أفضل مولات أنطاليا وأجملها

 

أهم ما يميز مولات أنطاليا 

عند السؤال عن الأمر الذي يميز أفضل مولات أنطاليا ، سيكون الجواب المتوقع الذي يخطر في الأذهان مباشرة، عائداً إلى القوة الشرائية التي توفرها عاصمة السياحة في تركيا(أنطاليا)، والتي تأتي في المرتبة رقم 3 عالمياً، بعد مدينتي لندن وباريس على صعيد المدن الأكثر استقطاباً وجذباً للسياح، إذ وصل عدد الزائرين لها في عام 2019 نحو 15 مليون زائر!

ومن المعلوم أن القوة الشرائية إذا وجدت في منطقة ما، كان ذلك سبباً في تداعي رؤوس الأموال إليها من أجل التجارة، وضخ الأموال للاستثمار فيها، ذلك الاستثمار الذي يُعهد عنه بأنه يحقق أرباحاً مضاعفة في المناطق السياحية المزدحمة بالضيوف والسياح، مثل ما هو الحال في أنطاليا؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على التنوع في البضائع المعروضة، والسلع المقدمة كماً ونوعاً، لتكون ملبية لرغبات ملايين القادمين من بلدان كثيرة بثقافات شتى وطقوس مختلفة، وهو الأمر الذي يجعل من أنطاليا عاصمة للتسوق، مثل ما هي عاصمة عريقة للسياحة؛ خاصة إذا ما علمنا أن السياح القاصدين لأنطاليا والمنتمين لـ 175 بلداً ـ كما هو حالهم في عام 2020ـ يقضي كثير منهم إجازة الصيف كاملة في أنطاليا، مستوعبين أشهر الصيف كلها في هذه المدينة الساحرة بدفئها، وجمالها، مما يستلزم وجود مراكز تسوق فاخرة تلبي رغبات هؤلاء السياح وتراعي أذواقهم، الأمر الذي يعني تحول مولات أنطاليا لارا وكذلك مولات في بيليك أنطاليا وغيرها من مولات في أنطاليا إلى معارض للسلع، والبضائع العالمية المتنوعة، والمختلفة.

ما هي أفضل و أجمل مولات أنطاليا ؟

من المهم لفت الانتباه إلى أن السياح القادمين إلى تركيا، والذين وصل عددهم عام 2019، إلى نحو 53  مليون سائح، لا يأتون إليها لأجل السياحة وحسب؛ بل إن سمعة البضائع التركية ذات الجودة العالية، وخاصة فيما يتعلق بالمنسوجات والألبسة والأحذية، ومنافستها لأفضل المنتجات العالمية في الإتقان، والتصاميم، وكذلك في الأسعار؛ أعطى فرصة ذهبية لترجيح تركيا على غيرها عند السياح في حال حيرتهم إلى أي بلدان العالم يسافرون لأجل السياحة، حيث إن ما يُسهِّلُ عليهم اختيار تركيا كوِجهة مفضلة للسياحة، والزيارة؛ هو أنهم إنما يؤمّونها لأجل الاستجمام، والتمتع بقضاء أجمل الأوقات فيها أولاً، بالإضافة إلى استثمار مجيئهم إلى تركيا بجلب أفضل السلع التركية التي يحتاجونها، وبأسعار لا يمكن الحصول عليها في بلدانهم ثانياً، وذلك في أرخص مولات أنطاليا .

أما عن مكان وجود هذه السلع فقد انتشرت العديد من المراكز التجارية الكبيرة في أنطاليا بالموازاة مع ازدياد شهرتها السياحية، حيث تحتوي هذه المراكز والتي تُعرف بـ (المولات) على أعداد كبيرة من المحلات والأجنحة التي تُمثل أفضل الماركات العالمية ذات العلامات التجارية المشهورة في مختلف المنتجات، والأصناف، ومن بين هذه المراكز سنتطرق بالكلام عن 5 من أحدث وأشهر المولات في أنطاليا.

مول مارك أنطاليا

مول مارك انطاليا هو أحد أهم مراكز التسوق في أنطاليا، وقد تم افتتاح هذا المركز سنة 2013 في مركز المدينة، ليصبح أحد المعالم التجارية المشهورة في المنطقة، وذلك بسبب قرب موقعه من البلدة القديمة.

ويعد مول مارك أنطاليا ثاني أكبر مول في أنطاليا من حيث الحجم بعد مول تيرا سيتي الذي يقع في حي لارا، كما ويعد مول مارك قريباً نسبياً من حي كونيا آلتي لدى مقارنته بمول تيرا سيتي.

ويوفر المول ماركات عالمية، وتركية عديدة، إذ يوجد في المول أكثر من 150 متجراً تتنوع أنشطتها بين تجارة الألبسة، والأحذية، والأجهزة الكهربائية، والإلكترونيات، والمستلزمات الرياضية، وغيرها.

