أفضل 5 رحلات سياحية في مدينة ألانيا



كل ما يتعلق بموضوع السياحة في ألانيا، والمميزات التي تتحلى بها، وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها، والأنشطة التي يمكن ممارستها عبر سفرك السياحية.

السياحة في الانيا

معلومات عن مدينة ألانيا في تركيا

مدينة ألانيا التركية تعد من أكثر المناطق السياحية التي يفضلها الزوار الأجانب، فهي مدينة ساحلية تابعة إدارياً لبلدية أنطاليا الكبرى في تركيا، وتتمتع بطبيعة ساحرة وإطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط.

المناخ السائد في منطقة ألانيا هو مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث الحرارة المعتدلة في فصل الشتاء، والمرتفعة نسبياً في فصل الصيف.

إلى جانب المناخ اللطيف يلعب الموقع المميز في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا دوراً أساسياً في جذب السياح إليها، وتنظم فيها كل عام مهرجانات ثقافية ورياضية، وفعاليات سياحية عدة.

تعد ألانيا درة السياحة التركية التي يقصدها السياح الأجانب والعرب على حد سواء، فالسواحل البحرية مع المناطق الطبيعية التي تحتضن في ثناياها الغابات والأنهار والكهوف والشلالات من أبرز المظاهر الطبيعية التي تتسم بها هذه المدينة.

كما يمتاز قضاء ألانيا بوجود العديد من المعالم والآثار التاريخية المهمة، مثل القلعة السلجوقية التي بناها القائد السلجوقي "علاء الدين كايكوبات" في القرن الثالث عشر، وتتكون من 83 برج مواجهة و140 برج مراقبة.

وتتعدد المراكز التسويقية وتنتشر الأسواق في كافة الأرجاء في منطقة ألانيا، فمن أشهر المولات في هذه المنطقة مول ألانيوم المكون من 3 طوابق، والذي يوفر إمكانية لتسوق جميع الاحتياجات الضرورية، وهناك مول تايم سنتر الذي يتكون من طابقين، وفيه متاجر لبيع الألبسة والعطور والإكسسوارات مع سوبر ماركت ومطاعم للوجبات السريعة.

أقرب مطار لمدينة ألانيا هو مطار غازي باشا الدولي، وهو يبعد عن وسط المدينة مسافة تقارب 45 كم، ويمكن من خلال هذا المطار الطيران إلى مطار أنطاليا الدولي الذي يبعد عن المدينة مسافة تقارب 125 كم، بالإضافة إلى ذلك يوجد في مدينة ألانيا مرفآن أحدهما سياحي والآخر تجاري.

تبعد مدينة ألانيا مسافة 835 كم عن مدينة إسطنبول، ومسافة 523 كم عن العاصمة أنقرة، و1150كم عن طرابزون.

أين تقع ألانيا؟

مدينة ألانيا هي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط، وواقعة ضمن ولاية أنطاليا، تشغل الجهة الجنوبية الغربية من الجغرافية التركية، وتبلغ مساحتها 159851 كيلومتر مربع.

مميزات السياحة في ألانيا

لشدة جمال الطبيعة الساحرة في مدينة ألانيا فإن كثير من الزوار أتوا إلى هذه المدينة بغرض السياحة وقرروا الإقامة فيها، حيث يتوفر فيها مجموعة من المميزات التالية:

  • البيئة اللطيفة الهادئة الساكنة البعيدة عن صخب المدن وضجيج المواصلات.
  • سهولة الوصول إليها، حيث يمكن الذهاب بواسطة الطائرة من إسطنبول إلى أنطاليا، ثم المتابعة بواسطة الحافلات أو الطائرة التي تقلك إلى مطار غازي باشا.
  • الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تمتلكه مثل شبه جزيرة صغيرة مطلة على البحر من جهات ثلاثة.
  • المناخ المعتدل الذي تتميز به طوال أيام السنة.
  • العنوان المناسب للسياحة الترفيهية التي تستقطب العديد من السياح الأوروبيين إليها، وخاصة من ذوي الجنسية الألمانية والروسية.
  • لمحبي التاريخ يمكن التمتع بزيارة باقة من الآثار التاريخية، التي تعود إلى عهد الإمبراطوريات الرومانية والسلجوقية والعثمانية، مثل مدينة سايدرا القديمة، وقلعة ألانيا، وقلعة ألارا.
  • تتيح لك إمكانية قضاء أروع الأوقات من خلال الاستجمام في الشواطئ الرملية ذات حبات الحصى الفضية.
  • للراغبين باكتشاف أعماق البحر الأبيض المتوسط، هناك بعض الوجهات في ألانيا تتيح لك فرصة خوض هذه التجربة الشيقة.
  • تلفريك ألانيا تمنحك فرصة الذهاب في جولة هوائية، تتمتع فيها بذلك المنظر البانورامي لمدينة ألانيا.
  • تستطيع في ألانيا الذهاب في جولة مائية عبر القوارب، تدخل من خلالها غمار الكهوف، وتتمتع بأروع اللحظات في حياتك.
  • الاستمتاع بالمعالم الطبيعية الرائعة مثل الشواطئ والشلالات والأنهار والغابات.
  • تنوع المعالم السياحية التي تتوفر فيها من أماكن طبيعية مثل الشواطئ والشلالات والأنهار والغابات، ومناطق تاريخية مثل القلاع والحصون والكهوف والمعابد الدينية.

أجمل 5 رحلات سياحية في ألانيا

من أهم الرحلات السياحية في ألانيا:

1.    رحلة السفاري في ألانيا

رحلة السفاري في ألانيا عبارة عن جولة طبيعية ترفيهية تقوم بها عبر سيارات الجيب الجبلية بين غابات الصنبور وسلسلة جبال طوروس، وما يتصل بها من أماكن طبيعية ساحرة، تكتشفون من خلال هذه الرحلة جمالية المعالم الطبيعية على ارتفاع 1500 متر، وتنبهرون بالإطلالات الساحرة على البحر الأبيض المتوسط.

يمكن ممارسة بعض النشاطات من خلال رحلة السفاري في ألانيا مثل السباحة في الأنهار العذبة أو صيد أسماك السلمون، ولا يمكن نسيان حفلة الشواء بين أحضان الطبيعة التي تقضي فيها مع عائلتك أو أصدقائك أروع الأوقات.  

سفاري الانيا

2.    سفينة القراصنة في ألانيا

سفينة القراصنة في ألانيا تتيح لكم الذهاب في رحلة بحرية تستمر بضع ساعات في البحر الأبيض المتوسط، تستمتعون برؤية المناظر البحرية الرائعة، وبزيارة الخلجان الجميلة، ومشاهدة العديد من المعالم التاريخية، مثل قلعة ألانيا والبرح الأحمر على ساحل البحر.

كذلك فإن سفينة القراصنة في ألانيا تمنحكم فرصة تناول الغذاء في الطابق الثالث في وسط البحر، ومن ثم الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة، مع إمكانية التعرض للحمام الشمسي، والسباحة في مياه البحر، ومشاهدة الدلافين والسلاحف البحرية.

سفينة القراصنة في الانيا

3.    زيارة كهف دملاطاش

لا يمكن زيارة مدينة ألانيا دون التعريج على كهف دملاطاش الذي يعد أحد أجمل الأماكن السياحية في الانيا ، ولقد تم اكتشاف هذا الكهف بطريق الصدفة، نتيجة لتفجير الصخور بواسطة الديناميت من قبل العمال خلال بناء رصيف ألانيا.

يعود السبب في تسمية كهف دملاطاش بهذا الاسم هو عدد القطرات المائية المتجمدة بداخلها، والتي تعكس منظراً خيالياً له، وبسبب كون الهواء في هذا الكهف يتضمن 10 إلى 12 ضعفاً لكمية ثاني أكسيد الكربون الموجودة في الهواء العادي،

فإن هناك اعتقاد بأنه هذا الكهف يستخدم بغرض التداوي، حيث يساعد في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي.

يشغل هذا الكهف الجزء الغربي من قلعة ألانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبعد 3 كم عن وسط المدينة.


كهف دملاطاش  

4.    تلفريك وقلعة ألانيا

تلفريك ألانيا التي تعد ركناً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه في رحلتك السياحية في ألانيا، حيث بني في العام 2016، وتم افتتاحه في العام 2017، ليقدم خدمات ترفيهية للسياح من خلال وجود 16 كابينة، تحمل الزوار في جولة هوائية لا مثيل لها، تشاهد من خلالها عديد المناظر البحرية و الأماكن الطبيعية في الانيا .

يبلغ ارتفاع تلفريك ألانيا 300 متر، ويصل الطول فيه إلى 900 متر تقريباً، حيث تبدأ الجولة الهوائية من أسفل قلعة ألانيا، وتنتهي في أعلى نقطة من شاطئ كليوباترا الشهير في المنطقة.

5.    الاستجمام على شواطئ ألانيا

تعد مدينة ألانيا من الوجهات المثالية للسباحة والتمتع بالاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة، وبالتالي الاستمتاع بأجواء مثالية للاستجمام على واحد من الشواطئ التي تتميز بصفاء مياهها، وجمال منظرها، وبحبات رمالها الكريستالية، ومن أهم الشواطئ في منطقة ألانيا:

  • شاطئ كليوباترا
  • شاطئ كيكوبات
  • شاطئ البرتقال
  • شاطئ دميرطاش
  • شاطئ أولاش
  • شاطئ محمود لار

رحلات وبرامج سياحية في ألانيا بواسطة شركة سفرك

من أجل تجربة سياحية فريدة في ألانيا تركيا، سفرك السياحية تنظم برامج سفر تشمل مختلف المناطق السياحية في منطقة ألانيا خصوصاً، وفي ولاية أنطاليا عاصمة السياحة التركية عموماً.

وتراعي شركة سفرك في تخطيط برامجها السياحية أدق التفاصيل التي تضمن للزوار متعة السياحة في تركيا، وتتيح لهم أقصى درجات الترفيه من خلال ممارسة جميع الأنشطة الترفيهية التي تتوفر في ألانيا.   

تحرير: سفرك السياحية ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال