غابات بلغراد اسطنبول


معلومات عن غابات بلغراد

تعد غابات بلغراد منتزه أهل اسطنبول، وتُعرف بطبيعتها الخلابة الممتدة على مساحات شاسعة، كما تُشرف البلدية على منطقة المنتزهات في غابات بلغراد بشكل جيد من حيث توفير الخدمات الضرورية، وتصنف غابات بلغراد التركية أنها من أكبر المُنتزهات في مدينة إسطنبول التركية وأشهرها، وتعد محميّة طبيعية نظراً لتنوع الأشجار فيها إلى جانب النباتات والحيوانات.

اين تقع غابات بلغراد في إسطنبول

تقع غابات بلغراد في اسطنبول على مقربةٍ من منطقتي شيشلي وكيليوس، على بعد عشرين كيلو متراً من مركز المدينة، وتمتد غابات بلغراد في إسطنبول على مساحات طبيعية كبيرة تُقدر بأكثر من خمسة آلاف هكتار، مشكلةّ محميةً طبيعية يقصدها السياح والزوار على مدار العام من داخل تركيا وخارجها.

الوصول الى غابات بلغراد في إسطنبول

يمكن الوصول الى غابات بلغراد في اسطنبول بركوب سيارة خاصة أو تاكسي، أو من تقسيم، وذلك بركوب المترو M2 وصولاً إلى محطة Hacıosman ومن ثم ركوب الحافلة 42HM باتجاه Bahçeköy ثم المشي مسافة خمس دقائق.

غابات بلغراد في الشتاء

غابات بلغراد في الشتاء

يُمكن للسياح والزوار في غابات بلغراد أن يتمتعوا بغابات بلغراد شتاء، من خلال التنقل بين الأشجار التي ينساب المطر من بين أغصانها، إضافة إلى إمكانية تناول الطعام في المطاعم الدافئة المطلة على الجمال الطبيعي، كما أن الثلوج قد تغطي غابات بلغراد في فصل الشتاء، حيث تتحول إلى اللون الأبيض الجميل، مما يجعلها مكاناً مثالياً لمحبي الثلوج، ومن أكثر الأنشطة شعبية في غابة بلغراد إلى جانب النظر إلى الأشجار الجميلة والتمتع بالطبيعة أنه يمكن للزائر أن يركض وأن يمشي بسهولة عبر المسارات المخصصة، وغير ذلك من أنشطة وفعاليات في بلغراد إسطنبول.

غابات بلغراد في الصيف

تُعد غابات بلغراد أهم مكان سياحي للسياح في إسطنبول، ففي الصيف تعد الغابة بيئة مثالية ملائمة للاسترخاء والاستجمام، عبر تنظيم النشاطات الصيفية وإدارتها، من ركوب الخيل والتخييم وحفلات الشواء، فالمناخ الصيفي في غابات بلغراد في فصل الصيف ولاسيما من شهر يونيو إلى أغسطس دافئ ومشمس، وتوجد كثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل المشي والركض، عبر مسارات خاصة، إضافة إلى ركوب الدراجات والخيول، وتتوفر كثير من أماكن الشواء، مما يجعلها وجهة مناسبة للعائلات أيضاً.

مطاعم في غابات بلغراد

بعد قضاء جولات رائعة في غابات بلغراد إسطنبول، أو أثناء التنزه في هذه الغابات، يمكنك التوجه لمنطقة المطاعم والمقاهي الراقية التي تضمها حديقة بلغراد في اسطنبول للحصول على وجبة طازجة شهية، ويعد مطعم By Balikci من أفضل المطاعم في غابات بلغراد التركية، وهو مطعم يقدم أكلات بحرية، وكذلك مطعم BİZİM KANATÇI من أجمل المطاعم الموجودة في غابات بلغراد، وهو يقدم أطباقاً متنوعة لذيذة، وان كنت تفضّل تناول الطعام مع الاستمتاع بإطلالة مميزة على البحر فيمكن زيارة مطعم بيق شيف اسطنبول القريب من بلغراد.

رحلة غابات بلغراد في اسطنبول

رحلة غابات بلغراد

تُعد غابات بلغراد في إسطنبول واحدة من أجمل غابات إسطنبول، إذ يمكنك القيام بجولة استكشافية في غابات بلغراد، الأمر الذي يمنحك كثيراً من المتعة بين أحضان الطبيعة البديعة، ولاسيما أنها موطن لسبع من البحيرات الصافيات التي تربطها بالمدينة جسور تمر فوق الماء، كما تُعد بلغراد إسطنبول المكان الأمثل للتنزه في استرخاء واستجمام بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

اهم الأنشطة السياحية في حدائق غابات بلغراد

تحتوي غابات بلغراد إسطنبول على أماكن ومعالم خلابة تخوّل السائح من تنويع نشاطاته فيها، فيمكن في بلغراد إسطنبول الاستمتاع بمُشاهدة أنواع كثيرة من الحيوانات والزواحف والطيور البرية وتصويرها، كما يُمكن الاستمتاع بالتجول في أحد عشر منتزهاً تضمهم منطقة الغابات، المحتوية على أندر الفصائل النباتية المحلية والعالمية والورود، كما يُمكن التجول بالدراجة الهوائية أو ركوب الخيل، أو التخييم وتناول وجبة شهية من المشاوي في الهواء النقي، وتتوفر كذلك نشاطات تناسب الأطفال، مثل الألعاب، كما أن فيها أماكن للجلوس كثيرة، وحمامات، وأماكن للممارسة اللياقة البدنية في الهواء الطلق.

أسئلة شائعة عن غابات بلغراد في اسطنبول

1. كم تبعد غابات بلغراد عن تقسيم

تقع غابات بلغراد في الشمال الشرقي لمدينة إسطنبول؛ إذ تبعد نحو عشرين كيلو متراً عن ميدان تقسيم، وهي من المناطق السياحية في إسطنبول التي يسهل الوصول إليها بالحافلات المُنطلقة من ساحة تقسيم.

2. رسوم الدخول لغابات بلغراد

إن رسوم الدخول إلى غابات بلغراد لا يكاد يذكر، إذ لا تتعدى ليرة تركية واحدة، وفي حال الدخول بالسيارة تكون الرسوم خمس ليرات تركية.

3. مواعيد عمل غابات بلغراد

غابات بلغراد لا تتوقف عن استقبال الزوار والسياح على مدار الساعة، ففي كل صباح تتوافد الرحلات السياحية إلى غابات بلغراد بمدينة إسطنبول، إذ يصطحب السياح والزوار عوائلهم وأصدقاءهم، وما قد يحتاجونه من أدوات النزهة، من طعام ومشروبات وعدة شواء، لقضاء يوم في أحضان طبيعة مثيرة للدهشة.

 

اقرأ ايضاً على سفرك السياحية:

السياحة في تركيا في الشتاء

مول توريوم وملاهي الثلج


تحرير: شركة سفرك ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

محادثة واتساب