ومن بين أهم الماركات والعلامات التجارية العالمية في مول مارك أنطاليا، نذكر ما يأتي: PULL&BEAR، وH&M، وMANGO، وCOLIN’S، وNike.

وقد تم تخصيص الطابق العلوي في مول مارك للمطاعم، والمقاهي بجلسات داخلية وخارجية مطلة على المدينة، كما ويضم المول داراً للسينما، وألعاباً للأطفال، وموقفاً كبيراً للسيارات.

وعن مواعيد العمل في مول مارك أنطاليا، فإنها: بين الساعة: 10:00 صباحاً، والساعة 10:00 مساءً، وذلك بشكل يومي.

 موقع مول مارك أنطاليا

 https://goo.gl/maps/c1oHRX3AZ8bAxzNj7

مول مارك انطاليا

مول تيرا سيتي أنطاليا

 يوصف مول تيرا سيتي أنطاليا بأنه أكبر مول في أنطاليا من حيث الحجم، وكذلك يُعد من بين أفخم مولات أنطاليا، وأجملها تصميماً، وقد افتُتح المول -الواقع في حي لارا، شرقي أنطاليا- عام 2011.

ويضم مول تيرا سيتي أكبر عدد من الماركات العالمية المعروفة من بين مولات، وأسواق أنطاليا، إذ يحتضن كثيراً من المتاجر الراقية، والمحلات التجارية، بالإضافة إلى 30 مطعماً، ومقهىً، وصالة طعام تتسع لأكثر من 1000 شخص، ومجمع سينما، ومساحات للترفيه مخصصة للأطفال.

وعن ساعات عمل مول تيرا سيتي فهي تمتد من الساعة الـ 10 صباحاً كل يومٍ، وحتى الساعة الـ 10 مساءً.

ومن الأماكن السياحية القريبة من مول تيرا سيتي أنطاليا، نجد: شي مول، وشاطئ لارا، وشلال نهر دودا، ومنتزه نهر دودان، والبيت المقلوب، وحديقة الفراشات، بالإضافة إلى مدينة الرمال.

موقع مول تيرا سيتي

https://g.page/TerraCity?share

مول تيرا سيتي انطاليا

مول أوف أنطاليا

يتخذ أنطاليا مول ـ كما يُعرف في الاستعمال التركي الدارج ـ موقعاً مميزاً له في منطقة كيبيز، والتي توصف بأنها إحدى أهم المناطق السياحية في أنطاليا، إذ يقع المول على مقربة من مطار المدينة، فهو يقع المول على الطريق الواصل إلى مطار مدينة أنطاليا الدولي، ويأتي وقوعه خارج حدود المدينة العمرانية وفقاً لما جرت عليه العادة في المولات الكبيرة، والتي تكون بعيدة عن الأبنية السكنية، وأماكن الازدحام المروري؛ وما يزيد  موقع  هذا المركز أهمية، هو كونه إلى الجوار من المركز الآخر الشهير (deepo mall) بالإضافة إلى قربه من مركز أغورة للتسوق، ومول إيكيا كذلك.

ومن الجدير ذكره أن الوصول إلى مجمع مول أنطاليا يتسنى لمن هو في مركز المدينة عبر ركوب باص cv14، إذ يتم النزول في محطة البلدية الكبرى، ليتم الركوب في باص AC03 بهدف الوصول إلى محطة Serik، والتي تقع بالقرب من المجمع؛ هذا بالنسبة لمن ليس معه سيارة، أما من يريد الذهاب بسيارته الخاصة فذلك ميسر جداً له، حيث يقع المول على طريق المطار الدولي مباشرة، مما يطرد هاجس الخوف من الازدحام المتوقع عادة في الطرق المؤدية إلى مراكز التسوق، كما ويَسهُل ركن السيارات في الموقف الخاص بالمول، والذي يتسع لـ 3000 سيارة.

موقع مول أوف أنطاليا

https://g.page/MallOfAntalya?share

مول اوف انطاليا

ديبو مول أنطاليا

يقع ديبو مول أنطاليا (Deepo Outlet Center) على الطريق الواصل بين مدينة أنطاليا، وألانيا؛ وعلى مقربة من مول أوف انطاليا، ومن مطار أنطاليا، الأمر الذي جعله المحطة الأخيرة لمحبي التسوق في انطاليا ، ومنحه مكانة خاصة لدى العديد من السياح لكونه آخر محطة يقصدها السائح بعد رحلته السياحية في أنطاليا، وذلك لوقوعه بعيداً عن مركز المدينة، وبالقرب من المطار فيرتاده الزوار بطريق عودتهم.

