، وقد شيدت على تلة مرتفعة مطلة على البحر الأسود، وقد بنيت آنذاك كحامية بيزنطية للمدينة من الأعداء القادمين من جهة البحر.

قلعة طرابزون

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب