أفضل البرامج السياحية في نيف شهير (كبادوكيا) 2021

الكهوف في كبادوكيا

شخصين
2 أيام - 1 ليالي
برنامج سياحي الى مدينة كبادوكيا للاستمتاع بوقت رائع في كهوفها الجميلة وركوب المطاد وزيارة المتاحف وا...
انطلق معنا

مميزات البرامج السياحية في نيف شهير وكبادوكيا

لا تكاد مزيات البرامج السياحية تحصى في نوشهير وبنتها المدللة كابادوكيا، فهي من أهم مناطق السياحة في تركيا، حيث تقع شرق منطقة الأناضول، وتحوي عدداً كبيراً من المعالم السياحية والتاريخية والحضارية والدينية القديمة، إضافة إلى طبيعة جبالها وصخورها المنحوتة ذات الهندسة المعمارية المتميزة، لتكون البرامج متوزعة في أروع مناطق السياحة في تركيا والعالم.

تخطيط لجدول سياحي في نيف شهير كابادوكيا

لا بد عند العزم على قضاء عطلة ساحرة في ربوع نيف شهير، أو عند القيام بحجز فندقي في كبادوكيا لتمضية وقت ممتع في أرجائها، أن تكون الزيارة سارية وفق خطة محكمة، كي لا تفوّت معلماً من معالمها الساحرة، ففيها العديد من الأماكن الطبيعية البارزة، ومن أهم المناطق السياحية فيها، قرية غوريم - مداخن العفاريت كابادوكيا، ومناطيد كابادوكيا، ومدينة الجن في كبادوكيا - مدينة ديرنكويو، وقلعة أوتش حصار في كابادوكيا، ووادي اهلارا – كابادوكيا، ومتحف غوريم المفتوح، وغير ذلك من المعالم والشواطئ والآثار.

البرامج السياحية في نيف شهير وكبادوكيا

أفضل البرامج السياحية في نيف شهير وكبادوكيا المقدمة من شركة سفرك

تقدم سفرك السياحية برامج متنوعة لتمضية أجمل الأوقات في عاصمة الطيران بالمناطيد، ومدينة الكهوف، ومن ذلك برنامج سياحي الى مدينة كبادوكيا للاستمتاع بوقت رائع في كهوفها الجميلة وركوب المنطاد وزيارة المتاحف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية فيها، إذ يبدأ البرنامج بالإفطار وتسجيل الخروج من الفندق، والتوجه إلى مطار قيصري كبادوكيا عن طريق مطار إسطنبول... حيث يكون مندوبنا بانتظاركم في المطار للتوجه بجولة إلى منطقة المتاحف الأثرية شمال كبادوكيا، ومشاهدة المناظر الطبيعية الجذابة، وهناك نشاهد التشكيلات الصخرية البركانية، إضافة إلى الكنائس الصخرية، ومن ثَّم نذهب إلى قلعة أوج حصار، ثم نتناول وجبة الغداء، وبعدها نتوجه إلى (جورمي) المتحف المكشوف، حيث نقضي وقتًا حّرًا للتجول في المنطقة، ثم نتوجه إلى الفندق لاستلام الغرف. وفي اليوم التالي تسجيل الخروج من الفندق والتوجه لتناول وجبة الإفطار، ثم ننطلق إلى جنوب كابادوكيا لزيارة المنطقة المطلة على وادي بيغيون ومدينة كياميلي الأثرية، وبعد ذلك نتوجه إلى المطار للعودة.

برامج سياحية لشهر العسل في كبادوكيا

برامج لقضاء شهر عسل في نيف شهير

ونظراً لسحر المكان وروعته وجماله، أقامت سفرك السياحية برامج خاصة للعرسان، ليقضوا أجمل أيام شهر العسل في كابادوكيا؛ إذ تُعَدُّ إحدى أهم مدن تركيا لقضاء شهر العسل، ومن أهم الأماكن التي يسر بزيارتها العرسان وفق برنامج مدروس:

كهوف مدينة الجن في كابادوكيا، وهي مدينة تحت الأرض يعود تاريخها إلى العصر البروزني، وقد اشتهرت إبان فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلاديين، عندما كان المسيحيون يختبئون في كهوف كابادوكيا وفي متاهاتها وأنفاقها هرباً من الغزاة، وأمّا الآن فإن اسطورة مدينة الجن كابادوكيا مفتوحة للزوار، وتحتوي على أربعة مستويات من الغرف والمتاهات.

مناطيد كبادوكيا، كما أن كابادوكيا تشتهر بمناطيدها، وهي من أجمل النشاطات الشيّقة في المدينة ضمن برامج شهر العسل، وذلك في أحضان الطبيعة، إذ يُحَلِّق العرسان فوق الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، ليتمتعوا بكل لحظات هذه التجربة الممتعة، ابتداءً من عمليات نفخ المنطاد وإشعال النيران فيه، ثم انتهاء بانطلاقه في تدرِّج لطيف من الأرض إلى المرتفعات.

برامج سياحية في نيف شهير مناسبة للعوائل

مداخن العفريت في كبادوكيا، ولا يمكن للعرسان أن يغادروا المدينة من غير أن يزوروا مداخن العفريت، في القرية الساحرة الحجرية غوريم، والمتميزة بسحر التمدد الطبيعي، عبر مجموعة كبيرة من الجبال والهضاب الصغيرة، التي تغيرت ملامحها بفعل العوامل الطبيعية، ولذا يطلق عليها اسم مداخن العفريت.

براكين كابادوكيا وقرية جافوشين، التي تطل بطبقة من الصخور التي تشكلتْ نتيجة ثوران البراكين فيها قبل ستين مليون سنة، ومن خلالها يمكن مشاهدة قرية جافوشين الصغيرة تحت الصخور المنحوتة.

كما أن شهر العسل في كابادوكيا يزداد جمالاً بفنادق كابادوكيا الفاخرة ومن أهمها:فندق دينلر، وفندق كابادوكيا لودج، وفوكاس كيف سويتس، إذ يقع في قرية جافوشين، فما زالت أجواء الماضي تعبق فيه إضافة إلى غرفه المريحة وأسرّته الوثيرة وأجنحته الفخمة، بما في ذلك شرفة كبيرة توفر مناظر خلابة تطل على المناظر الطبيعية بما فيها المداخن والتكوينات الصخرية.

برامج سياحية في نيف شهير مناسبة للعوائل

تقدم سفرك السياحية برامج مناسبة للعوائل في كابادوكيا ونوشهير، إذ تتنوع الأماكن السياحية فيها، ولاسيما في بعض ربوعها الخلابة، من كهوف وقرى وسهول وشواطئ، إضافة إلى فنادقها الشهيرة، إلا أن كثيرا من الناس يفضلون وجود برامج عائلية للتجول في كل أرجاء نيف شهير، وإن سفرك السياحية لديها برامج تفصيلية، تواصل معنا لنطلعك على أفخم البرامج المناسبة لجوك العائلي.

 

تحرير: سفرك©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

محادثة واتساب