ما رأيك بزيارة أنطاليا الآن؟

تعرف أنطاليا الآن بأنها عروس الشاطئ التركي، وأكثر الوجهات السياحية جمالاً، فالبحار والأنهار والشلالات والحدائق الطبيعية الموجودة في كل أنحاء المدينة، والجمال المتأصل في كل أطرافها، والمعالم السياحية الأخرى من أماكن أثرية وتاريخية، ومدن ألعاب ترفيهية، تجعل من أنطاليا جنة الله على هذه المعمورة!


أنطاليا الان

السفر الى انطاليا

تعد أنطاليا التركية من أجمل الأماكن السياحية التي يسافر إليها الناس من داخل تركيا وخارجها؛ إذ تُعرَف بجمالها وهدوئها وسحرها ونظافة شواطئها ودفئها وفخامة فنادقها وكثرة آثارها ومتاحفها، ونظراً لما تحويه هذه المدينة من مقوِّمات هائلةٍ للسياحة التي تعود إلى عهود قديمة، إضافة إلى طبيعتها الساحرة، تحوَّلت أنطاليا التركية إلى قِبلة سياحية بامتياز، يقصدها الزوَّار من شتى أنحاء المعمورة.
 
السفر الى انطاليا

 

مطار انطاليا

تقع ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا، وتبعد نحو خمسمئة كيلومتراً عن العاصمة أنقرة، وسبعمئة كيلومتراً عن ولاية إسطنبول، ومعظم الرحلات السياحية التي تصل إلى أنطاليا تأتي عن طريق الجو، إذ يوجد في أنطاليا مطاران دوليان، هما مطار أنطاليا الدولي، ومطار غازي باشا؛ يستضيفان الملايين من المسافرين كل عام، ويعد مطار أنطاليا الدولي أهم المطارات الرئيسة التي تُستخدم لقضاء العطلات في تركيا على ساحل البحر المتوسط ​​في البلاد، ويقع المطار على بُعد ثلاثة عشر كيلو متراً عن وسط المدينة، وهو المطار الرئيس لمدن جنوب تركيا، وقد صُمِّم لاستيعاب أكثر من خمسة وثلاثين ألف مسافر، كما أنه يستقبل نحو أحد عشر مليون مسافر سنوياً، وفيه بوابتان دوليتان، وأخرى محلية، ويحمل المطار رمز AYT، كما أنه يوفر سهولة الوصول إلى مناطق جنوبية كثيرة.

اجمل 10 اماكن سياحية في انطاليا

1. اكواريوم انطاليا

من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا الان الأكواريوم، فهو من أكبر المتاحف المائية الموجودة على مستوى العالم، والأول من نوعه في تركيا، حيث يحوي هذا الأكواريوم نفقاً مائياً طويلاً يصل طوله 131 متراً تقريباً، ويضم مجموعة ضخمة جداً من المخلوقات البحرية المختلفة من الأسماك والقروش والدلافين، وننصح السياح لهذا الاكواريوم بألا يفوتوا على أنفسهم فرصة التمتع بعروض الدلافين الذي يأخذ بالألباب، إضافة إلى عروض الأفلام التي تقدمها سينما الأكواريوم في نهاية المطاف.

الأكواريوم

2. بوابة هادريان

تعد بوابة هارديان من أكثر المعالم السياحية التي يقصدها السياح في انطاليا الان، وهي البوابة التاريخية للمدينة الإمبراطورية الموجودة منذ عهد الرومان، وقد جاءت تسميتها من اسم الإمبراطور الذي زار هذه المدينة، وهي تتألف من أربعة أعمدة، تتصل بثلاثة أقواس عبر جسور صغيرة من الحجارة، وقد زخرفت هذه البوابة بزخارف نباتية جميلة ورؤوس سوداء، ولهذه البوابة أهمية تاريخية وشعبية كبيرة لدى السياح، حيث يأتون لالتقاط الصور التذكارية التي تخلد لهم لحظاتهم التي يعيشونها.

بوابة هادريان

3. البلدة القديمة (الكالتشي)

البلدة القديمة أو كما تعرف بالتركية (kaleiçi) بلدة تاريخية يعود تكوينها إلى العصر الروماني، وتعاقبت عليها الحضارات البيزنطية والسلجوقية والعثمانية، يحيط بهذه المدينة التاريخية الأسوار من جهة والبحر من جهة أخرى، وتمتلئ بالآثار المتنوعة كالمساجد والكنائس والحمامات التاريخية والمنازل الخشبية.

البلدة القديمة

وتضم البلدة القديمة مجموعة من الأسوار المصنوعة من الحجارة الضخمة، والأبنية الجميلة في الأزقة الضيقة الأنيقة ذات الطراز العثماني، الذي يعكس العراقة التاريخية التي تتمتع بها هذه المدينة، وينتشر فيها العديد من مراكز الترفيه والمطاعم والفنادق والكافيات ومراكز بيع الهدايا التحفية والتذكارية، مما جعلها من أكثر مناطق أنطاليا الان جذباً للسياح المحليين والأجانب.

4. برج هيديرليك

من أبرز الأماكن السياحية في أنطاليا الان، يعود الى القرن الثاني للميلاد، وهو من أقدم الآثار التاريخية، وأبرز معالم السياحة في تركيا، إذ يبلغ ارتفاعه 14 متراً تقريباً، وقد تم بناؤه من الأسفل على شكل قاعدة مستطيلة الشكل، أما من الأعلى فيأخذ شكلاً أسطوانياً دائرياً، ننصح الزوار بزيارة برج هيديرليك في وقت الغروب، لكي يتمتعوا بمنظر غروب الشمس الرائع من هذا المكان الجميل.

برج هيديرليك

5. شلال كورشونلو

شلالات كورشونلو من أجمل الشلالات الموجودة في تركيا، وبإمكان السياح التمتع بمنظرها في أنطاليا الان، فهي تصور الطبيعة الخلابة الساحرة بأبهى معانيها، وتتواجد في هذه المنطقة مجموعة كبيرة من الأشجار الضخمة التي تظلل السائح من حر الشمس، بالإضافة إلى وجود المطاعم الجميلة والدكاكين التي تبيع الأشياء التاريخية القديمة.

اقرأ اكثر : السياحة في انطاليا 2021

6. حديقة اتاتورك

تطل حديقة أتاتورك على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بوجود مجموعة من الحدائق المتناسقة فيما بينها، وهي من أهم الوجهات السياحية في أنطاليا، ويستطيع الزوار التمتع بممارسة رياضة التحليق الهوائي عبر المظلات المنتشرة على أطراف الحديقة، أو المشي بين أروقة الأشجار ورؤية جمالها الطبيعي الجذاب، أو الجلوس مستمعاً لأصوات العصافير التي تغرد أجمل الألحان.

حديقة أتاتورك

7. شلالات دودان

تتواجد شلالات دودن في مكانٍ طبيعي مميز، حيث تتغذى من روافد نهر ينبع من جبال طوروس، ويبلغ ارتفاعها 20 متراً تقريباً، وهي على بعد 10 كلم عن مركز مدينة أنطاليا، وتتميز شلالات دودن بوجود مغارات خلفها، ويحيط بها الأشجار المعمرة والطويلة، والتي تعطي بدورها جمالية كبيرة للمكان، إضافة إلى وجود المرافق العامة، وأماكن للجلوس والتمتع بسحر وجمال هذا المكان.

8. ديزني لاند انطاليا

ويحتوي المنتجع على غرف وأجنحة فاخرة ملائمة للعائلات مزودة بوسائل الراحة الحديثة وأجهزة الـبلاي ستيشن للأطفال، إضافة إلى وجود خمسة مطاعم وعدد من المقاهي ونادٍ صحي عالمي ومركز للياقة البدنية، ويتضمن المنتجع الملاهي المائية بأكثر من سبعين لعبة وجولات سفاري تحت الماء، والاستمتاع بمشاهدة عروض الحيوانات البحرية كالدلافين والفقمات، كما يوجد مركز متكامل للتسوق، إضافة إلى حديقة حيوانات برية وحديقة مائية وسينما رباعية الأبعاد.

9. كيمير انطاليا

وهي مدينة سياحية صغيرة تتبع لولاية أنطاليا التركية، وقد ازدادت شهرتها مع تطور بُنيتها السياحية ومناظرها الطبيعية الرائعة، وتقع كيمر على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​مباشرةً، على بعد أربعين كيلو متراً من مركز المدينة، يتمتع ساحل كيمير بطقس متوسطيٍّ حارٍّ وجافٍّ نسبياً، ومياه بحر دافئة مناسبة للاستجمام والسباحة والنشاطات الرياضية الأخرى، كما تتمتع بجمال طبيعي أخّاذ يجمع بين سحر البحر وهدوء المكان، وقد سميت كيمير بهذا الاسم نسبة للحزام الحجري الذي بُني حولها نحو عام 1960 لحماية المدنيين من الفيضانات.

مدينة كيمير في انطاليا

10. وادي كوبرولو

يعد وادي كوبرولو من أشهر المناطق السياحية في مدينة أنطاليا، إذ يكثر عدد السياح القادمين إليها لشدة جمال الطبيعة حولها، وتتميز بمساحاتها الخضراء الشاسعة ولون المياه الزرقاء التي تضفي على الوادي جمالاً ساحراً، ويمكن للزوار ممارسة رياضة التجديف والتخييم في هذا الوادي الذي يقع في منطقة مانوغات بعمق أربعمئة متر تقريباً.

التسوق في انطاليا

تحتوي مدينة الجمال أنطاليا على العديد من مراكز التسوق القديمة والحديثة، فأسواق المدينة القديمة التاريخية مفعمة بالحركة والحيوية، وتضم العديد من المنتجات المميزة، ولا سيما السجاد اليدوي العتيق الذي تشتهر به المنطقة، إضافة إلى صناعة الجلود والمجوهرات وأعمال النحاس اليدوي.

التسوق في انطاليا

اهم 5 مولات في انطاليا

1. مول مارك انطاليا

مول مارك انطاليا أحد أهم مراكز التسوق في أنطاليا ويقع في مركز مدينة، ويمثل أحد المعالم في المنطقة لكونه يقع بالقرب من البلدة القديمة، كما يعد مول مارك أنطاليا ثاني أكبر مول من حيث الحجم، ويحتوي المول على متاجر فاخرة كثيرة، إضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي ودار للسينما وألعاب الأطفال وموقف كبير للسيارات، ويوفر المول ماركات عالمية وتركية عديدة وتتنوع أنشطة متاجره بين الألبسة والأحذية والأجهزة الكهربائية والإلكترونيات والرياضة وغيرها.

2. مول اوف انطاليا

يحتوي مول اوف أنطاليا على العديد من الماركات والأسماء العالمية، ويقع مول اوف أنطاليا قرب ديبو مول أنطاليا، وتبلغ مساحته ما يقارب مئة وثلاثين ألف متر مربع، ويتوزع في معظم هذه المساحة عدد من المحلات والمتاجر الفاخرة، وتحمل أسماء أشهر العلامات التجارية التركية والعالمية، وتبيع جميع مستلزمات الزوار من الألبسة والساعات والإكسسوارات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

مول اوف انطاليا

3. ميجروس مول انطاليا

يقع ميجروس مول انطاليا قرب شاطئ كونيالتي مقابل الاكواريوم الشهير ومقابل حديقة أتاتورك، ويعد من أهم المراكز التجارية بالنسبة للسياح، يوفر المول الترفيه والتسوق على مساحة ضخمة، إذ يجذب آلاف الزوار كل يوم، كما أنه يضم سوبر ماركت ضخم إضافة إلى تسعين مركزاً تجارياً وسينما وقاعة طعام تتسع لألف شخص تقريبا مع تراس ذو إطلالة رائعة على البحر والجبل.

4. شي مول انطاليا

يقع شي مول أنطاليا في منطقة لارا، وهو صغير نسبياً جانب بقية المجمعات التجارية والمولات في أنطاليا، يتكون من أربع طوابق تضم سبعين محلاً صغيراً، وهي في معظمها محلات للأزياء والموضة، كما يضم المول عدداً من الماركات العالمية منها (لاكوست، كالفين كلاين، نايك، بولو، بينيتون، ناين ويست) إضافة الى الماركات التركية، كما يحتوي المول على صالات سينما والعديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطباقاً محلية ومأكولات عالمية.

5. ديبو مول انطاليا

يقع ديبو مول أنطاليا على الطريق الواصل بين مدينة أنطاليا وألانيا بالقرب من مطار أنطاليا، مما جعله المحطة الأخيرة للزوار المغادرين للتسوق، ويضم أكثر من تسعين مركزاً تجارياً أغلبها ماركات عالمية وماركات شهيرة في تركيا، وما ميزه عن بقية المجمعات التجارية والمولات في أنطاليا، أنه مركز ترفيه وتسوق بآن واحد، إذ يحتوي على مركز ألعاب للأطفال وصالة سينما، أسعاره مرتفعة نسبيا لضمّه متاجر كبيرة لماركات عالمية.

أفضل 4 فنادق في انطاليا

1. فندق أرض الاساطير انطاليا

يعد فندق أرض الأساطير من فنادق خمس نجوم، ومن خلال الإقامة في فندق أرض الأساطير يشعر النازل فيه كما لو كان في منزله، حيث تتميز الغرف بتلفزيون بشاشة مسطحة، وتكييف هواء، ويسهل الاتصال بالإنترنت عبر خدمة واي فاي مجانية، كما تتوفر خدمات الاستقبال والإرشاد وخدمة الغرف لراحة النزلاء خلال الإقامة، إضافة إلى ذلك، يوفر الفندق حمام سباحة ووجبة إفطار، مما يجعل الرحلة غاية في الراحة، ويتوفر كذلك موقف مجاني للسيارات من أجل راحة النزلاء.

فندق ارض الاساطير في انطاليا

2. فندق تايتنك انطاليا

يعد فندق تايتنك أنطاليا من الفنادق ذات تصنيف خمس نجوم، وهو الخيار الأمثل عند زيارة أنطاليا، إذ يمنح جواً فاخراً، مع العديد من الرفاهيات التي يُفضلها المسافرون، إضافة إلى خدماته الراقية، وإنترنت فائق السرعة، وحمام سباحة ومركز لياقة بدني مع صالة ألعاب رياضية، كما يمكن للنزلاء الاستمتاع بمميزاته المختلفة، مثل مشاهدة ما يحبون على تلفزيون بشاشة مسطحة، وتكييف هواء، وحمام سباحة، ويوفر الفندق موقفاً مجانياً للسيارات.

3. فندق اكرا انطاليا

يعد فندق أكرا أنطاليا من الفنادق ذات التصنيف أربع نجوم، وهو خيار رائع للمسافرين إلى أنطاليا، والقاصدين معالمها السياحية للتنزه والاستمتاع بشواطئها ونشاطاتها السياحية، إذ يوفر الفندق جواً فاخراً مفعماً بالراحة والاستجمام، إضافة إلى العديد من سبل الراحة الأخرى لكي ينعم القاطن فيه بإقامة مميزة، ويمكن للنزلاء كذلك الاستمتاع بمميزات مثل خدمة واي فاي مجاناً.

4. فندق دولفين انطاليا

تعد سلاسل دولفين أنطاليا من أشهر سلاسل الفنادق في المدينة، إذ تحتضن ستة فروع، ومن أهمها منتجع دلفين امبريال لارا، ويتميز بتصميم داخلي وخارجي فريد من نوعه، ويتمتع بشاطئ خاص ومميز، ويتضمن مرافق رائعة، وهناك فندق ومنتجع دلفين ديلوكس، ويقع على شاطئ البحر الأبيض، ووسط أشجار النخيل الشاهقة، والحدائق الملونة، ويتضمن مرافق عديدة، ويقدم فعالياتٍ شتى للصغار والكبار، مثل الألعاب والأنشطة المائية، والعروض الموسيقية والفنية، ومن السلاسل فندق ومنتجع دولفين ديفا بريمير، ويتميز بوجود شرفاتٍ خاصة في كافة الغرف والأجنحة، ومن ذلك فندق دلفين بالاس، ويعتبر من أفضل منتجعات انطاليا، ويتضمن الفندق عدداً من المرافق الفريدة من نوعها، مثل الألعاب المائية المتنوعة، ومركز اللياقة البدنية.

