ترسانة إسطنبول السياحية: دُرَّة السياحة في مدينة القارتين

ترسانة إسطنبول السياحية: دُرَّة السياحة في مدينة القارتين
4,814

وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 23/02/2019، حجر أساس مشروع "ترسانة إسطنبول" المطل على خليج "القرن الذهبي"، ويشمل مرافق سياحية وثقافية وتجارية متنوعة.

"ترسانة إسطنبول" سيغير خارطة المتاحف في المدينة

وفي كلمة خلال مراسم وضع حجر الأساس، قال أردوغان، إن المشروع سيرتقي بمدينة إسطنبول إلى مكانة مميزة جداً، حيث يقام على مساحة 238 ألف متر مربع.

وأوضح أردوغان أن مشروع ترسانة إسطنبول يضم مينائين لليخوت بسعة 70 يختاً، و3 فنادق من فئة 5 نجوم سعتها الإجمالية 1200 سرير، فضلاً عن إقامة 3 متاحف هامة.

وأفاد أنه سيتم نقل متحف "صادبرك هانم" الموجود حالياً في منطقة سارير إلى المشروع الجديد، فضلا عن إقامة "متحف المرأة" الذي سيكون الأول من نوعه في البلاد، إلى جانب متحف الآثار التركية الإسلامية.

كما سيتم تشييد مركز ثقافي، ومعرض، وصالة مسرح، ودار سينما، ومرافق ترفيهية، ومرآب بسعة 5 آلاف و700 سيارة.

ترسانة إسطنبول

 

30 مليون زائر في ترسانة إسطنبول

وبيّن الرئيس أردوغان أن مشروع ترسانة إسطنبول سيضم مكاتب ومحلات تجارية ومطاعم، بالإضافة إلى مسجد يتسع لألف مصل، ومركز علمي يعد الأكبر من نوعه في أوروبا.

وأشار أنه من المتوقع أن يستقطب المشروع نحو 30 مليون زائر محلي وأجنبي في العام الواحد، ويسهم في تعزيز عائدات القطاع السياحي.

وأردف أن إتمام "ترسانة إسطنبول" سيستغرق 3 أعوام، لكنه أفاد أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري 2019.

والخليج أو كما يعرف بـ"القرن الذهبي" هو امتداد بحري لمضيق البوسفور، ويقسم الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول إلى قسمين.

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أهم المعلومات عن الفيزا والإقامة والجنسية التركية

نيشانتاشي أرقى أحياء إسطنبول

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

4,814