كل ما تريد أن تعرفه عن سحر الريفيرا التركية

كل ما تريد أن تعرفه عن سحر الريفيرا التركية
1,402

دليلك الشامل للتعرف على سحر الريفيرا التركية، أهم مناطقها ومدنها وأهم ما يميزها. تعرف أيضاً على ساحل وشواطئ الريفيرا التركية وأهم المناطق السياحية فيها بواسطة شركة سفرك السياحية.

ما هي الريفيرا التركية وأين تقع؟

يُطلق مصطلح الريفيرا التركية على مناطق ساحل الفيروز الساحر في تركيا، والممتد في كلٍ من ولايات أنطاليا وموغلا وجنوب ازمير وغرب ولاية مرسين، ماراً بذلك عبر بحري ايجه والأبيض المتوسط.

وتعد الريفيرا التركية شواطئ بحرية تتميز بنقاء مياهها الكبير، ولونها الفيروزي الساحر، مع شاطئ رملي ذهبي ممتد لمساحات طويلة يصل طوله إلى 1000 كم

وتكون تلك الشواطئ الأماكن الأمثل للاستجمام والسباحة وقضاء أجمل الأوقات في الصيف.

كما أن الريفيرا التركية تضم معالم وأماكن تاريخية عدة، منها ما هو مصنف من عجائب الدنيا السبع مثل ضريح موسولوس، والتي بدورها أضافت لتلك المناطق قيمة سياحية كبيرة

وجعلت تلك السواحل مقصداً رئيسياً للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

ما هي الريفيرا التركية

مدن ومناطق الريفيرا التركية

تمر مناطق الريفيرا التركية عبر أربع ولايات رئيسية في تركيا، تبدأ من جنوب ولاية إزمير، وتمتد إلى ولاية موغلا ومن ثم أنطاليا حتى ولاية مرسين

وتمر عبر مدن عدة تعد مقصداً سياحياً مهماً وتشتهر بمنتجعاتها السياحية ومعالمها التاريخية، وأهم تلك المدن:

  • بودروم

مدينة تركية تتبع ولاية موغلا، وتُشكل يابستها شبه جزيرة تحيط بها مياه بحر ايجه من ثلاث اتجاهات، وتشتهر بأماكنها الطبيعية الخلابة المتداخلة مع شواطئها الفيروزية الساحرة، والمطلة على الجزر المنتشرة في البحر.

  • مرمريس

احدى أهم مدن الريفيرا التركية، وتتبع إلى ولاية موغلا، وتعد منتجعاً سياحياً يطل على خليج طبيعي متداخل مع بحر ايجه، وتضم أماكن تاريخية مهمة.

  • فتحية

تضم المدينة ساحلاً شبه مستقل يُطل على البحر الأبيض المتوسط، كما تضم المدينة جزر طبيعية ساحرة، ومنتجعات ترفيهية فاخرة للاستجمام والاستمتاع بشواطئ الريفيرا الشهيرة.

  • ألانيا

مدينة تركية تتبع ولاية أنطاليا، وتشتهر بكونها من المدن التاريخية التي تضم معالم أثرية يرجع تاريخها للعصور الرومانية والبيزنطية واليونانية

وتعد مدينة سياحية بالدرجة الأولى وتشتهر بمنتجعاتها الفارهة وأماكنها الطبيعية الساحرة المطلة على البحر مباشرة.

شواطئ تركيا

خريطة الريفيرا التركية

تمتد الريفيرا التركية عبر خط ساحلي يبلغ طوله حوالي الـ 1000 كم، ويبدأ من المناطق الجنوبية لولاية إزمير على بحر ايجه وينتهي بولاية مرسين المطلة على البحر الأبيض المتوسط

وحتى تضح الصورة أكثر، يُمكن التعرف على مناطق الريفيرا التركية حسب ما هو موضح في الخريطة أدناه:

خريطة الريفيرا التركية

ساحل وشواطئ الريفيرا التركية: ساحل الفيروز

يرتبط مصطلح "ساحل الفيروز" بنوع من الأحجار الكريمة المتميز بلونه والمتمثل بأحد درجات اللون الأزرق الفاتحة، ومن هنا جاءت التسمية للشواطئ ذات المياه النقية الصافية بالساحل الفيروزي.

 وتعتبر شواطئ الريفيرا التركية احدى الشواطئ الفيروزية المتميزة حول العالم، حيث تنفرد بمياه صافية ونقية زرقاء تصلح للاستجمام والسباحة وقضاء أجمل الأوقات بأجواء ساحرة وذكريات لا تنسى.

أهم معالم السياحة في الريفيرا التركية

  • قلعة بودروم

وتُسمى قلعة سانت بيير أو قلعة القديس بطرس وهي حامية تاريخية بناها فرسان الاسبتارية الصليبيين، ويعود تاريخ بنائها إلى العام 1402م.

  • شاطئ إيزتوزو

شاطئ يبلغ طوله 4.5 كم، ويقع في ولاية موغلا التركية، ويتميز بأنه شاطئ له يطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة، وعلى مياه النهر العذبة من جهة أخرى.

احدى الشواطئ المميزة في ولاية أنطاليا التركية، ويعد شاطئاً مجهزاً للاستجمام والسباحة، ويزدهر بالفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية الفاخرة.

  • شاطئ تشاليش

من الشواطئ الرملية الساحرة الموجودة في مدينة فتحية في ولاية موغلا التركية، ويعد امتداداً لساحل الريفيرا التركي الفيروزي، وهو مخدم بالكامل، ويشتهر بالمطاعم والمقاهي وأماكن الاستجمام المتنوعة.

معالم السياحة في الريفيرا التركية

أفضل الأوقات لزيارة الريفيرا التركية

تقع منطقة الريفيرا التركية في الجزء المعتدل من الطقس الخاص بالبلاد، حيث ترتبط مناطق الريفيرا التركية بمناخ البحر الأبيض المتوسط، والمتعارف عليه بأنه معتدل شتاءً وصيفاً.

ولذلك من الممكن القول بأنه يمكن زيارة مناطق الريفيرا التركية في أي وقت طوال العام، ويتعلق ذلك برغبة السائح والهدف من زيارة تلك المنطقة

بحيث إذا كان الغرض الاستجمام والتعرض لأشعة الشمس فيكون فصل الصيف هو الأنسب لذلك، وان كان زيارة الأماكن التاريخية والسياحية الأخرى فله أن يأتي بأي وقت يريده.

برامج سياحية مخصصة إلى الريفيرا التركية تقدمها شركة سفرك

تُقدم شركة سفرك السياحية التي تُعد احدى أهم الشركات السياحية العاملة في تركيا برامج سياحية مميزة تتعلق بمناطق الريفيرا التركية المختلفة.

وتشمل تلك البرامج خدمات كاملة يُقدمها فريق سفرك باحترافية عالية، تبدأ تلك الخدمات باتصال السائح بخدمة العملاء في الشركة، والترتيب معاً بشأن حجز البرنامج السياحي الخاص بما يتناسب مع رغبات السائح نفسه.

ومن ثم تبدأ الحجوزات لتذاكر الطيران بعروض مميزة وحصرية لدى شركة سفرك، مع خدمات الاستقبال في المطار والتنقل بالسيارات السياحية الفارهة الخاصة التي تتبع أسطول السيارات السياحية الفاخرة التي تملكها الشركة.

كما أن حجوزات الفنادق والمنتجعات السياحية هي الأفضل مع سفرك السياحية، حيث ترتبط الشركة بشراكات عمل رسمية مع الكثير من المنتجعات والفنادق التركية العاملة في مناطق ساحل الريفيرا التركية.

وعند حجزك مع سفرك سيكون فريق المتابعة لدى الشركة باتصال معك على الدوام، والمتابعة أولاً بأول على غرار الفريق الميداني المرافق، حتى تتكلل تجربتك السياحية معنا بالنجاح، ونحفر في ذاكرتك رحلة سياحية لا تُنسى.

اقرأ المزيد : 

أفضل الأوقات لزيارة مدينة أنطاليا التركية

السياحة في تركيا في شهر يناير

تحرير: سفرك السياحية©

1,402