أفضل 8 أماكن في تركيا للعوائل : الأماكن السياحية في تركيا

أفضل 8 أماكن في تركيا للعوائل : الأماكن السياحية في تركيا
56,663
إذا كنت ممّن يبحث عن افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل فربّما تجد ضالّتك في المقال التالي، حيث نعرض عليك عدّة مقاصد سياحيّة مميّزة موزّعة على أنحاء تركيا.
فمن المعلوم أنّ مناطق تركيا غنيّة بتاريخها العريق، ومتنزّهاتها المتنوّعة، وأسواقها الرائعة ومنتجعاتها الراقية.
 

افضل الاماكن سياحية في اسطنبول للعوائل

1- حدائق اسطنبول Istanbul parks

عندما يتعلّق الأمر بقضاء أجمل عطلة في افضل اماكن في اسطنبول للعوائل فإنّ حدائق إسطنبول ستكون وجهتك المفضّلة، خصوصاً إن كنت تخطّط لزيارتها في فصل الربيع حيث اعتاد سكّان إسطنبول ألّا يفوّتوا في هذه الأيّام فرصةً للتنعّم بمعاني الجمال الأخّاذ.

فلذلك تراهم قد غادروا مجمّعاتهم الفارهة ومكاتبهم الفخمة، لينتشروا هنا وهناك بين أحضان اجمل الحدائق في اسطنبول ليفترشوا حدائقها الخضراء، ويتنسّموا عبير الورود والرياحين، ويمتّعوا أنظارهم بما تفيضه عليهم من بديع ألوانها.

حدائق إسطنبول

2- مينيا تورك في اسطنبول Miniaturk

تعتبر مينيا تورك من ، فهي أقرب إلى متحف مفتوح في الهواء الطلق يعرض نماذج مصغّرة لأجمل المعالم التاريخيّة والعمرانيّة والحضاريّة التي تضمّها تركيا ضمن تنسيق بديع،

كلّ هذا مع مراعاة أدقّ التفاصيل المطابقة للأصل في مينيا تورك تتعرف على الاماكن التي يمكنك الذهاب إليها في اسطنبول بخريطة حية

مينياتورك

ولهذا غالباً ما يكون المكان مكتظّاً بالعوائل من الزوّار من تركيا وخارجها على مدار فصول العام .

جسر مينيا تورك في اسطنبول Miniaturk

3- الحديقة المائية اكواريوم Aquarium

يقع اكواريوم في حيّ فلوريا التابع لبلدية بكر كوي في اسطنبول بالقرب من شاطئ البحر، وتعدّ حديقة أكواريوم المائيّة أكبر حديقة حيوانات مائيّة في الشّرق الأوسط، كما تمّ تصنيفها كواحدة من أضخم أحواض الأكواريوم المائيّة على مستوى أوروبّا من حيث الحجم والمساحة وعدد الأحياء البحريّة التي تضمّها.

حيث تتّسع لقرابة سبعة آلاف لتر مكعّب من الماء على مساحة تقدّر بـ 22 ألف متر مربّع، وذلك ضمن أحواض خاصّة منتشرة ذات أحجام ضخمة جدّاً تتّسع لأسماك كبيرة كالقرش، وبعض الأحواض الأخرى صغيرة تحوي أنواعاً أخرى من الأسماك والكائنات الدقيقة والنادرة...
اقرأ أكثر: افضل 150 معلم واماكن سياحية في اسطنبول لسنة 2023

اكواريوم  اسطنبول Aquarium

ويضمّ الأكواريوم كذلك قرابة 15 ألفاً من المخلوقات البحريّة و1500 نوعٍ من الأسماك وغيرها كالزّواحف والبرمائيّات من تماسيح وضفادع وأفاعٍ.

وتمّ تصنيف هذه الأنواع من الحيوانات وفق أقاليمها الطبيعيّة التي تنتمي إليها كالبحر الأحمر والقارّة القطبيّة الجنوبيّة والأمازون وخليج بنما والمحيط الهادئ.

وتصنّف الأحياء البحريّة في اكواريوم اسطنبول كذلك بحسب وجودها في البحار المحيطة بتركيا، وهي البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسّط وبحر مرمرة.

كما يشتمل اسطنبول اكواريوم على عدّة مناطق ترفيهيّة من مطاعم ومقاهٍ ومحالّ مخصّصة لبيع الهدايا التذكاريّة والألعاب، ما يجعلها في نظر الكثير من المهتمّين بالسياحة من افضل الاماكن في تركيا للعوائل.

اقرا اكثر  : افضل 5 ملاهي مائية في اسطنبول " اكواريوم "


اكواريوم

4- كابادوكيا Kapadokya

من أجمل ذكريات العمر تلك اللحظات السعيدة التي تقضيها بصحبة عائلتك، ولا شكّ بأنّ مدينة كبادوكيا تمثّل في هذا المجال واحدة من افضل الاماكن في تركيا للعوائل ليجتمعوا فيها ضمن بيئة سياحيّة فريدة.