افضل 3 رحلات في انطاليا

1. رحلة المدينة المائية أكوا لاند

تعد رحلة المدينة المائية أكوا لاند مما لا تكتمل زيارة أنطاليا إلا بزيارتها، والقيام برحلة المدينة المائية لقضاء أوقات من المتعة والمرح لكافة أفراد العائلة وتخفيف حرارة الصيف، وتضم اكوا لاند انطاليا العديد من المسابح والمزالج المائية الآمنة للأطفال والكبار، كما تضم مركزًا للعناية الصحية والعديد من المطاعم والمقاهي.

رحلة المدينة المائية في انطاليا

احجز رحلتك الى المدينة المائية الان

2. رحلة الغوص في انطاليا

تشتهر مدينة أنطاليا بسياحة الألعاب المائية بسبب إطلالتها المميزة على عدد من المنافذ البحرية، ولذلك تعد سياحة الغوص من أفضل ما يميز أنطاليا، ولا سيما بلدة كيمر التي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط وتبعد قرابة خمسين كيلو متراً غرب أنطاليا التركية، تنفرد مدينة أنطاليا بأحد أجمل الرياضات البحرية المثيرة، وهي رحلة الغوص التي تتيح فرصة اكتشاف الجمال الباهر لأعماق البحار ومشاهدة كثير من السفن القديمة الغارقة والأحياء البحرية المتنوعة الرائعة بإشراف فريق غوص مختص، ويُعطى للسياح معدات الغوص والتوجيهات والإرشادات اللازمة، ومن ثم تبدأ رحلة الغوص على مرحلتين، كل مرحلة نصف ساعة يتخللها جولة على متن القارب وتناول وجبة الغداء.

رحلة الغوص في انطاليا

استمتع بالغوص مع مدربين محترفين في انطاليا

3. رحلة جيب سفاري

رحلة الإثارة والمغامرة والتشويق في غابات الصنوبر الكبيرة في منطقة كيمر غربي مدينة أنطاليا، حيث مغامرة الغابات من خلال سيّارة رباعية الدّفع، وذلك للتمتع بأجواء الأفريكانو المشوّق من غابات الصنوبر مروراً بالأنهار والقرى الأثريّة، وتبدأ الرحلة من ضواحي منطقة سيليون القديمة، إذ تُقدَّم الإرشاداتُ والتعليمات اللازمة حول رحلة الجيب سفاري، وبعدها يُنطَلق صعوداً نحو غابات غيبز مروراً بعدة أنهر وبحيرات، ومن ثم تتوقف الرحلة لمدة نصف ساعة عند أحد الأكواخ الريفية لتناول الشاي التركي الطازج، وبعد ذلك، تستمر الرحلة حتى تصل إلى منطقة طبيعية هادئة بإطلالة على الوادي، وفيها تتوقف الرحلة لاستراحة الغداء ومن ثم تستكمل طريقها إلى شلالات اُوتشان سو مع إمكانية السباحة فيه ومن ثم التوجه لنقطة البداية.

رحلة سفاري في انطاليا

احجز رحلة الى السفاري الان

جدول سياحي في انطاليا

يبدأ الجدول بالوصول إلى مطار أنطاليا، ويكون مندوبنا باستقبالكم في المطار، والتوجه إلى الفندق بسيارة خاصة واستلام الغرف، ثم وقت حر (بدون جولات) للتعرف على المنطقة.

