اجمل اماكن السياحة في كابادوكيا

تعد السياحة في كابادوكيا من أهم مناطق السياحة في تركيا، حيث تقع هذه المنطقة في مدينة نوشهير شرق منطقة الأناضول، وتحوي عدداً كبيراً من المعالم السياحية والتاريخية والحضارية والدينية القديمة، إضافة إلى طبيعة جبالها وصخورها المنحوتة ذات الهندسة المعمارية المتميزة، حيث إننا سنقدم للسياح الراغبين بزيارة مدينة نوشهير بعضاً من أروع مناطق السياحة في كابادوكيا، مع تمنياتنا لكم برحلة ممتعة.

السياحة في كابادوكيا

أهم مناطق السياحة في كابادوكيا

تعد السياحة في كابادوكيا من أهم المقاصد السياحية التي تتمتع بشهرة عالمية حيث تضم مجموعة من أهم المناطق السياحية التالية:

قرية غورمه

قرية غُورَمَه من أشهر مناطق السياحة في كابادوكيا، إذ تقع هذه القرية في وادي كابادوكيا التابعة لبلدة أورجوب بولاية نوشهير، وتعد واحدة من المناطق الأثرية المهمة التي تم وضعها ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي في العام 1985، يعتمد سكان هذه القرية التاريخية على السياحة بشكل أساسي، حيث إنها تضم مجموعة من أبرز المعالم السياحية في تركيا، ومنها:
  • المداخن الجبلية والطبيعية المنتشرة في أنحاء القرية كافة.
  • انتشار الكنائس في كل مكان في القرية، كـ كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة.
  • توفر عدد من الواجهات البحرية والكهوف ومجموعة من البيوت الأثرية المنحوتة بالصخور الجبلية.
ومن أكثر الأنشطة المشهورة في هذه القرية ركوب المناطيد الحرارية، فهو أمر لا مفر منه للسائح الذي يقوم بزيارة هذه القرية السياحية.

قرية غورمه

مدينة درين كويو

مدينة درين كويو واحدة من أقدم مدن السياحة في كابادوكيا، والتي تقع في ولاية نوشهير في تركيا، وعلى الرغم من أن عمق هذه المدينة يصل إلى 80 كلم تحت سطح الأرض، لكنها مصممة ببعض فتحات التهوية لدخول الهواء إليها، بالإضافة إلى أن غرف المدينة مجتمعة جنباً إلى جنب مع فتحات التهوية.
كما يتوفر فيها غرف التخزين والآبار التي تم دمجها في تصميم مذهل، مكنت الناس من العيش تحت الأرض لفترات طويلة من الزمن دون مشاكل.
تتميز مدينة درين كويو بالبناء المتقن والحفر الدقيق لها حيث يبلغ عمرها 5000 عام تقريباً، إذ أن تاريخها يعود إلى مئات السنين، حيث كان المسيحيون القدماء يستخدمونها في أوقات عديدة، إذ تضم أماكن التعايش وأماكن للصلاة والتخزين، كما تحتوي عدداً كبيراً من المتاهات والمطاعم، الأمر الذي يجعل هذه المنطقة جاذبة للسياح من كل أنحاء العالم، ومن أروع أماكن السياحة في كابادوكيا.

منطقة كابادوكيا

قلعة أوشحيصار

تقع قلعة اوش حيصار في أعلى نقطة في منطقة كابادوكيا على الطريق الواصل بين قرية غورمه ومدينة نوشهير، وهي تحتوي على عدد من المعالم التاريخية والأثرية والحضارية التي تمتاز بمنظارها المدهشة. تتكون هذه القلعة من عدة طبقات، وتضم كل طبقة مجموعة من الغرف المحفورة في الصخور الجبلية، وترتبط هذه الغرف مع بعضها من خلال أدراج منحوتة على الجبال أيضاً، كما أنه تم اكتشاف مجموعة من الكنائس والمقابر على أطرف القلعة، الأمر الذي يجعل هذه القلعة من أهم أماكن السياحة في كابادوكيا.

قلعة أوشحيصار

وادي اهلارا 

وادي اهلارا أو كما يعرف بالتركية Ihlara Vadisi من أجمل الوديان في مدينة كابادوكيا، وتمنح السياحة في تركيا تميزاً فريداً من خلال تواجده بالقرب من جبلين بركانيين، هما جبل حسن وجبل ميلدز، ويبلغ عمقه 100 متر تقريباً.
ويحتوي وادي اهلارا على مناظر طبيعية خلابة ذات أشجار كثيفة وعالية، إضافة إلى الآثار التاريخية المتمثلة بالكنائس المنحوتة على الصخور الجبلية والمنتشرة على أطراف الوادي، والتي تعود إلى مئات السنين، وتمثل مركزاً دينياً مسيحياً في العصور القديمة.
 

متحف غورمه 

يعد متحف غورمه من أشهر المتاحف في كابادوكيا، وهي من أهم المناطق الأثرية الطبيعية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1985، يتألف هذا المتحف من تكوينات صخرية احتضنت في أكنافها العديد من الأديرة على مدى قرون من الزمان.
يتميز متحف غورمه بالكثير من المناظر الخلابة، ويضم كثيراً من التحف والمعروضات الفنية والتاريخية التي تلخص تاريخ المدينة، حيث يحتوي هذا المتحف على أكثر من 30 كنيسة منحوتة في الصخور الجبلية إضافة إلى المداخن الجبلية كـ مداخن الجنيات.

متحف غورمه
 
تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!