ترتيب الجامعات

جامعة كيميربورغاز

 تشتهر مدينة اسطنبول بالعديد من الجامعات التركية ذات الصيت الواسع والحسن، وتعتبر جامعة كيميربورغاز من أفضل الجامعات الخاصة وعلى مستوى عالي من الخبرة في مجال التدريس, ولقد صنفت هذه الجامعة بكونها تحتل المرتبة الثالثة على مستوى تركيا في استقطاب الطلاب الأجانب.

تضم الجامعة في حرمها أكثر من 5000 طالب أجنبي من دول وجنسيات متنوعة. كما أنها مرتبطة بأكثر من 120 جامعة دولية. 

 وتتكون الهيئة التعليمية في الجامعة من طاقم تدريسي مختلف الجنسيات وذو كفاءة عالية وخبرة عريقة في كافة المجالات العلمية و الأدبية.

 والجدير بالذكر أن طلاب هذه الجامعة يحصلون على شهادة أكاديمية معترف بها دوليا عند تخرجهم.

 من الأمور التي تمتاز بها الجامعة أنها توفر فرص واسعة النطاق في مجال المنح الدراسية للطلاب الأجانب. بالاضافة الى أنها تتمتع بكونها تدخل كشريكة عمل مع أكثر من 50 شركة دولية.

 توفر الجامعة برامج تدريب لطلابها بالاضافة الى وجود المدارس الصيفية وتأمين فرص الدراسة في الخارج.

 تعرض هذه الجامعة العديد من خدماتها المميزة للطلاب المسجلين لديها ومن أهمها:

اشتراكات للطلاب في الأندية الخاصة بالجامعة تصل الى 400 نادي عن طريق الاستعانة بمجلس الطلاب.

 اكتساب الطالب المسجل في الجامعة خبرة قيمة في مجال الميديا من خلال مجلة الطالب.

 توفر الجامعة جميع أساليب الراحة والمتعة التي يحصل عليها الطالب عن طريق المشاركة في العديد من الفعاليات والنشاطات المنظمة من قبل مجلس الطلاب او مسؤول المكتب الدولي.

 استغلال أفضل الفرص على نطاق واسع في المشاركة بالمرافق والأندية الرياضية.

 تخصص جامعة كيميربوغاز في كل سنة نشاطا مميزا في كل سنة وأطلقت عليه اسم (يوم الطالب الدولي) ويتم فيه الاحتفال بهذه المناسبة باستقبال الجامعة للطلاب الدوليين, ان ما يميز هذا اليوم هو تنوع واختلاف الثقافات الطلابية المشاركة فيه. وتشمل العديد من الفعاليات كمهرجان ثقافي ومعرض طعام والفعاليات الفنية.

تحتوي الجامعة على ثلاثة أقسام أكاديمية متوزعة في مدينة اسطنبول.

الفرع الأول:

 الحرم الجامعي محمود بيه, يجسد هذا الحرم الدراسات والبحوث في مجال الفن، ويعتبر بكونه المركز الرئيسي لمجلس الطلاب. حيث يمتاز باحتوائه العديد من الامكانيات زالتجهيزات الممتازة بالاضافة الى مراكز الرياضة، منزل ضيافة الطالب، مكتبة، وصالة اجتماعات.

الفرع الثاني:

 حرم شيشلي، المتواجد في مركز المدينة والذي يعتبر مركز التعليم العالي والتعليم المهني.

الفرع الثالث: 

 حرم بكركوي، يستضيف البرامج الطبية والعلمية ومجهز بكامل المعدات والمخابر، بالاضافة الى أنه صمم لخدمة هذا الغرض. ومن الجدير بالذكر أن الحرم يتموضع في أكثر منطقة حيوية والتي تحوي على العديد من المحلات والمراكز التجارية والمطاعم.

قائمة الأقساط الجامعية في جامعة كيميربورغاز: 

الهندسات ومادون (4 سنوات): حسم 50% 

8500$ قبل الحسم
4250$ بعد الحسم 

الأفرع الصحية (5 سنوات وما فوق): حسم 10%

الطب البشري:

25000$ سنويا قبل الحسم 
22500 سنويا بعد الحسم 

طب الأسنان:

22000$ قبل الحسم 
19800$ بعد الحسم

الصيدلة: 

15000$ قبل الحسم
13500$ بعد الحسم

0

تأسست جامعة آيدن في مدينة اسطنبول عام 1995 كوقف للتعليم العام و افتتحت رسميا في عام 2008 حيث اعتبرت هذه الجامعة واحدة من أفضل الجامعات في تركيا و التي تمتعت بصيت واسع بين الطلاب الأجانب و يقصدها عدد كبير من الطلاب العرب نظرا لما تتمتع به من ميزات محفزة للطلاب و لعل أهمها هو أن العديد من كليات هذه الجامعة تعتمد اللغة الانكليزية في تدريسها للمناهج.

و تتمتع جامعة آيدن أيضا بموقعها المتميز وذلك بقربها من العديد من المواصلات العامة مما يسهل على الطالب الوصول الى الجامعة بشكل أسرع.

