السياحة في تركيا في الشتاء


تركيا في الشتاء

تُعرف تركيا باتساع رقعتها الجغرافية، وامتداد أراضيها، وتنوع مناخها، حيث يحدُّها من الشمال البحر الأسود وجنوباً البحر الأبيض المتوسط، وتحتضن بحر مرمرة، وتطلُ تركيا أيضاً على بحر إيجة.

ويتميز مناخها عموماً بالاستقرار، فشمالها أقرب منه للبرودة، وجنوبها يتمتع بمناخ متوسطي دافئ في الغالب.

إن هذه الميزات منحت تركيا بحبوحة في المناطق المناسبة للسياحة في كافة فصول السنة، ما جعل منها وجهةً سياحية محبَّبة لكثير من عشاق السياحة والسفر، وحتى أثناء فصل الشتاء، إما لدفء تلك الوجهات أو لثلوجها ومناسبتها للنشاطات الشتوية الممتعة. وللراغبين بمعرفة المزيد عن السياحة في تركيا في الشتاء يجدون في هذه المقالة العديد من الفوائد المهمة.

السياحة في تركيا في الشتاء

وجهات سياحية دافئة في الشتاء

كما أسلفنا فإن هناك العديد من الوجهات السياحية الدافئة في تركيا شتاءً، ولعل من افضل الوجهات السياحية في الشتاء وأهمها:

فتحية تركيا في الشتاء

تقع منطقة فتحية في تركيا ضمن ولاية موغلا، على شاطئ بحر إيجة، وتبلغ مساحتها 3,059 كيلو متراً مربعاً.

تعدُّ فتحية من المدن الحديثة نسبياً، وتتمتع بشواطئها الخلابة والتي لا يكاد يشابهها مكان آخر بجمالها الفاتن، حيث الرمال والشواطئ السحرية، والطبيعة الخضراء المتصلة بالبحر مباشرة.

ولك أن تصنفها بين أجمل المناطق الساحلية في تركيا، ومن أكثرها جمالاً وروعة، مع ملاءمتها للسياحة الشتوية بسبب أجوائها ومناخها المتوسطي الدافئ.

وجهات سياحية دافئة في تركيا

مرمريس في الشتاء

تتبع مرمريس أيضاً لولاية موغلا التركية، وتقع على رأس بحري شمال منطقة فتحية، وتتمتع بمناخ معتدل ودافئ في أغلب فصول السنة.

وتُعرف أيضاً بموقعها السياحي المهم وشاطئها الجاذب للسياح من كل حدب وصوب، حتى باتت مرمريس من أنشط النقاط السياحية الداخلية والخارجية في تركيا.

بودروم في الشتاء

وإلى الشمال من مرمريس تقع منطقة بودروم على رأس بحري يطل على بحر إيجة، وتحظى المنطقة بمناخ دافئ ومميز بجمال طبيعتها الخلابة.

لبودروم خصوصية سياحية من حيث امتداد شواطئها وطبيعتها الخضراء الممتدة على ساحلها، ومنتجعاتها المخدَّمة ذات الرفاهيات العالية.

السياحة في انطاليا في الشتاء

تُعرف أنطاليا بـ : مدينة الشمس، و عروس البحر الأبيض المتوسط، يحدُّها من الشرق ولاية مرسين وكهرمان مرعش، وشمالاً ولاية قونيا وإسبارطة وبوردور، وغرباً ولاية موغلا.

تتربع أنطاليا على عرش السياحية الخارجية في تركيا، بعد ولاية اسطنبول، حيث تستقبل ما ينوف عن مليونَي سائح سنوياً، أغلبهم من الجنسيات الأوروبية والروسية، يجذبهم إليها طبيعتها الجميلة الأخاذة، وشطآنها ذات المياه الدافئة.

تزخر أنطاليا بالمجمعات السياحية والمنتجعات العملاقة، التي تم تأهيلها بأعلى مستويات الرفاهية، ناهيك عن جمال المدينة الخلاب، وتلالها الخضراء، وشلالاتها الرائعة، ومعالمها الأثرية، حيث يمكن تصنيفها بين اجمل مدن تركيا في الشتاء عموماً.

وجهات سياحية رخيصة في الشتاء

على العموم فإن كل المدن التركية تتنوع خيارات السياحة فيها تنوعاً كبيراً، وتتساوى المسافة بين تكاليف السياحة الرخيصة والباهظة إن كنت خبيراً في اقتناص الفرص السياحية المناسبة لك، أو أحسنت اختيار وكيلك السياحي المناسب.

يلوا تركيا في الشتاء

تقع ولاية يلوا على الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحر مرمرة، مقابلةً شواطئ مدينة اسطنبول.

