أهم الشواطئ السياحية في أنطاليا


تُشرف تركيا على خمسة أبحر تحيط بها أو تحتويها، وتحتل تركيا مكاناً مرموقاً على خارطة شواطئ الراية الزرقاء، والتي تُمنح عادةً لأنظف الشواطئ ذات الخدمات المتكاملة، وعلى رأس قائمتها تأتي الشواطئ السياحية في أنطاليا التي باتت وجهة مفضلة لملايين السائحين الذين يأمّونها سنوياً للاستجمام على رمالها الذهبية وفي مياهها الدافئة.

أجمل 7 شواطئ في أنطاليا

نطوف في عجالة من خلال السطور التالية على أشهر شواطئ أنطاليا السياحية لنتعرف سويةً عليها عن قرب، مع توضيح موقعها، مع الإشارة إلى العديد من النقاط المهمة الأخرى.

1. شاطئ كونيالتي في أنطاليا

يقع شاطئ كونيالتي Konyaaltı في مركز مدينة أنطاليا وبالقرب من مينائها الغربي، قبالة إحدى أجمل أحيائها الحيوية والجاذبة للسياحة والتي تتميز بأبنيتها الحديثة.

شاطئ كونيالتي اجمل شواطئ انطاليا

تشتهر كونيالتي بموقعها المركزي، وساحلها الممتد على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وما تضمه من أنشطة والفعاليات اجتماعية وترفيهية وأسواق، مع شبكة مواصلات حديثة.

يتميز الشاطئ برماله الذهبية وخدماته المتاحة، ما جعل منه منتزهاً لأهل أنطاليا في عُطلهم وإجازاتهم.

2. شاطئ لارا

لارا Lara  هي إحدى أرقى أحياء مدينة أنطاليا، حيث يسكنها الأثرياء، إلى الطرف الشرقي من المدينة، وتشتهر بجذبها للسياح الأوروبيين أثناء العطلات الصيفية.

تضم المنطقة عدداً من الفنادق والمنتجعات السياحية والمجمعات التجارية الضخمة، بالإضافة للمقاهي ومراكز الترفيه المتعددة، وإلى المطاعم ذات الأطباق الشهية.

اجمل الشواطئ في انطاليا

على شاطئ لارا، والذي يعد من أقرب شواطئ السباحة إلى مطار أنطاليا الدولي، يجد السياح المحليون والأجانب فرصة مميزة لقضاء أوقاتهم على رماله، والتمتع بأنسام هوائه، في مشهد يزدوج فيه المنظر بين البحر وجبال أنطاليا الجميلة.

3. شاطئ النساء في أنطاليا

شاطئ كادينلار KADINLAR BEACH الخاص بالنساء في الطرف الأخير من كونيا آلتي، هو شاطئ خصصته بلدية أنطاليا للنساء والأطفال فقط، ليلبي حاجة الراغبات بالتمتع بالاستقلالية التامة بعيداً عن أجواء الاختلاط التي تظهر بوضوح في أغلب مرافق السياحة في أنطاليا .

يقدم الشاطئ العديد من الخدمات الترفيهية، مثل المطاعم والمقاهي، بخدمات نسائية كاملة.

شواطئ للنساء في انطاليا

4. شاطئ أوليمبوس

شاطئ أوليمبوس تشرالي Çıralı Sahili في أنطاليا، هو واحد من أجمل الشواطئ الربيعية الصيفية التابع لمنطقة كمر، ويمتد طوله إلى 3 كيلو مترات.

اماكن سياحية في انطاليا

يقع هذا الشاطئ إلى جنوب غرب مدينة أنطاليا، ويتميز بكونه من أنظف شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وبتداخل الجبال الخضراء مع البحر في لوحة طبيعية رائعة الجمال.

5. شاطئ بيليك

على مسافة 35 كيلو متراً شرقي مدينة أنطاليا تقع منطقة Belek بيليك، وتبعد عن مطار أنطاليا الدولي حوالي 20 كيلو متراً فقط، وتتبع لمنطقة سيريك Serik، على طريق ضاحية ألانيا السياحية.

بالرغم من عدم كثافتها السكانية، إلا أن بيليك تتمتع بالعديد من الخصائص التي جعلت منها واحدة من أهم الأماكن السياحية في أنطاليا والتي تجذب السياح إليها من كل حدب وصوب، حيث تستقبل Belek سنوياً أكثر من مليون ونصف مليون سائح، أغلبهم من روسيا وألمانيا وإنكلترا، ويرجع سبب ذلك لكثرة منتجعاتها ومرافقها السياحية.

شاطئ بيليك

اهم الرحلات السياحية في انطاليا

تمتلك منطقة بيليك ساحلاً رملياً طويلاً من أهم الشواطئ السياحية في أنطاليا ، يزيد امتداده عن 17 كيلو متراً، وفيه شاطئ سياحي يقصده السياح للتمتع بالرياضات الساحلية الممتعة.

6. شاطئ كابوتاش

يتبع شاطئ كابوتاش Kaputaş Beach لولاية أنطاليا، غير أنه من أقرب الشواطئ إلى مدينة فتحية الشهيرة بجمالها الطبيعي الأخاذ.

شاطئ كابوتاش

افضل الفنادق في انطاليا

يقع شاطئ كابوتاش إلى الغرب من مدينة أنطاليا وعلى مسافة 200 كم عن مركزها، في منطقة متعرجة ما بين رؤوس وخلجان، وتقابل الشاطئ مجموعة من الجزر الخضراء الصغيرة التي تزيد المشهد روعة وجمالاً.

7. شاطئ كليوباترا تركيا

ومن الشواطئ السياحية في أنطاليا : شاطئ كليوباترا Kleopatra  في منطقة ألانيا الشهيرة، والتي تتبع إدارياً لولاية أنطاليا وإلى الشرق منها على مسافة 130 كم، وعلى مقربة من مركز مدينة ألانيا.

شاطئ كليوباترا تركيا

تحتضن جبال ألانيا الخضراء الجميلة الشاطئ الذي يميزه رماله اللطيفة، وخدماته السياحية العديدة، وسفن القراصنة التاريخية الاستعراضية التي تتجول في المنطقة.

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك السياحية

أجمل الأماكن السياحية في انطاليا للعائلات

تعرف على أهم الاماكن السياحية في طرابزون

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

محادثة واتساب