و الجدير بالذكر أن جامعة آيدن تمتلك أفضل المخابر المجهزة بكافة الأجهزة و الوسائل التعليمية و المكتبات و أحدث الحواسيب التي تتيح للطالب أكبر قدر من الاستفادة في مجال الدراسة الأكاديمية الذي يختاره, و تقوم الجامعة بتعزيز قدرة الطالب و الاستفادة من خبراته بحيث يتم تقديم التدريب الخاص لطلابها و توظيفهم بأفضل الشركات التركية فور تخرجهم.

تمتلك هذه الجامعة العريقة فريق أكاديمي يمتاز بخبرته و كفائته و تشمل كافة المجالات. ولعل من أهم الخدمات المميزة التي تقدمها الجامعة هو التبادل الطلابي مع جامعات الاتحاد الأوربي و أميركا الشمالية.

الأقساط الجامعية لجامعة آيدن: 

الهندسات (5 سنوات):

6000$

طب بشري (6 سنوات):

15000$

طب الأسنان (5 سنوات):

13500$

0

هي جامعة وقفيّة غير رِبحّية مرّخصّة ومعترف بها من قبل الدولة. تدرّس باللغة الانجليزية. تأسست عام 2008 م من ِ قّبل وقف العلم والفن الذي نظّم الكثير من الحلقات الدراسية المجانية والأنشطة الأكاديمية على المستويين المحلّي والدولي في مجال العلوم الاجتماعية  خلال مسيرته الممتدة لأكثر من 25 عاماً.
جامعة شهير التي أُسِّست على هذه البنية التحتية الأكاديمية العريقة  بدأت باستقبال طلابها في عام 2010م.
 جامعة شهير التي بدأت بتقديم خدماتها التعليمية لما يقارب 1500 طالب في مرحلتي الليسانس والماجستير في حرميها الجامعيين :الشرقي والغربي في موقعها في ألْطوني زاده, تضم ست كلّيات وثلاثة معاهد وثلاثة مراكز أبحاث ولازالت تواصل مسيرة النمو والتطور من عام لعام.

الكليات المتوفرة في الجامعة                                  المعاهد المتوفرة في الجامعة                

كلية العلوم الانسانية والاجتماعية                             معهد العلوم       
كلية الهندسة والعلوم التطبيقية                              معهد العلوم الاجتماعية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية                                 معهد إدارة الأعمال
كلية الاتصالات
كلية الحقوق
كلية العلوم الانسانية

الأقساط الجامعية لجامعة اسطنبول- شهير: 

الهندسات (5 سنوات): حسم 40%

11000$ قبل الحسم
6000$ بعد الحسم 

0

جامعة اوكان تأسست في عام 1999، وهي من الجامعات الأكثر ديناميكية في تركيا حيث تقدم مستوى تعليمي لـ18000 طالب وطالبة من مختلف الدول في مستويات البكالوريوس والدراسات العليا. وتقدم 65 برامج بكالوريوس و 47 ماجستير و 13 دكتوراه في 9 كليات، 2 مدرسة تعليم عالم و 3 معاهد. وبالااضة الى ذلك تقدم برامج ليسانس أولي لمدة سنتين من خلال مدرسة التعليم العالي المهني وإعداد الطلاب للحياة العملية المهنية.

جامعة أوكان التي تهدف لتصبح جامعة عالمية مع شعار الجامعة الأقرب إلى الحياة التجارية، مع أعضاء هيئة التدريس الخبراء كل منهما في مجاله والنهج التربوي الجديث، حيث يتم إعداد الطلاب للحياة العملية من الصف الأول والجمع بين النظرية والتطبيقية مع البرامج العملية. وبفضل وحدات داخل الجامعة مثل مركز الوظائف تساعد الطلاب والخريجين في فتح أبواب عالم الأعمال. وبالاضافة الى الانجليزية كذلك توفر فرص تعلم لغات عديدة مثل التركية والروسية والعربية والصينية.

جامعةأوكان تعطي أهمية كبيرة لتكون مؤسسة دولية وتهدف لتكون جامعة عالمية مع منظمة التعاون الدولي الاكاديمي والعرض الكامل للطلاب الدوليين. وتعتبر من الاوائل في الجامعات الاكاديمية ولها عضوية في برنامج تبادل ايراسموس التي يتم دعمها ماديا من قبل الاتحاد الاوبي، وكذلك تتميز بانها اول جامعة لها عضوية في شبكة تبدال الطلاب الدوليين. وتقدم الجامعة فرصة التبادل مع 400 مؤسسة مختلفة في جميع انحاء العالم، والحصول على شهادة مزدوجة والمشاركة في المدراس الصيفية، وقد فتحت الجامعة أبوابها للطلاب من جميع انحاء العالم لتأمين فرص مختلفة للمنحات الدراسة. 