لولاية يلوا خصوصية مميزة من حيث قُربها من عاصمة السياحة والتاريخ إسطنبول، وتمتعها بطبيعة خضراء تتخللها مجموعة من الوديان والأنهار، وشلالاتها الشهيرة التي يقصدها السياح جزء يسير من جمال طبيعتها الساحرة.

كما تشتهر يلوا شتاءً بحمامات ترمال للمياه الكبريتية، التي يقصدها الناس بهدف السياحة في تركيا في الشتاء لمياهها شديدة السخونة في أبرد أيام الشتاء.

صبنجة في الشتاء

تتبع صبنجة لولاية سكاريا التركية، القريبة من مدينة اسطنبول.

تشتهر صبنجة بشكل أساس ببحيرتها الجميلة الواسعة، متوسطةً مجموعة من التلال الخضراء ذات الغابات الكثيفة.

بطبيعتها الريفية اللطيفة، وجبالها العالية المشرفة على البحيرة، باتت صبنجة من الوجهات المفضلة لدى السياح الوافدين إلى مدينة اسطنبول، بهدف الاستمتاع بجمال طبيعتها البِكر، وزيارة منطقة معشوقية الواقعة قَبلها وعلى مسافة قريبة جداً منها، والتي تشتهر بشلالاتها ومياهها العذبة، ومطاعمها وألعاب الملاهي الموجودة إلى جوارها، بالإضافة لزيارة جبل كارتبيه، أحد أشهر المناطق السياحية المناسبة لممارسة رياضة التزلج على الثلج بالقرب من مدينة إسطنبول.

السياحة الشتوية في اسطنبول

مذهلة إسطنبول بكل ما فيها من تفاصيل، وللسياحة فيها في كل فصول السنة خصوصية مميزة، حيث تعجُّ إسطنبول بمتاحفها الكثيرة المذهلة، ومناطقها السياحية الممتعة.

عشرات المتاحف تفتح أبوابها للزوار في اسطنبول، وتتحول إلى متنزه دافئ في أيام الشتاء.

وكذا مولات المدينة ومجمعاتها التجارية الضخمة التي تضم العديد من المرافق والملاهي العملاقة والممتعة، تزداد نشاطاً وإقبالاً من رواد السياحة في تركيا في الشتاء وفي الأيام الباردة عموماً.

أضف إلى ذلك النشاطات الشتائية والرياضات الخاصة بها، كالتزلج على الثلج في مرتفعات كارتبيه القريبة، وزيارة المنتجعات الشتوية والمياه الكبريتية.

السياحة في بورصة في الشتاء

تعدُّ ولاية بورصة التركية من أقرب الولايات إلى إسطنبول، وتقع على مسافة قريبة منها، حيث يفصل بينهما بحر مرمرة بحراً، وولاية جبزة ويلوا براً.

وتشتهر بورصة بشكل رئيس بجبل أولوداغ الشامخ، والتلفريك الأطول في العالم الذي يرتقيه، إضافة للمنتجعات المخصصة لممارسة رياضة التزلج على الثلوج، والتي يقصدها آلاف الناس بهدف السياحة في تركيا في الشتاء والاستمتاع بتلك الرياضات والنشاطات.

التزلج في بورصة

الشمال التركي في الشتاء

يحاذي البحر الأسود معظم الولايات والمدن الواقعة في الشمال التركي، وتتمتع هذه الولايات بشتاء لطيف مائل للبرودة في الغالب، مع مرور منخفضات ذات منشأ قطبي في بعض الأوقات، إضافة لهطولات المطر الوافرة أيام الشتاء.

ولعل من أشهر مناطق الشمال التركي في الشتاء، ولاية طرابزون، ذات الأجواء السحرية، والمنتجعات الدافئة المشهورة بالمياه الكبريتية الحارة.

برنامج سياحي في اسطنبول في الشتاء

ومن أهم برامجنا ورحلاتنا إلى أجمل اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء البرنامج التالي، والذي يتوزع في كل من إسطنبول وبورصة ومعشوقية وجزر الأميرات:

عرض شتاء إسطنبول بورصة 7 أيام

برنامج سياحي في انطاليا في الشتاء

وكذلك من برامج شركة سفرك السياحية المميزة في أنطاليا شتاءً، وإلى مرتفعاتها، ومنتجع ساكليكنت، والأكواريوم البحري الرائع:

أنطاليا – ساكليكنت التزلج

السياحة في تركيا في الشتاء

اقرأ ايضاً على موقع سفرك:

السياحة العلاجية و المياه الكبريتية في تركيا

اجمل اماكن السياحة في كابادوكيا

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!