مناطيد كابادوكيا

وتعتبر كابادوكيا مدينة أثريّة سياحيّة بامتياز، فقد تمّ إدراجها على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتّحدة اليونيسكو، حيث تحتضن كابادوكيا العديد من المعالم الفريدة مثل:

القرية السياحية التركية غوريم Göreme

والتي تتميّز بإطلالتها المبهرة على البحار والمتاهات والكهوف، ومن أهمّ النشاطات التي تناسب العوائل في تركيا و التي يمكن للمرء أن يستمتع بها في زيارة هذه القرية ركوب المنطاد.

مغارة العفريت كبادوكيا

اسطورة مدينة الجنّ تحت الأرض ديرنكويو

يعود تاريخ سكن هذه المنطقة إلى العصر البرونزي، وقد اشتهرت إبان فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلاديين عندما كان المسيحيون يختبئون في متاهاتها وأنفاقها هرباً من الغزاة،

وأمّا الآن فالمكان مفتوح للزوار ويحتوي على أربعة مستويات من الغرف والمتاهات ، تعد مدينة ديرنكويو من افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل.

اقرأ اكثر : اجمل اماكن السياحة في كابادوكيا

5- السياحة في بورصة Bursa

تعدّ مدينة بورصة من أهم مدن تركيا، ويعود تاريخها إلى أربعة آلاف سنة قبل الميلاد حيث كانت العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية كما كانت عاصمةً للكثير من الأديان والحضارات،

ومن هنا كانت موطناً للعديد من المعالم الأثرية والتاريخيّة المميّزة.

جوامع بورصة

وتتمتّع بورصة بجمال طبيعيّ خلّاب وتحتلّ المرتبة الرابعة في تركيا من حيثِ المساحة والتكنولوجيا المتقدّمة التي تتوافر فيها.

تعتبر بورصة من الوجهات السياحية الهامّة بين افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل، حيث تقصدها الأسر العربيّة بالتحديد لما تضمّه من مناطق الجذب السياحيّ المتعدّدة،

و لعلّ من أهمّها متحف مدينة بورصة، وقلعة بورصة، ومسجد أولو الكبير، والأسواق المركزيّة.

اقرأ اكثر : أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا

6- السياحة في انطاليا Antalya

تقع مدينة أنطاليا جنوب تركيا، وتُطلّ على سواحل البحر الأبيض المتوسّط ، وتبعد حوالي 518 كيلومتراً من العاصمة أنقرة، و729 كيلومتراً من ولاية اسطنبول.

أنطاليا

تتمتّع المدينة بطبيعة خلابّة بسبب موقعها بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط، لذا فهي تجمع بين جمال الطبيعة وجمال السواحل،

وتضمّ أنطاليا العديد من الأماكن السياحيّة التي تستحقّ الزيارة من أبرزها مدينة أوليمبوس، ومنطقة كمر، وألانيا التي تتمتّع بشواطئ تمتدّ لمئة كم، كما يوجد في أنطاليا معالم أُخرى مثل: منتزه أتاتورك، ومدينة الملاهي، ومتحف أنطاليا، والمتحف المائي.

كلّ ما سبق يؤهّل مدينة أنطاليا لتكون واحدة من افضل الاماكن في تركيا للعوائل.

السياحة في مدينة انطاليا

7- جزيرة مدينة فتحية Fethiye

تشكّل مدينة فتحية قبلةً للمشاهير والأغنياء حول العالم وهي كذلك من افضل المدن التركية للعوائل حيث تشتمل المدينة على مجموعة من الجزر الصغيرة الجميلة، بالإضافة إلى مجموعة من الخلجان ذات التضاريس رائعة الجمال.

جزيرة فتحية

وبالإضافة إلى المقاهي والأسواق تضمّ المدينة كذلك أماكن سياحية كثيرة وفيها العديد من المحلّات التي تبيع المصنوعات اليدويّة المختلفة مثل السجاد والتحف التذكاريّة والقماش الفاخر. 

وبالقرب من فتحيّة يقع الشاطئ الشهير المعروف باسم أولودينيز، وهو شاطئ هادئ بعيد تماماً عن الوعورة والمناطق القاحلة، ويمكن أن نعتبره من افضل الاماكن في تركيا للعوائل لقضاء وقت ممتع فيه.

اقرأ اكثر  : 10 مناطق يجب عليك زيارتها في مدينة فتحية التركية

8- بحيرة سبانجا Sapanca

تعتبر بحيرة قرية سبانجا التابعة لولاية سكاريا من الأماكن المحببة لدى السياح العرب، لجمال طبيعتها المتمثّلة بالبحيرة التي تعتبر من أكبر البحيرات الطبيعية.

مدينة سبانجا

يضاف إلى ذلك قمة جبل كارتبه الذي يوفّر إطلالة رائعة على المدينة صبنجة والبحيرة، وفي فصل الشتاء يعتبر وجهة مثالية لمحبّي الثلوج والتزلّج، لكونها قريبة من إسطنبول وهي أحد افضل الاماكن في اسطنبول للعوائل

قمة جبل كارتبه
وفي الختام ننصحك بالإطلاع على البرامج السياحية في تركيا للعوائل

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أشهر 10 أسواق في إسطنبول

تعرف على أكبر قصور مدينة إسطنبول وتاريخها

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

56,663