تتميز الجامعة بحرمها الجامعي المذهل والقاعات الدراسية المجهزة بجميع الوسائل التي تؤمن للطلاب مستوى أكثر فعالية للدراسة والمختبرات الحديثة وورش العمل الفنية المجهزة بالمعدات التقنية وقاعات المؤتمرات مراكز البحوث. 

الأقساط الجامعية لجامعة أوكان:

سيتم تحديث المعلوميات قريبا. 

0

(KSTU, KIBRIS SAĞLIK ve TOPLUM BİLİMLERİ ÜNİVERSİTESİ)

ظهرت جديدا في مجال التعليم العالي في قبرص. جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية هي أكبر مؤسسة تعليم عالي للعلوم الطبية في قبرص الشمالية اذ نجحت الجامعة في دمج الدراسات والبحوث والممارسة العملية. تنقسم الجامعة الى قسمين رئيسيين هما: قسم العلوم الطبية و قسم العلوم الاجتماعية.


سوف يكتسب طلاب الطب العام و طب الأسنان والتمريض مهاراتهم العملية في مستشفى الجامعة (KSTU Hospital)، وهي مؤسسة طبية مجهزة بالكامل.و يؤمن جميع الموظفين الطبيين بالأساليب المبتكرة و المتطورة للعلاج والتشخيص، والتي تلبي المعايير العالمية. سوف يكتسب طلاب الصيدلة المهارات العملية في كلية الصيدلة، والتي تم تصميمها ليس فقط لخدمة العامة وانما لتكون مرفق التدريب الرئيسي لكلية الصيدلة التي تقدم للطلاب مجموعة واسعة من المعلومات والمهارات العملية وتوفر لهم فرص عمل مباشرة. الطلاب الذين يسعون لدراسة الطب البيطري.


سوف يحصلون على مهاراتهم العملية في العيادات البيطرية الكبيرة والصغيرة وغرف العمليات في كلية الطب البيطري. يمكن للطلاب الدراسة في جامعات أجنبية أو الذهاب إلى الخارج لفترات ممارسة تصل الى عدة سنوات دراسية.


تقدم الجامعة مجموعة واسعة من المرافق و التسهيلات لطلابنا مثل بركة سباحة وملعب تنس ومركز للياقة البدنية، و خدمة التنظيف الجاف،و مركز لتصفيف الشعر، ملعب لكرة السلة، مقصفان، و سوبر ماركت، و سكن طلاب يحتوي على غرف ذات أحجام مختلفة تناسب جميع ميزانيات الطلاب.

الأقساط الجامعية لجامعة قبرص: 

طب الأسنان (5 سنوات): حسم 50%

14000$ قبل الحسم
7000$ بعد الحسم

الصيدلة (5 سنوات): حسم 60%

9000$ قبل الحسم
3600$ بعد الحسم

0

جامعة نيشانتشيه

تأسست الجامعة عام 2009 في اسطنبول وتحتوي على ثلاثة أقسام، حيث يقع الحرم الرئيسي للجامعة في منطقة بيرام باشا.

تعتبر جامعة نيشانتشيه من الجامعات العريقة في اسطنبول وذات الصيت الواسع من حيث تقديم الخدمات لطلابها و كفاءة طاقمها التدريسي.

يتوافد الى الجامعة طلاب من مختلف دول العالم تصل أكثر من 49 دولة ومن كافة الجنسيات حيث يؤمها أكثر من 15000 طالب.

تحتوي الجامعة على طاقم تدريسي يتمتع بالخبرة و الكفاءة العالية حيث يعمل في الجامعة أكثر من 800 موظف وأكاديمي.

توفر الجامعة العديد من البرامج الدراسية لطلابها والتي يصل عددها الى 90 برنامج للايسانس والدراسات العليا والمعاهد. وتتمتع الجامعة باحتوائها على أكثر من 120 شريك عالمي وتعمل معهم باستمرار لضمان أفضل النتائج المرجوة في خدمة الطلاب.

تضم الجامعة ثلاث أحرم جامعية مجهزة بكافة الوسائل التعليمية والمختبرات والمكتبات التي يحتاجها الطلاب خلال فترة دراسته الجامعية. بالاضافة الى أن الجامعة تؤمن لطلابها فرص عمل أثناء مراحل الدراسة.

من أهم مايميز الجامعة هو تعاملها ببرنامج النظام الأوربي للمواد الذي يدعم نقل المواد من الجامعات التي تعمل بنفس هذا النظام.

 بالاضافة الى أن الجامعة تدعم برامج التبادل الطلابي أو ماتعرف باسم   Erasmus  و  European Higher Education Area

تحتوي الجامعة على العديد من الأندية التي يصل عددها الى 35 نادي طلابي والنشاطات الترفيهية مثل (نادي الموسيقا، وصالة السينما، ESN, IEEE)

بالاضافة لوجود الأندية العلمية وأندية الموضة.

الأقساط الجامعية لجامعة نيشانتشه:

الهندسات ومادون (4سنوات): حسم 50% 

8000$ قبل الحسم
4000$ بعد الحسم

معاهد (سنتين): حسم 50%

5000$ قبل الحسم
2500$ بعد الحسم

123