أشهر الجولات السياحية في مدينة بورصة التركية

ماذا تشمل جولة بورصة السياحية التي تقدمها شركة سفرك السياحية؟

العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية، وإحدى أهم المدن الصناعية في تركيا، وتقع بالقرب من إسطنبول، ويُطلق عليها بورصة الخضراء، لجمال طبيعتها الخلابة ومنتجعاتها الساحرة ومعالمها التاريخية.

تزدهر مدينة بورصة بمزاراتها السياحية المميزة، وتتنوع تلك المزارات ما بين الطبيعية والتاريخية، كما أن المدينة تتميز بموسميها السياحي الشتوي والصيفي على حدٍ سواء.

وتقع مدينة بورصة وجولاتها السياحية ضمن نطاق البرامج السياحية المميزة التي تقوم بها شركة سفرك في تركيا، حيث تعتبر سفرك احدى أكبر الشركات السياحية التركية العاملة في البلاد، والتي تُركز في عملها على أهم المدن السياحية التركية بما فيها مدينة بورصة.

وأهم الأماكن والمزارات السياحية في مدينة بورصة التي تشملها برامج سفرك:

زيارة الشجرة المعمرة

تلك الشجرة التاريخية التي يمتد عمرها لآلاف السنين، والممتدة فروعها إلى دائرة تصل طول قطرها لأكثر من 25 متر، وتتواجد في نقطة مركزية داخل مدينة بورصة، وتزدهر بالمطاعم والمقاهي المنتشرة حول الشجرة وأسفل منها.

زيارة الشجرة المعمرة

زيارة سوق الحرير

سوق أثري مسقوف، يعود تاريخ بنائه إلى فترة الدولة العثمانية، وهو مخصص لبيع الأقمشة والملابس، وسُمي بهذا الاسم بسبب حضور التجار قديماً من الصين إليه، وبيعهم الحرير والقماش والمنسوجات الصينية فيه.

سوق الحرير

زيارة أولو جامع

الجامع الكبير في بورصة، يعد أحد أكبر المساجد في المدينة، وهو جامع تاريخي بني في أواخر القرن الرابع عشر الميلادي بأمر من السلطان العثماني بايزيد الأول.

وسُمي بهذا الاسم نسبة لجبل الأولو داغ العظيم المشهور والمتواجد في مدينة بورصة، ويعد الجامع تحفة معمارية أثرية فنية، ويقع في وسط مدينة بورصة، وتزدهر المنطقة حوله بالأماكن السياحية والمحلات التجارية والمطاعم.

اقرا ايضاً : 10 أكلات تركية يجب أن تجربها عند زيارة تركيا

 أولو جامع

زيارة القرية العثمانية

قرية تاريخية تعود إلى بدايات تأسيس الامبراطورية العثمانية، مبنية على الطراز التقليدي العثماني، وتتميز بمحلاتها التراثية التي تبيع التذكارات والأزياء التراثية الخاصة بالثقافة التركية.

القرية العثمانية

زيارة شلالات سعيد آباد

من أهم المزارات الطبيعية الساحرة في مدينة بورصة، وهي شلالات طبيعية ناتجة عن ذوبان الجليد والثلوج من قمة جبل الأولوداغ الشهير، وتشتهر المنطقة بمطاعم السمك فيها المقامة على مجرى الماء الناجم عن الشلالات مباشرة، مما يسمح بخوض تجربة ممتعة لتناول الطعام فوق الماء مباشرة.

 ركوب التلفريك والصعود إلى قمة الجبل

تمتلك مدينة بورصة واحدة من أطول رحل التلفريك حول العالم، حيث يأخذك تلفريك بورصة الشهير إلى أعالي قمة جبل الأولوداغ عبر محطات عدة، يستطيع من خلالها السياح التسوق أو تناول الطعام في المطاعم هناك، إضافة إلى إمكانية أخذ صور تذكارية جميلة.

احجز رحلتك إلى جبل الأولوداغ 

 ركوب التلفريك والصعود إلى قمة الجبل

الاستمتاع بالطبيعة الرائعة على قمة جبل الأولوداغ

يتربع على قمة جبل الأولوداغ الذي يتم الوصول إليه بالتلفريك منتجع ثلجي شهير، يضم مناطق سياحية عدة مثل الفنادق والمطاعم ومراكز التزلج على الثلوج والرياضات الثلجية المتنوعة، وبالتالي تُعد قمة جبل الأولوداغ واحدة من أهم الوجهات السياحية في مدينة بورصة.

تقدم شركة سفرك السياحية رحلات VIP إلى مدينة بورصة

تعمل شركة سفرك السياحية ضمن باقة خدماتها السياحية المتكاملة في تركيا على تسيير رحلات خاصة إلى مدينة بورصة التركية، وتوفر سفرك مجموعة من البرامج السياحية الجاهزة المرتبطة بمواسم السياحة المختلفة في تركيا.

وتقدم سفرك السياحية برامج VIP لعملائها السياح الراغبين بزيارة مدينة بورصة التاريخية، وتتمثل تلك البرامج بتنظيم الرحلة حسب رغبة العميل، وتوفر بذلك شركة سفرك السيارات السياحية الفاخرة المناسبة مع سائق يُتقن اللغة العربية والتركية.

وتشمل برامج شركة سفرك السياحية حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران بأسعار منافسة، إضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بالسفر في الطائرات الخاصة، واليخوت الفاخرة.

اقرأ ايضاً : 

أفضل المولات في مدينة بورصة

أكواخ بورصة: أشهرها وأهم ما يميزها

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال