10 من أجمل الاماكن السياحية بتركيا

تتنوع الاماكن السياحية بتركيا إذ تحوي كثيراً من المعالم السياحية المحببة، التي تلائم ذوق السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، فهي من خلال موقعها الجغرافي الذي يضم القارتين الأوروبية والآسيوية، فتجمع بين سحر الجمال الشرقي والغربي.
إضافة إلى مدنها وعماراتها المميزة، وطبيعتها الخلابة ومنتجعاتها الجميلة التي تجذب السياح إلى تركيا، استكشف هذه المواقع وغيرها من عجائب السياحة في تركيا من خلال هذا المقال الذي نبين فيه 10من أجمل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة في تركيا.

10 من أجمل الاماكن السياحية بتركيا

إسطنبول: درة أوروبا وآسيا

إسطنبول واحدة من أهم الاماكن السياحية بتركيا ومن أقدم المدن في العالم، حيث كانت العاصمة الأولى للبيزنطيين ثم انتقلت لتكون عاصمة للدولة العثمانية، حيث ترى الجمال الفاتن لمدينة اسطنبول في كل حي من أحيائها، فهي تعج بالقصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والمساجد والكنائس والأديرة والآثار والجدران، ومن أشهرها قصر توبكابي وآيا صوفيا ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق.

الاماكن السياحية بتركيا

أنطاليا: أرض الأساطير في تركيا

تعد أنطاليا من أروع الاماكن السياحية بتركيا، وتشتهر بأنها ساحل الفيروز أو كما تعرف باسم Turkish Riviera، وتعد واحدة من الأجزاء المذهلة من ساحل البحر المتوسط التركي، وهي تجمع بين حضارة الماضي وسحر الحاضر، حيث ترى القصور العثمانية المرممة وفنادق البوتيك مبثوثة في أنحاء المدينة، وتستطيع التمتع بمناظرها الطبيعية الخضراء من خلال زيارة شلالات ديودان أو كورشونلو الرائعة.

أرض الأساطير

شاطئ باترا من أحلى الاماكن السياحية بتركيا

شاطئ باترا من أجمل الشواطئ وأحلى الأماكن السياحية بتركيا، فهي كالابتسامة العريضة والمذهلة المنحوتة على المناظر الطبيعية، تقع في الجنوب الغربي من تركيا بالقرب من ليتون وثانوس وكاس وفتحية، وكانت في يوم من الأيام ميناء بحرياً وتجارياً رئيسياً في منطقة ليكيا.
ويعد هذا الشاطئ منتزهاً بيولوجياً متنوعاً إذ يتكون من 12 كلم من الرمال الناعمة النظيفة المناسبة للاسترخاء والتمتع بمنظرها الجميل، إضافة إلى توافر مجموعة من الآثار التاريخية التي يمكن زيارتها مثل المسرح القديم وبوابة النصر، كما يضم العديد من المنتجعات السياحية الفخمة الراقية، وقد تم التصويت على هذا الشاطئ كأحد أفضل الشواطئ من قبل موقع تايمز أونلاين.

شاطئ باترا

أنقرة: تركيا الجديدة

تعد أنقرة مركز الحكومة التركية وعاصمة تركيا، وهي من أكبر المدن التركية بعد إسطنبول؛ تاريخياً كانت أنقرة محوراً حيوياً للتبادل التجاري، يتمحور المركز التاريخي لمدينة أنقرة على تلة صخرية، ترتفع 150 متراً فوق السهل على الضفة اليسرى لنهر أنقرة كايي، أحد روافد نهر سكاريا، وتعتبر أنقرة مدينة جميلة وريفية حيث إنها تشتهر بماعز أنجورا ذي الشعر الطويل وبخيوط الموهير المصنوعة من الصوف الثمين.

تركيا الجديدة

معبد هادريان من أقدم الاماكن السياحية بتركيا

كشفت الحفريات عن معبد هادريان في مدينة كزيكوس القديمة، التي يعود تاريخها إلى 3000 عام في شبه جزيرة كابيدا في منطقة إيرديك باليكسير، ويعد أحد أكبر المعابد في العالم، ومن أقدم الاماكن السياحية بتركيا.

