مدينة يلوفا: أهم الوجهات السياحية فيها

مدينة يلوفا إحدى المدن التركية الساحلية التي تطل على بحر مرمرة، والتي تتمتع بالغنى السياحي بسبب شغلها موقعاً متميزاً بين اسطنبول من جهة وبورصة من جهة أخرى، وعلى الرغم من صغر هذه المدينة فإنها تتميز بثرائها التاريخي والأثري وجمالها الطبيعي الأخّاذ، الأمر الذي جعلها مقصودة من السياح والزائرين.

أهم الوجهات السياحية في مدينة يلوفا

شلال صودوشان في يلوفا

شلالات صودوشان واحدة من أجمل الشلالات في تركيا، تقع على مسافة 12 كلم تقريباً عن مركز مدينة يلوا، تتميز هذه الشلالات بجمالها الساحر حيث تحيط به الأشجار والوديان والمياه من كل جانب، بالإضافة إلى برودة مائها وصفائها، والتي تشعر الزائر بالبرودة والنقاء.

مدينة يلوفا

بحيرة ديبسيز في مدينة يلوفا

بحيرة ديبسيز من أروع البحيرات الطبيعية التي تقع في مصيف ايريكلي على بعد 10 كيلومترات عن بلدة تشويقية على أطراف الغابات في مدينة يلوفا، ترتفع هذه البحيرة 570 متراً فوق سطح البحر، وتمتاز بكونها مقسومة إلى قسمين: الأول يسمى البحيرة الكبيرة، والثاني يسمى البحيرة الصغيرة.
وتنتشر على أطراف هذه البحيرة المساحات الخضراء من الأشجار والنباتات والأزهار، إضافة إلى وجود أنواع من الطيور والحيوانات التي تتجول في أنحاء البحيرة، وقد وفرت بلدية المدينة للسائحين إمكانية الوصول إلى هذه البحيرة من خلال تعبيد الطرق الواصلة إليها، وتأمين المطاعم والفنادق القريبة منها.

بحيرة ديبسيز

كوشك

كوشك أو ما يسمى بالبيت الماشي يقع على ساحل مدينة يالوفا، تم بناء البيت الماشي على الطراز العثماني في العام 1929 بجانب شجرة الجميز، وهو عبارة عن هيكل خشبي منحوت مربع، محاط بالأعمدة ومغطىً بالزجاج والكريستال، ويتكون من غرفتين صغيرتين إضافة إلى غرفة ثالثة للاجتماعات مطلة على البحر، وعلى مدخل البيت من الجهة اليمنى هناك ممر يرتبط بدرج خشبي يصل إلى الطابق العلوي، وهناك باب آخر يؤدي إلى الشرفة التي تطل على غابة خضراء وبحيرة جميلة.

البيت الماشي

ينابيع يالوفا الحارة

تقع ينابيع يلوفا الحارة على بعد 12 كيلومتراً عن مركز مدينة يلوفا، وتعد من أشهر الينابيع العلاجية في تركيا عموماً، وأكثرها نجاعة في جذب السياح، فهي الوحيدة الحاصلة على الميدالية الذهبية في الجودة في تركيا، حيث إن مياهها تشتهر بنقائها وصفائها، وهي ملاذ للمرضى الباحثين عن العلاج منذ قرابة 2000 سنة، كما يتوفر إلى جانب هذه الينابيع الصالات الرياضية وأحواض السباحة والحمامات، ويتم إدارة هذه الينابيع من قبل وزارة الصحة التركية مباشرة.

ينابيع يالوفا الحارة

هضبة اريكلي

تقع هضبة اريكلي بالقرب من منطقة تشارنجيك التابعة لمدينة يلوفا بارتفاع 600 متر تقريباً عن سطح البحر، تمتاز هذه الهضبة بالطبيعة الساحرة حيث توجد في وسطها بحيرة طبيعية ينتشر على جنباتها أشجار الصنوبر، ويمكن للسائح أن يمارس نشاطات متنوعة في هذه الهضبة كالتخييم والمشي والتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة. 

منتجع تشارنجيك

يقع هذا المنتجع في مدينة تشارنجيك على ساحل بحر مرمرة، وتبعد قرابة 20 كيلومتر عن مركز مدينة يلوا، ويعد هذا المنتجع من أكثر المناطق السياحية التي يزورها السياح بسبب جمال طبيعتها ووجود الغابات حولها وصفاء هوائها وتوفر العديد من الأماكن التاريخية التي تعود لعهد البيزنطيين.

منتجع تشارنجيك

حديقة كاراجا أربوريتومو في مدينة يلوفا

كانت حديقة Karaca Arboretumu- Yalova أرضاً زراعية قبل تحويلها إلى حديقة عامة، ويمكن لكل الزوار الوصول إلى هذه الحديقة، لأنها تقع على بعد 5 كيلومترات فقط عن مركز مدينة يالوفا، وهي حديقة تحتوي على أشجار كثيرة ومساحات خضراء ساحرة.

حديقة كاراجا
 
تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!