السياحة في أنطاليا 2019: تسجل رقماً قياسياً في عدد السياح

تواصل السياحة في أنطاليا المطلة على البحر المتوسط تحقيق الأرقام القياسية في العام 2019، وتعد بآفاق مبشرة، ففي خبر نشرته وكالة الأناضول على موقعها باللغة التركية؛ فقد بلغ عدد الزوار القادمين بهدف السياحة في أنطاليا 13 مليون سائح في الـ 9 الأشهر الأولى من العام الجاري 2019، محققة بذلك نمواً بنسبة 17% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2018.
ووفقاً لبيانات الهيئة الإدارية لولاية أنطاليا؛ فقد وصل عدد السياح في مدينة أنطاليا في الفترة الممتدة من 1 إلى 29 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى 1 مليون و838 ألفاً و279 سائحاً، وقد ترافقت هذه الحركة السياحية بحركات جوية في مطار أنطاليا، حيث نقلت الخطوط الجوية التركية عبر خطوطها الخارجية في مطار أنطاليا 10 آلاف و827 رحلة، وعبر الخطوط الداخلية 4 آلاف و25 رحلة سياحية.

السياحة في أنطاليا

السياحة في أنطاليا تحقق الأرقام القياسية

في تعليق على تحقيق السياحة في أنطاليا 2019 أرقاماً قياسية، قال رئيس اتحاد أصحاب الفنادق التركي TÜROFED السيد عثمان أيك: لقد أصبحت تركيا من البلدان البارزة في مجال السياحة حول العالم،  ويعود الفضل الأكبر في هذا الأمر إلى مدينة أنطاليا.
 وتابع السيد عثمان: لقد أملنا منذ بداية هذا العام أن يبلغ عدد السائحين في أنطاليا 16 مليون سائح في نهاية العام 2019، ونحن نقترب الآن من تحقيق هذا الهدف بخطوات واثقة، ووفقاً لهذه الأرقام؛ تستعد أنطاليا لتحطيم هذا الرقم القياسي، إذ من المتوقع وصول عدد السياح في أنطاليا 70 مليون سائح بحلول العام 2023، وذلك بفضل المشاريع السياحية التي تشجع على السياحة في تركيا، والتي ستجذب أسواقاً سياحية إضافية للبلاد.
وأضاف أيك: هناك حركة مكثفة في أسواق السياحة الرئيسة، وقد قمنا بتطوير أعمالنا في العديد من الأسواق الإضافية في السنوات 10 الأخيرة، وقد بدأنا نقطف ثمار هذه الأعمال شيئاً فشيئاً، ونحن على طريق تحقيق كل ما نأمل به.

السياحة في أنطاليا على موعد لتحقيق أرقام جديدة في المستقبل

قال رئيس اتحاد أصحاب الفنادق POYD السيد اولكاي اتماجا: لقد حققت السياحة في أنطاليا موسماً جيداً للغاية هذا العام 2019، فالأرقام التي سجلتها حتى الآن مميزة، وتبعث لدى العاملين في هذا المجال البهجة والسرور، وستحقق نسبة السياحة في أنطاليا في نهاية هذا العام رقماً قياسياً جديداً في عدد السياح الأجانب.
تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!