معبد هادريان
وتحتوي واجهة هذا المعبد القديم الرائع على 4 أعمدة كورنثية (أحد أنماط العمارة اليونانية)، تدعم قوساً منحنياً رائعاً، يحتوي منتصفه على نقش تيش، وهو نقش من تلك الفترة، ومنحوتة رائعة للملك هادريان، تمثل الركائز التي تحمل نقوشاً أمام المعبد قواعد تماثيل لمختلف الأباطرة في ذلك العصر، بينما توجد صورة بشرية داخل المعبد فوق الباب، تقوم عليها حُلي أوراق الأقنثة (وهي نوع من النباتات المعمرة الكبيرة والمذهلة).

ألانيا جنة بين الاماكن السياحية بتركيا

مدينة ألانيا جنة بين الاماكن السياحية بتركيا، تتمتع إلى جانب مناخها ومناظرها الطبيعية البديعة، باحتوائها عدداً من الشواطئ ذات السواحل الرملية الناعمة، والعديد من المعالم السياحية الأخرى، بما في ذلك وادي دملاتاش ومتحف الآثار ووادي ديم جايي، مما يجعلها مركزاً لقضاء عطلة رائعة ووجهة جميلة للسياحة في تركيا.

مدينة ألانيا
وتنتشر الفنادق والمقاهي الحديثة، ومطاعم الأسماك عالية الجودة في أنحاء متفرقة من مدينة ألانيا، والتي تفي باحتياجات السياح والسكان المحليين.

فتحية: عروس البحر والفراشات

تعد مدينة فتحية من أرقى الاماكن السياحية بتركيا، وتمتد على طول ميناء طبيعي جميل على خليج واسع، وتتمتع هذه المدينة بأسلوب حياة تقليدي للغاية، يجذب العديد من الزوار سنوياً، ويعد مركزاً مهماً لممارسة رياضة الغطس، وركوب الأمواج على قطعة ساحلية براقة وجميلة، ومن أشهر شواطئها على البحر الميت (أولودينيز) وهو شاطئ هادئ بلون فيروزي براق.

مدينة فتحية

كابادوكيا: مدينة المناطيد والجن

تعتبر منطقة كابادوكيا عاصمة مدينة نوشهير، والتي تعد من أفضل الاماكن السياحية بتركيا، وهي من أكثر المناطق المذهلة الشهيرة بالتكوينات الصخرية، والكنائس الجوفية والمدن الواقعة تحت الأرض، إذ يتواجد المئات من المباني تحت الأرض في منطقة كابادوكيا.

كابادوكيا
وننصح من يرغب بزيارة هذه المنطقة ألا يفوت على نفسه فرصة التمتع بمنظر مدينة الجن (كايماكلي) التي تحتوي على 8 مستويات في أعماق الأرض، وديرينكويو التي تنحدر حوالي 55 متراً تحت سطح الأرض، إضافة إلى المداخن الجبلية الصخرية التي تدعى Peri Bacalari.

مدينة الجن

أفسس

يعود أصلها إلى إحدى المدن اليونانية التاريخية، كانت موقعاً رومانياً رئيساً على الساحل الغربي لآسيا الصغرى بالقرب من مدينة سلجوق الحالية، تشتهر مدينة أفسس بوجود معبد أرتميس الذي يرجع لعام 550 قبل الميلاد، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ويضم الآن بعضاً من أروع الأمثلة على الهندسة المعمارية الكلاسيكية الموجودة في المنطقة، ومنها: المسرح القديم، مكتبة سيلوس.

أفسس

باموكالي

مدينة باموكالي أحد العجائب الطبيعية الأكثر جمالاً بين الاماكن السياحية بتركيا، وتوصف هذه المدينة بأنها قلعة القطن لشدة البياض الناصع لها، حتى أن بعض الناس قد رووا أنهم رأوا الثلج في أجواء حارة تبلغ الحرارة فيها 40 درجة مئوية!
تعد مدينة باموكالي بقعة ساخنة إذ تنتشر المدرجات البيضاء المذهلة من المياه الدافئة الغنية بالكالسيوم على الأرض، وتتدفق فوق المنحدرات المنخفضة كأنها طبقات من الجليد الأبيض في منظر عجائبي رائع.

باموكالي
تحرير: سفرك السياحية©
المصدر: globalgrasshopper
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!