تعرف على جزر الأميرات في إسطنبول، وسبب تسميتها بذلك

تعد رحلة جزيرة الأميرات من الرحلات المميزة، والتي لابد لمن يزور مدينة إسطنبول أن يزورها، حيث ستستمتع بشواطئها الساحرة وطبيعتها الخلابة.


ماهي قصة جزر الأميرات في إسطنبول؟

تعد جزيرة الأميرات واحدة من أفضل الأماكن السياحية وأكثرها شهرة في تركيا عموماً، وفي مدينة إسطنبول خصوصاً، فهي تمتلك تاريخاً عريقاً يعود بنا إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، والتي كان أمراؤها يستخدمون هذه الجزر بغرض النفي، وإذا ما أردنا أن نلقي نظرة تاريخية مختصرة عن هذه الجزر فإننا نستطيع القول: بأنه تم نفي كثير من الأمراء والملوك المتمردين على نظام الدولة البيزنطية في هذه الجزر، وفي العام 1453 تم فتح جزر الأميرات متزامناً مع فتح مدينة إسطنبول على يد السلطان العثماني محمد الفاتح.     

أسماء جزر الأميرات بالتركي

 

المساحة

معنى الاسم

الاسم باللغة العربية

الاسم باللغة التركية

5.46

الجزيرة الكبرى

بيوك أده

Büyükada

2.4

جزيرة حقيبة السرج

هيبيلي أده

Heybeliada

1.5

جزيرة القلعة

بورغاز أده

Burgazada

1.3

جزيرة الحناء

كينالي أده

Kınalıada

0.157

جزيرة أم اللؤلؤ

صيديف أداسي

Sedef Adası

0.05

الجزيرة المسطحة

ياسي أده

Yassıada

0.05

الجزيرة الحادة

سفري أده

Sivriada

0.006

جزيرة الملعقة

كاشيك أداسي

Kaşık Adası

0.0004

جزيرة الأرنب

طفشان أداسي

Tavşan Adası

 

جزيرة الأميرات في الشتاء

هل خطر في بالك يوماً أن تقوم برحلة إلى جزر الأميرات في الشتاء؟ حقاً! إنه منظر خيالي تشعر به عند هطول قطرات المطر الحيوية، وأنت تتجول في أجمل معالم جزر الأميرات، الأمر الذي يضفي على رحلتك نوعاً من الجمال والرونق.

تخيل نفسك أمام منظر مهيب للمباني التاريخية، التي تتساقط على أروقتها رشاقات المطر، هذه المباني التي تحمل في طياتها عبق التاريخ، وتصهر في جنباتها مختلف أنواع الحضارات العريقة. ولا تنس روعة التنزه والمشي بين البيوت الجميلة، والشوارع الرائعة، في جو مفعم بالرومنسية.

لذلك يمكن القول بأن رحلة جزر الاميرات في فصل الشتاء لوحة خارقة الجمال، ومتناسقة الألوان، لفنان مبدع، حيث ستكون رحلة مسجلة في صفحات تاريخك، والذي لا يمكن أن تنساه أبداً.

جزيرة الأميرات في تركيا بالصور

جزر الأميرات أو كما تعرف باسم جزر الأمراء تضم مجموعة من معالم سياحية متنوعة ومختلفة، فهي تمتاز بكونها جزيرة هادئة جداً، وتمتلئ بالأشجار الرائعة، والأزهار الفواحة، وتتميز بوجود عديد المباني التاريخية القديمة، كمسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، وكنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء، موجودة في باحة الأكاديمية البحرية.

ولم تغب المتاحف الأثرية التي خلدت آثاراً عن تاريخ الدولة التركية عن جزر الأميرات، كأمثال: بيت إينونو، الرئيس الثاني للجمهورية التركية. وهناك منزل قديم يعود ملكيته لواحد من أكبر وأبرز كتاب الأتراك، سعيد يانيق، حيث قامت أمه بتحويل المنزل إلى متحف بعد وفاته في العام 1959.

كيفية الذهاب إلى جزيرة الأميرات

مطاعم في جزر الأميرات

تعد جزر الاميرات من أكثر أماكن السياحة في تركيا زيارة من قبل السياح، وهي تعتبر الوجهة السياحية الأولى للسياح في مدينة إسطنبول، لذلك فهي على استعداد تام لتقديم خدماتها من مطاعم وفنادق ومقاهي، وغير ذلك من كل ما يؤمن متطلبات السياح.

تتنوع المطاعم في جزر الأميرات، كمطعم ميلتو، ولونا بارك، ولوشيم، وتتنافس فيما بينها في تقديم كل ما هو لذيذ من أشهى الأطباق، وألذ المأكولات، والوجبات الشهية التي تنال إعجاب الزائرين.

طريقة الذهاب إلى جزيرة الأميرات 

أماكن سياحية في إسطنبول جزر الأميرات

تتمتع جزر الأميرات بوجود مناظر طبيعية ساحرة، مما يجعلها واحدة من أهم مناطق السياحة في إسطنبول، ونقطة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم، ولهذه المنطقة خصوصية رائعة وهي أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، إذ يمكنك التجول في كافة أنحاء هذه الجزر من خلال هذه العربات، وقضاء وقت ممتع جداً. 

رحلة جزيرة الأميرات بالتفصيل

تنظم كثير من الشركات السياحية رحلات عديدة إلى جزر الأميرات، سواء في عطلة نهاية الأسبوع أو غيره من الأيام الأخرى، وتعد شركة سفرك السياحية من أكثر الشركات تنظيماً لرحلة جزر الأميرات إلى هذه المنطقة، حيث يصحبكم الفريق المختص برحلة مميزة، تتعرفون من خلالها على أجمل معالم جزر الأميرات الشهيرة.

وتتضمن هذه الرحلة السياحية برنامجاً مميزاً، يبدأ بالذهاب عن طريق ميناء إسطنبول، باتجاه الجزيرة الكبيرة، والتمتع بجمال البحر والمرور بمضيق البوسفور، وتتضمن أيضاً جولة رائعة من خلال عربة الحنتور (عربة الخيول) في كافة أنحاء الجزيرة، ولمدة 45 دقيقة. ولا يمكن نسيان تناول وجبة الغداء على البحر في الجزيرة.

الحنتور في جزر الاميرات

جدول رحلات جزر الأميرات

يمكن لمن يرغب بزيارة جزر الأميرات أن يجد جداول عديدة ومنظمة لرحلات خيالية، لكن مواعيد هذه الجدول تختلف تبعاً للشركات المنظمة لهذه الرحلات، لكن غالباً ما تبدأ مواعيد الرحلات في الساعة 9.30 صباحاً، وتنتهي في الساعة 6.00 مساء.

أين تقع جزر الأميرات

جزر الأميرات تتكون من 9 من الجزر الواقعة في بحر مرمرة وعلى الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتختلف هذه الجزر فيما بينها من حيث المساحة، حيث ترى قسماً منها كبيراً، والقسم الآخر صغيراً جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كلم مربع.

أكبر هذه الجزر هي بيوك أده التي يمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.

جزر الأميرات اسطنبول

كم تبعد جزر الأميرات عن إسطنبول؟

تستمر الرحلة البحرية من أحد موانئ إسطنبول إلى جزر الأميرات مدة ساعة ونصف تقريباً، تستمتع من خلالها بسحر المضيق وجماله، وتشعر بقطرات البحر المتناثرة من حولك في جو مفعم بالحيوية، وتستمتع بطيور النورس التي ترافقك في رحلتك البحرية تضفي على روعة الطريق جمالاً وبهاء.

كما أن المناظر المهيبة للقلاع والقصور التاريخية على جانبي مضيق البوسفور تعطيك انطباعاً خاصاً عن قيمة وحقيقة هذه الرحلة.

كيفية الذهاب إلى جزيرة الأميرات

من أراد من السياح معرفة طريقة الذهاب إلى زيارة جزر الأميرات فيمكن التوجه إلى منطقة امينونو، حيث يتواجد العديد من الموانئ الصغيرة لإسطنبول، مثل ميناء كاباتاش وامينونو، كما يمكنك التنقل بين الجزر الكبيرة من خلال استخدام إحدى حافلات النقل البحرية الكبيرة. 

من بورصة إلى جزر الأميرات

لا شك أن كثيراً من السياح الذين يزورون مدينة بورصة يضعون في حساباتهم زيارة جزر الأميرات، فالمسافة القريبة بين المحطتين من جهة، وجمال جزر الأميرات من جهة أخرى، تحتم على السياح هذه الزيارة، كما أن الطريق البحري الواصل بين بورصة ومدينة إسطنبول لا يتجاوز الساعتين، وهو مليء بالبهجة والمتعة.

رحلة من بورصة الى جزر الاميرات

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!