انطاليا في الشتاء: متعة التجارب السياحية

إذا كنت تفكر بالسياحة في مدينة انطاليا في الشتاء خاصة، نوفر لك مجموعة من منتجعات التزلج والأماكن الطبيعية الرائعة المناسبة للسياحة الشتوية في المناطق الجبلية، حيث تكتسي قمم جبال طوروس التي تحيط بأنطاليا بالثلوج، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أشياء يمكن القيام بها في مدينة انطاليا في الشتاء والاستمتاع به، وننصحك بأفضل التجارب السياحية بمدينة انطاليا في الشتاء.


هل تصلح انطاليا في الشتاء ؟ 

نعم تعرف على أفضل المناطق السياحية والفعاليات التي يمكن ان تقوم بها في مدينة انطاليا تركيا في الشتاء

مناخ انطاليا في الشتاء

تتميز مدينة أنطاليا التركية بـأكثر من 300 يوم مشمس في العام ،  متسوط درجات الحرارة لمياه البحر 23 درجة مئوية ، مما يجعل يتيح للسياح زيارتها في كل أيام السنة ,  ولنحدد لكم افضل الأوقات لسياحة في أنطاليا نقدم لكم تفاصيل دراجات الحرارة في السنه.

درجات الحرارة الأدنى/ القصوى:

الشهر الاول والثاني " كانون الثاني , شباط "من 5-16 درجة حرارة مئوية
الشهر الثالث والرابع " اذار , نيسان "  من 7 إلى 21 درجة حرارة مئوية
الشهر الربع والخامس " ايار وحزيران " من 16-30 درجة حرارة مئوية
الشهر السابع والثامن "تموز و آب " من 23-33 درجة حرارة مئوية
الشهر التاسع والعاشر "ايلول وتشرين الأول " من 19-26 درجة مئوية
الشهر الحادي عشر والثاني عشر "تشرين الثاني وكانو الأول " من 11-18 درجة مئوية

ويعتبر شهر تمورمن الاشهر الدافئة والتي ينصح بها للسياحة في انطاليا ، كمان يكون اجمل اوقات السياحة في أنطاليا هو شهر شباط "فبراير".  كما يعتبر شهر الثاني عشر "ديسمبر" هو الشهر الأكثر أمطاراً.

اقرأ اكثر : اجمل الاماكن السياحية في انطاليا

فعاليات انطاليا في الشتاء

منتجع "ساكلي كنت" (Saklı Kent)

يعد مركز صاكلي كينت للتزلج من أهم مراكز السياحة بمدينة انطاليا في الشتاء خصوصاً، حيث يقع هذا المركز الرائع في الجهة الغربية على بعد 50 كلم عن مركز مدينة أنطاليا، وتشرف على سفوح قمة جبال طوروس، ويرتفع قرابة 2500 متر عن سطح البحر. 

ويبدأ موسم التزلج عادة مع نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول، ويستمر حتى شهر أبريل/ نيسان، متزامناً مع تساقط الثلوج على المرتفعات، حيث يكون هذا المركز جاذباً للسياح بشكل كبير في هذا الوقت من كل عام.

انطاليا في الشتاء

ويحتوي منتجع صاكلي كينت مجموعة كبيرة من المنازل الجبلية، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والمقاهي التي توفر للسياح خدمات تأجير الملابس والمعدات الخاصة بالتزلج، كما تتوافر في هذا المركز خدمة التدريب على ممارسة رياضة التزلج بالاستعانة بعدد من المشرفين والمساعدين.

اوليمبوس تلفريك انطاليا (Olympos Teleferik) 

أوليمبوس تلفريك أحد معالم مدينة انطاليا في الشتاء، وقد تم افتتاح أوليمبوس تلفريك في العام 2007 على سلسلة جبال أوليمبوس، ويبعد 60 كلم عن مركز مدينة أنطاليا.

يضمن التلفريك للسياح رحلة جوية ممتعة وشيقة جداً، تستغرق 10 دقائق تقريباً، حيث تستمع بمنظر البحر الأبيض المتوسط بلونه الأزرق الساحر، ثم تأخذك إلى قمة جبل تاهتالي المطل على جبال طوروس بلونه الأبيض والمغطاة بالثلوج، كما يتواجد على قمة هذا الجبل بعض المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية لبيع الهدايا.

أوليمبوس تلفريك

اكواريوم انطاليا Aquarium Antalya 

يتواجد في أكواريوم انطاليا في الشتاء خاصة قاعة تسمى عالم الثلج، وهي تعتبر من أكبر القاعات في العالم، حيث تغطي الثلوج الطبيعية قرابة 15 ألف متر مربع، وتضم بيوتاً ثلجية (بيوت الأسكيمو) وأماكن للتزلج.

أكواريوم انطاليا

يقع أكواريوم أنطاليا في مركز المدينة، ويعد نموذجاً مصغراً لعالم البحار المدهش، ويوفر هذا الأكواريوم تجربة ترفيهية مدهشة، حيث يحوي نفقاً طويلاً تحت الماء، ويصل طوله إلى ما يقارب 131 متراً، ويحيط به مجموعة ضخمة من أسماك القرش والدلافين، إلى جانب آلاف المخلوقات البحرية.

معالم مدينة انطاليا

كما يوفر أكواريوم أنطاليا للسياح فرصة السباحة مع أسماك القرش غير المتوحشة في أحواض سباحة موجودة على سطح المتحف، بإشراف مختصين من طاقم الأكواريوم.

شلالات انطاليا في الشتاء : "دودان" "Düden Şelalesi"

قد يكون مشاهدة شلالات دودان أكثر جمالاً بمدينة انطاليا في الشتاء خاصة، فهذا المنظر المبهر للشلال يعطيه تميزاً كبيراً، حيث يكون الجو بعيداً عن الرطوبة والحرارة الشديدة في فصل الصيف، كما تكون مياه الشلال المميز في ارتفاع كبير عن الصيف، مما يعطيها مشهداً أكثر روعة في فصل الشتاء عنه في فصل الصيف، وسيكون لك الأمر متاحاً لأخذ الصور التذكارية جانب الشلال.

شلالات دودان


ارض الاساطيرانطاليا في الشتاء

يعتبر أرض الأساطير في أنطاليا من أبرز معالم السياحة في أنطاليا، ويمتد على مساحة تصل إلى 639 ألف متر مربع في مدينة أنطاليا، وقد تم افتتاحه في العام 2016، ويضم أرض الأساطير أنطاليا مختلف المرافق الترفيهية وخدمات الضيافة الفاخرة، وفندقاً 5 نجوم مصمماً للأطفال خصوصاً، ومرافق ترفيهية لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم

اقرا اكثر : أرض الأساطير في أنطاليا: عالم من الجمال غير متناه

تعرف على عروض سفرك لرحلات انطاليا في الشتاء

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وزارة الثقافة والسياحة التركية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!