يضم ديبو مول 90 مركزاً تجارياً بين ماركات عالمية وتركية إلى جانب 1500 موقف سيارات، ويتميز المركز بتصميمه الراقي، وتوزيعه المتناسق، ويتميز المول بخدمة النقل المجاني من مركز مدينة أنطاليا ذهاباً إياباً.

ويوصف ديبو مول أنطاليا بكونه مركز تسوق، وترفيهٍ بآنٍ واحد، حيث يحتوي على مراكز ألعاب للأطفال، وصالة سينما، كما يضم المول العديد من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع المأكولات التركية التقليدية التي يفضلها السياح دائماً، وكذلك العالمية، إلى جانب المقاهي العالمية الشهيرة، وتوصف أسعار المول  بأنها مرتفعة نسبياً، وذلك لوجود متاجر كبيرة لماركات عالمية منها (ليفايس، ورولكس، وديفا، وغيرها)، إلا أنه يوجد في مول ديبو قسم مخصص لمحلات تصفية الماركات العالمية الشهيرة (آوتلت)، والتي تعرض بضائعها بأسعار مناسبة، ومعقولة.

يمكن الوصول إلى ديبو مول في انطاليا عبر ركوب الباص cv14، ثم النزول عند محطة Büyükşehir belediyesi ، للركوب في باص AC03، والوصول إلى محطة Serik الواقعة بالقرب من ديبو مول.

موقع ديبو مول

https://g.page/deepooutlet?share

مول ديبو في انطاليا

ميجروس مول أنطاليا

يعد ميجروس مول أنطاليا من بين أهم مولات أنطاليا الساحرة، وذلك لموقعه المتميز، وسط مدينة أنطاليا، ومساحته الواسعة، مما جعل منه مركزاً مهماً لجذب عشرات الآلاف من الزوار يومياً.

ويوجد داخل مول ميجروس أكثر من 130 محلاً تجارياً، تقدم أشهر الماركات العالمية والمحلية لمختلف البضائع.

ويحظى مول ميجروس أنطاليا بموقع متميز قريب من شاطئ كونيا آلتي، -أحد أهم الأماكن السياحية في أنطاليا-، كما يقع المول مقابل حديقة أتاتورك، والمدينة المائية، وبالقرب من أكواريوم أنطاليا (المتحف المائي الشهير)!

وهناك العديد من المرافق الترفيهية داخل مول ميجروس أنطاليا، إذ توجد فيه قاعات للسينما مجهزة بأحدث المعدات، إضافة إلى قاعة طعام رئيسية تتسع لأكثر من 1000 شخص، مع تراس خارجي ذي إطلالة ساحرة على البحر المتوسط، إلى جانب العديد من المطاعم، والمقاهي.

وبالنسبة للوصول إلى مول ميجروس أنطاليا، فإنه يوصف بالسهل، وذلك عبر خدمة النقل المجاني التي يوفرها ميجروس مول عن طريق باصات تجوب المدينة لنقل الزبائن من وإلى المول، كما يمكن الوصول إلى ميجروس مول بركوب أي باص من باصات النقل الداخلي، والتي يمر معظمها من وسط المدينة.

موقع ميجروس مول أنطاليا

https://g.page/AntalyaMigrosAVM?share

مول ميجروس انطاليا

رحلة تسوق إلى مولات أنطاليا مع شركة سفرك

مميزات الرحلات السياحية إلى أنطاليا كثيرة، وذلك لشدة جمال المدينة، وكثرة أماكنها ومنتجعاتها، وفنادقها، وسحر شواطئها، وجمال جبالها، فأنطاليا التركية من أجمل الأماكن السياحية في تركيا؛ فهي تُعرَف بجمالها، وهدوئها، ونظافة شواطئها، ودفئها واعتدال مناخها، وفخامة فنادقها، وكثرة آثارها، ومتاحفها، ليضاف إليها ضمها للعديد من مراكز التسوق والمولات الضخمة؛ ونظراً لما تحويه هذه المدينة من مقوِّمات هائلةٍ، إضافة إلى طبيعتها الساحرة، تحوَّلت أنطاليا إلى قِبلة سياحية بامتياز، يقصدها الزوَّار من شتى أنحاء المعمورة، وتقام عليها أفخم الرحلات والجولات السياحية.

وبدورها شركة سفرك السياحية مميز تقدم خدماتها لعملائها الكرام، وتنظم برامجها بناء على رغباتهم في تحديد التواريخ، ومن ثم تنظيم جدول سياحي مناسب، من المطار وإليه، مع ما يتضمنه البرنامج من خدمات مميزة، كما أننا نحجز للعملاء فنادق حسب المواصفات المرغوبة، وبأسعار منافسة تماماً، وبرامج متنوعة ساحرة، تشمل مختلف المعالم والمناطق والأماكن.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

 

محادثة واتساب