search button
لاتوجد بيانات
اسطنبول أنطاليا

دليلك للتعرف على بحيرة أبانت الرائعة في تركيا

بحيرة أبانت تركيا هي منطقة جبلية تشكلت نتيجة لانهيار أرضي كبير أدى إلى وجود هذه القطعة الفنية النادرة المفعمة بنسمات الهواء النقية المنعشة، مع البساط الأخضر الممتد على مساحة شاسعة يرتوي من مياها العذبة التي تجذب لها الأنظار بصورة ملفتة، بحيث لا تتعب العين من استمرار النظر إليها والتمتع بسحرها.

كما أن بريق الشمس ينعكس على سطح الماء عند الشروق كحبات اللؤلؤ من شدة صفائه، ومنظر الغروب حينها يذهل العقول، ويحيط بالمنطقة غابات كثيفة متداخلة، ومن الأطراف أشجار خضراء متباينة الأطوال، بالإضافة إلى تغريد الطيور، التي أصرت على أن تشارك بالمتعة والانسجام.

ويتدفق السياح العرب والأجانب إلى البحيرة من كل حدب وصوب للتخييم، كما أنّ الأتراك يأتون حتى من مناطق بعيدة إليها.

أين تقع بحيرة أبانت في تركيا؟

بالنسبة إلى موقع بحيرة أبانت فإنها تتربع في واحدة من جنان الطبيعة الساحرة في تركيا (Abant) تحديداً جنوب غرب ولاية بولو "Bolu"، التي تقع بدورها في وسط تركيا بين غرب البحر الأسود وبحر مرمرة، على بعد نحو 32 كم عن مركز مدينة بولو و280 كم عن إسطنبول، وترتفع نحو ألفٍ و325 متراً فوق سطح البحر، حيث تحاط بغابات الصنوبر والتنوب، ويقصدها السياح بقصد التخييم والتمتع بحفلات الشواء العائلية المميزة.

أين تقع بحيرة أبانت في تركيا؟

ما الذي يميز بحيرة أبانت في تركيا؟

توصف بحيرة "أبانت" بأنها ترسم لوحة فنية في أحضان الطبيعة هي غاية في الجمال، تدفعنا لأن نُسبِّح بعظمة الخالق سبحانه وتعالى.

فيمكن في الصيف ممارسة التخييم والصيد على ضفاف البحيرات والشواء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخضراء، وشتاءً يمكن للزائرين التزلج على مرتفعات المدينة والوقوف على البحيرات المتجمدة.

ويبلغ طول بحيرة أبانت 900 مترٍ، ويصل أعمق جزء فيها حتى 18 متراً، وترتفع مسافة 1328 متر عن سطح البحر، وأجمل ما يميز هذه البحيرة هو نمو أزهار زئبق الماء البيضاء والصفراء في قسم منها بمساحة 1.5 كيلومتر مربع.

بحيرة أبانت في الصيف

تتزين بحيرة أبانت في الصيف بأشجار الصنوبر والسنديان والزان المنتشرة فيها بكثافة، وتتميز بجمال ساحر وطبيعة خلابة توفر جواً من الاسترخاء والسرور بالتزامن مع سماع صوت تغريد العصافير واستنشاق الهواء النقي المشبع بالأكسجين.

وتزداد المنطقة روعة بوجود حديقة "أبانت" الطبيعية، لما تضفيه من لمسات سحرية جذابة، ومنظر بديع مزين بألوان الزهر والورد الزاهية، لتدعو زوارها للتجول فيها على ظهور الخيل، أو الجلوس فيها للاستمتاع بمنظرها الخلاب، لتمتلئ النفس بمشاعر الراحة والاطمئنان.

بحيرة أبانت في الشتاء

لطالما اقترن اسم بحيرة أبانت في الشتاء بالسياحة والعطل الشتوية، فهي الخيار المثالي للهروب من ازدحام المدن إلى أحضان الطبيعة البكر الخلابة وهي المتمتعة بطبيعة جميلة وارتفاع يبلغ نحو 1325 متراً عن سطح البحر مما يجعلها مناسبة للسياحة الشتوية أثناء هطول الثلوج على المرتفعات العالية.

وتتزيَّن أبانت في الشتاء بالثلج الذي يكسو أشجار الصنوبر المحيط بجنبات بحيرتها الزرقاء الجميلة، لتمنح المكان مشهداً استثنائياً لا يقلُّ عن روعته في أيام فصل الصيف والمواسم السياحية الأخرى، حيث لا يضاهي التمتع بهوائها العليل ومشهد حلّتها البيضاء أي شيء آخر وفقاً للبعض.

هذا وتصنف أبانت بين مراكز التزلج في تركيا فضلاً عن جمال منظر البحيرة حينما تتغطى بالثلوج البيضاء الجميلة.

بحيرة أبانت في الشتاء

أنشطة سياحية حول بحيرة أبانت

عند وصولكم لمنطقة بحيرة أبانت السياحية ستضطرون لركن سيارتكم في موقف مخصص، ولديكم عدة خيارات بعد ذلك للتنزه حول البحيرة، فيمكنكم استخدام الدراجة الهوائية أو امتطاء الأحصنة أو ركوب عربات الخيل، والتي غالباً ما تكون للعائلات وكذلك من خلال المشي على الأقدام، الذي له لذة خاصة وانسجام أكبر مع الطبيعة، بحيث تأخذ جولة حول البحيرة، وتستكشفها عن قرب، كما يمكنكم تسلق مرتفعات أبانت للتمتع بالمنظر الخلاب من الأعلى.

هذا، وتعيش في هذه المنطقة أنواع مختلفة من الحيوانات كالغزلان والخنازير البرية والطيور، بالإضافة إلى الدببة والثعالب، لكن من الصعب رؤية هذه الحيوانات بجوار البحيرة.

وتستضيف حديقة أبانت الطبيعية (Abant Tabiat parkı) ما يقارب 350 ألف سائح سنوياً، وتحوي المنطقة مركزًا لتعريف الزوار (Ziyaretçi tanıtım merkezi)، وفيها تماثيل محنطة لحيوانات الغابة البرية.

وعند نهاية رحلة بحيرة أبانت الرائعة في المنطقة الساحرة وقبل أن تودعوها لا تنسوا شراء منتجات أهل المنطقة الطبيعية، من الزبدة والجبن والعسل والفاصولياء وأنواع مختلفة من الفواكه الطازجة والمجففة والخضار الطازجة.

كما ويوجد قرب منتجع بحيرة أبانت حمامات تركية، ومجمع تجاري، وصالة لإقامة الأفراح، ومركز للتجميل، وأماكن خاصة بترفيه الأطفال، وسينما، ومدينة ترفيهية، ومكان لتقديم خدمات طبية، وغير ذلك من الأماكن، مثل: أكواخ في بحيرة أبانت .

وفي الطريق إلى البحيرة ترى المياه المعدنية العذبة التي من الممكن الاستحمام بها، وكذلك الشرب منها عن طريق صنبور مياه دائم الجريان، وهناك بركة سباحة كبيرة ومكشوفة.

ومما يلفت النظر وجود شلالات جميلة بالقرب من البحيرة تتدفق من أعالي الجبال، ذات طريق وعرة، ويمكن الوصول إليها بالانضمام إلى مجموعات سياحية، أو عن طريق سيارة خاصة بالاتفاق مع صاحبها.

ولكي تبقى ذكريات فعاليات بحيرة أبانت موجودة في كل حين، يقوم الزوار بأخذ الصور التذكارية في شتى أرجاء المنطقة، ويتدفق إليها السياح طوال فصول العام بخضرتها صيفا، وتقلب ألوانها ربيعا وخريفا، وبجليدها شتاءً، فهي كما يصفها البعض قطعة من الجنة، وجمال ذاتي من خلق الله، يجدد الشباب ويشعرك بأنك ولدت من جديد.

أنشطة سياحية حول بحيرة أبانت

أماكن سياحية بالقرب من بحيرة أبانت

تتميز ولاية "بولو" -التي تقع فيها بحيرة أبانت- بقربها من العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول على حد سواء، كما تشتهر بأن الغابات تغطي 65% من مساحتها.

