أفضل مطاعم طرابزون وأكثرها شهرة وأطيبها طعاماً


عندما يفكر أحدنا بطرابزون مدينة السحر والجمال، سيفكر بعدها بالخدمات المرافقة لرحلة مميزة إليها.

في هذا المقال سنستعرض لكم خدمة المطاعم الراقية والفاخرة، وتحديداً أفضل سبعة مطاعم فيها.

ما هي مميزات مطبخ طرابزون التركية؟

تعتبر مدينة طرابزون أهم مدن منطقة البحر الأسود، وتتميز بجمالها الطبيعي وتنوع محاصيلها الزراعية ووفرة خيراتها من حيث الثروة النباتية والحيوانية، لذلك فإن أهل المدينة يُعدّون من بين أكثر المدن خبرة وإتقاناً فيما يتعلق بموضوع إعداد الوجبات الغذائية سواء على مستوى الأسرة، أو على مستوى المطاعم السياحية.

ويتميز المطبخ الطرابزوني بطبيعة طهي دسمة ، تتوزع فيها أنواع الأطعمة بين المخبوزات والأجبان المختلفة والمشويات المتعددة، كما يمكن أن يُعِدَّ أشهر أنواع الأطعمة التركية عموماً.

ما هي أفضل مطاعم طرابزون؟

كثيرة هي المطاعم المميزة الراقية في طرابزون، ولكن نميز من بين أفضلها سبعة مطاعم نتناول الحديث عنها بشكل واف ومفصل.

وهذه المطاعم هي:

مطعم مرجان طرابزون، مطعم اكبينار طرابزون، مطعم أحمد طرابزون، مطعم جميل أسطا طرابزون، مطعم نهاد أوسطا في طرابزون، مطعم صوفيا جاردن طرابزون.

مطعم جميل أسطا طرابزون

ذو عراقة أصيلة وشهرة واسعة تصل إلى أكثر من سبعين عاماً، حتى إنه افتتح فروعاً له في مدن تركية عديدة، وفي بعض مدن حول العالم.

اكتسب المطعم هذه الشهرة، وحقق تلك النجاحات بما يقدمه للزبائن من خدمة مميزة وجودة في الإعداد، وتنوع في الوجبات.

يقع مطعم جميل أسطا الفاخر في وسط طرابزون، ويقدم المأكولات الشهية كشرائح اللحم المشوية على الفحم والشيش طاووق، إضافة إلى السمك المشوي بأنواعه. أما ما يميزه فهو طبق البقلاوة المنزلية الفاخرة.

مطعم جميل اوسطا في طرابزون

مطعم مرجان طرابزون

يعتبر من أهم المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية المتعددة والأسماك المشوية أو المقلية بطريقة شهية، وبإطلالة بحرية رائعة وبإعداد أمهر الطهاة الأتراك، جاذباً السياح عموماً والعرب على نحو خاص.

تتكون قائمة المطعم قائمة الأسماك المختلفة كالسلمون والهامور والكاراغوز، إضافة إلى الكافيار والقريدس وغيرها. وتشمل قائمة الحساء أنواعاً مختلفة كحساء العدس الشهير، وحساء الملفوف، وحساء الدجاج...

بينما تتضمن قائمة الإفطار العديد من أنواع الجبن والوجبات الخفيفة اللذيذة، والتي تقدم بشكل راق وفاخر.

يمكنكم زيارة المطعم ابتداء من الساعة الثامنة إلى منتصف الليل تقريباً.

رحلة سياحية إلى طرابزون

مطعم طرابزون بوري

 على موقع استراتيجي قريب من المعالم السياحية، وبأسعار مناسبة، يهتم هذا المطعم بالسائح العربي إذ يحرص على أن يكون من كادره من يتكلم اللغتين العربية والإنكليزية.

وهو من المطاعم ذات الديكور التراثي التركي القديم، ويتميز بأطباقه المختلفة اللذيذة.

أشهر أطباق المطعم البورك التركية والسمك، لأنه يُصاد مباشرة ثم يطهو ويُقدَّم للزبائن وجبة طازجة. وهناك أطباق الكباب الشهية المختلفة، وأنواع السلطات المعتادة، إلا أنه يتميز بسلطة الجبن اللذيذة.

مطعم أكبينار طرابزون

من المطاعم العريقة المشهورة الموصى بزيارتها، لمن يحب تناول الطعام الشهي والتمتع بإطلالة رائعة ممتدة عبر التلال المرتفعة والتي توفر فرصة لاستكشاف المنطقة المرتفعة، مجهز بتلسكوب موضوع بمكان استراتيجي للتجربة الفريدة هذه التي تجمع بين البحر والخضرة والجدول المائي العذب المنتهي بـ بحيرة سيرا الجميلة .

يضم المطعم قائمة متنوعة من الأكلات والوجبات اللذيذة وبأسعار مقبولة، من أشهرها الفطور الشعبي المحلي، كما يضم وجبات السمك واللحم المشوي، والسلطات بأنواعها الكثيرة.

مطعم اكبينار طرابزون

مطعم أحمد طرابزون

يسعى هذا المطعم لتأمين كل ما يفكر به الزبون وبأجواء ساحلية جميلة ملاصقة لشاطئ البحر الأسود، وقد أنشئت فيه الممرات الخشبية الواصلة إلى حجرات مفتوحة على البحر لمن يرغب بتناول الطعم فوق مياهه الزرقاء.
لذلك فإن افضل وقت لزيارته هو في الربيع والصيف , تعرف على أفضل وقت لزيارة طرابزون

قائمة المطعم تضم ألذ الوجبات والمأكولات البحرية الطازجة، فهناك طبق الإسكندر كباب الشهير، والشاورما باللحم البلدي، إضافة إلى المعجنات التركية كطبق اللحمعجون والغربية كالبيتزا الشهية، وغيرها من الوجبات التي يتميز بها هذا المطعم.

مطعم نهاد أوسطا في طرابزون

 للباحثين عن الأناقة في التصميم، والهدوء في الأجواء، والأجواء العائلية الخاصة، والمطاعم ذات التقييم المرتفع، مطعم نهاد أوسطا يقدم لكم ألذ الأطعمة التركية الطازجة، وأشهى المأكولات البحرية كسمك تيباس المشوي، وأنواع اللحوم والمشاوي والخيارات المتنوعة من السلطات والعصائر والحلويات، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة.

مطعم نهاد اوسطا طرابزون

مطعم صوفيا جاردن طرابزون

 ينضم هذا المطعم إلى قائمة المطاعم التي تجمع بين الإطلالة البحرية الجميلة، والفخامة في التصميم، وأشهى المأكولات البحرية واللحوم المشوية والحلويات التركية والغربية.

مما يتميز به هذا المطعم من المأكولات (السوغوش)، كما أن طعم كوب من الشاي التركي الشهير في هذا المطعم لا تنسى.

يضم المطعم مرآباً خاصاً للسيارات.
رحلة سياحية إلى طرابزون

يمكنكم زيارة أشهر المطاعم في طرابزون خلال رحلتك مع شركة سفرك التي ستقدم لكم كافة الخدمات السياحية والعروض المناسبة.

تعرف على أجمل الجولات السياحية في طرابزون مع شركة سفرك

تحرير: سفرك السياحية©

الوسوم
طرابزون
واتساب
طلب اتصال