وفي اليوم الثاني يبدأ بتناول وجبة الإفطار ثمّ القيام برحلة (مع سيارة خاصة وسائق) للتعرف على مدينة الشمس أنطاليا وزيارة شلالات داودن التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن أنطاليا لمشاهدة واحدة من أجمل شلالات أنطاليا، والتوجه سيراً إلى مصب الشلال الرئيس؛ حيث يبلغ طوله عشرة أمتار، وحيث نرى الكهوف والمناظر الطبيعية الخلابة ومن ثم التوجه إلى المدينة القديمة للتعرف عليها وعلى أسواقها، ومن ثمّ العودة إلى الفندق.

وفي اليوم الثالث يبدأ بتناول وجبة الإفطار ثمّ الانطلاق (مع سيارة خاصة وسائق) باتجاه الجبال والوديان الجميلة والوصول إلى محطة التلفريك، التي تعد ثاني أكبر تلفريك في العالم، ومن ثم ركوب عربة التلفريك والصعود عبر الجبال لمشاهدة خليج كيمير الرائع والوصول إلى قمة الجبل على ارتفاع 2360م فوق سطح البحر لأخذ الصور التذكارية ومشاهدة أنطاليا عبر المنظار الموجود على قمة الجبل، وقت حر العودة للفندق.

وفي اليوم الرابع يبدأ بتناول وجبة الإفطار ثمّ القيام برحلة وتسجيل خروج من الفندق (مع سيارة خاصة وسائق) والقيام بجولة ممتعة في القوارب نشاهد فيها المناظر الطبيعية الرائعة، حيث نتمكن من ممارسة كافة الأنشطة البحرية كالصيد والغوص، ومن ثم التوجه لزيارة وادي الفراشات، حيث تشاهد فيه أكثر من مئة نوع من الفراشات النادرة، والاستمتاع بأمسية جميلة على الشاطئ، ثم العودة إلى الفندق في فتحية لتسجيل الدخول واستلام الغرف.

وفي اليوم الخامس يبدأ بتناول وجبة الإفطار ثمّ التوجه (مع سيارة خاصة وسائق) لاستكشاف باموكالي وهيرابوليس والمناطق المجاورة لهما خلف مياه الينابيع الحرارية المتدفقة من حافة الهضبة وتشكيلات رائعة من الأحجار، وبعد تناول الغداء هناك متسع من الوقت للتنزه على الشرفة والسباحة في المياه الحرارية، ومن ثمّ العودة إلى الفندق.

وفي اليوم السادس يبدأ بتناول وجبة الإفطار ثمّ تسجيل الخروج من الفندق، والتوجه (مع سيارة خاصة وسائق) للتعرف على مدينة ساكليكنت التي يوجد فيها ثاني أكبر ممر مائي في أوروبا، يمكنك الاستمتاع أنت وعائلتك برحلة سفاري مثيرة في سيارة جيب، والتي تبدأ من مدينة فتحية وصولًا إلى ممر ساكليكنت المائي، نمضي وقتاً حراً، ثم نتوجه الى وسط مدينة فتحية لزيارة معالمها السياحية، ومساءً نتوجه إلى المنتجع لاستلام الغرف.

وفي اليوم السابع يبدأ بتناول وجبة الإفطار، ثمّ التوجه (مع سيارة خاصة وسائق) إلى المتحف المائي الأكواريوم في مدينة أنطاليا، حيثُ توجد ثلاثة مستويات مختلفة تضم العديد من أنواع الأسماك المتنوعة، وأكبر نفق أكواريوم تحت الماء في العالم، ثم التسوق مساءً، والعودة إلى الفندق.

وفي اليوم الثامن يبدأ بتناول وجبة الإفطار ثمّ تسجيل الخروج من الفندق، والتوجه إلى المطار بسيارة خاصة. آملين أن تستمتعوا بقضاء أجمل الأوقات المميزة.

برنامج سياحية في انطاليا وفتحية

احجز هذا البرنامج السياحي الان

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

رحلات سياحية في أنطاليا

اجمل الاماكن السياحية في مرمريس

اهم الرحلات والبرامج السياحية المقدمة من سفرك:

برنامج سياحي 6 ايام انطاليا وفتحية ووادي الفراشات

رحلة أرض الاساطير أنطاليا

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!