وموقع "بولو" وحدائقها الشاسعة فضلاً عن بحيراتها الكبيرة لا سيما "أبانت" و"غولجوك" يجعلها مقصداً مميزا للزوار صيفاً وشتاءً.

ولا يفوتنا تذكير كل راغب بزيارة بحيرة أبانت ممن يمتلكون فسحة من الوقت، بزيارة بحيرة يدي غوللر Yedigöller (البحرات السبع) وبحيرة غولجوك Gölcük القريبتين منها للتمتع بمزيد من السحر والرونق.

فمن المعالم السياحية الهامة في "بولو"، بحيرات "يدي جولار" (البحيرات السبع) التي يتراوح اختلاف المنسوب المائي فيها بين الواحدة والأخرى من خمسين إلى ستين متراً، وتتدفق المياه من البحيرات كشلالات بديعة.

وتقع البحيرات السبع في مدينة مينغن (Mengen) التابعة لولاية بولو، ويطلق عليها اسم "بحر الغابة" (Orman Denizi) لما يحيط بها من أنواع مختلفة من أشجار البلوط والصنوبر والصفصاف وغيرها، ومن أهم النشاطات التي يمكنكم ممارستها هناك التخييم والتجوال مشياً على الأقدام والتقاط الصور الفوتوغرافية. 

ومن المناطق القريبة من بحيرة أبانت نجد منطقة كارتالكايا التي تعتبر واحدة من أشهر مراكز التزلج في تركيا ،وهي تبعد عن وسط مدينة بولو مسافة 40 كم.

أكواخ وفنادق قريبة من بحيرة أبانت

تتمتع منطقة بحيرة أبانت بأكملها بمختلف الخدمات ووسائل الراحة حيث تحاط البحيرة بالعديد من الفنادق أشهرها: فندق "أبانت بالاس" ذي الخمسة نجوم، وهو يقع على بعد 100 متر من بحيرة أبانت؛ وكذلك فندق "بويوك أبانت" ذي الخمسة نجوم أيضاً وهو يطل على البحيرة، وكذلك نجد فندق Abant Kosk Oteli على بعد 500 متر من البحيرة، فضلاً عن فنادق أخرى تتفاوت في قربها من البحيرة.

أكواخ وفنادق قريبة من بحيرة أبانت

مطاعم قريبة من بحيرة أبانت

وتبعد بحيرة " أبانت " عن إسطنبول قرابة الثلاث ساعات، وقربها من إسطنبول وجمال طبيعتها الخلاب جعلها وجهة سياحية مفضلة في جميع الفصول الأربعة وبخاصة في فصل الشتاء، وما أجمل تناول الطعام على ضفاف البحيرة المغطاة بالثلوج البيضاء مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية الرائعة، إذ يوجد العديد من المطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات المتنوعة.  
ومن المطاعم القريبة من بحيرة أبانت نجد المطاعم التالية:

  •  ‪Abant Çamlik Restaurant
  • ‪Gol Gazinosu
  •  ‪Abant Park Alabalık Et Restaurant
  •  ‪Abant Havuzbası Restaurant
  • ‪Cemil Piknik
  •  ‪Somine Et Mangal
  • ‪Koyum Restaurant
  • ‪Yesil Ev Restaurant
مطاعم قريبة من بحيرة أبانت

برنامج سياحي مميزة يشمل بحيرة أبانت مع سفرك السياحية

من البرامج السياحية التي تقدمها شركة سفرك السياحية: عرض شهر العسل اسطنبول – أبانت، والذي يشمل زيارة بحيرة أبانت الشهيرة ذات الطبيعة الريفية المحاطة بأشجار الصنوبر الجميلة والقيام بنزهة قصيرة حول البحيرة الساحرة للتمتع بالمشي أو عن طريق ركوب الحنطور المميز على ضفاف البحيرة الرائعة.

وللترتيب لبرامج زيارة خاصة بكم إلى بحيرة أبانت الساحرة، يمكنكم التواصل مع شركة سفرك السياحية، رفيق سفرك الدائم.

تحرير: سفرك السياحية ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

home الرئيسية home احجز الآن home واتساب