أكواخ بورصة: أشهرها وأهم ما يميزها

ما الذي يميز الأكواخ في بورصة؟

تشتهر المُدن والولايات التركية بما يُعرف بسياحة الأكواخ، والتي تزدهر خلال الموسم السياحي الخاص بفصل الشتاء، حيث تنتشر تلك الأكواخ في المناطق الطبيعية من الغابات والجبال وتتربع وسط الثلوج المتراكمة، لتُشكل بذلك أجواء ساحرة وخيالية للاستمتاع بتجربة خرافية وأسطورية تبقى محفورة في الذاكرة إلى الأبد.

وتعد مدينة بورصة الخضراء إحدى أهم المدن التركية التي تزدهر بسياحة الأكواخ، حيث تشتهر المدينة بموسمها السياحي الشتوي كل عام، إذ يُقدر عدد زوار المدينة من السياح سنوياً بأكثر من 300 ألف سائح.

 وترتكز سياحة الأكواخ في مدينة بورصة على ثلاث مناطق رئيسية، تتواجد في المناطق الطبيعية البعيدة عن ازدحام المدن وضوضائها، مثل جبل الأولوداغ الشهير، ومناطق تشوبان كايا، وصاري ألان.

الأكواخ في بورصة

وأهم ما يُميز الأكواخ في مدينة بورصة:

  • تحقق نمط الاستقلالية التامة للنزلاء
  • نظام التدفئة الفعال وسط الأجواء الباردة
  • شبكة انترنت مع كهرباء ومياه وغاز
  • مطابخ وغرف نوم مجهزة بالكامل
  • بعض الأكواخ تكون مزودة بحمامات جاكوزي

كما أن منطقة الأكواخ تكون مجهزة بشكل كامل بالطرق والماركت والمطاعم القريبة وبعض المحال التجارية.

ما هي أشهر أكواخ بورصة؟

أكواخ جبل أولوداغ

يُعتبر جبل الأولوداغ الوجهة الرئيسية للسياحة في ولاية بورصة، حيث يُشكل منتجعاً سياحياً متكاملاً، وتضم سفوح الجبل فنادق ومطاعم واستراحات بالإضافة إلى التلفريك الذي يعد الأطول في العالم، والوسيلة الرئيسية للتنقل وسط الثلوج في المنطقة.

كما يضم جبل الأولوداغ مركزاً للرياضات الثلجية يستقبل بدوره العديد من البطولات والمسابقات المحلية والدولية، بالإضافة إلى نادي للهواة والراغبين في تعلم رياضات التزلج على الثلوج.

ويتوفر على سفوح جبل الأولوداغ بين أحضان الطبيعة الخلابة العديد من مجمعات الأكواخ الخشبية الراقية، والتي توفر للنزلاء إمكانية المبيت والإقامة فيها .

أكواخ جبل أولوداغ

أكواخ تشوبان كايا أورمان كوسكلاري

مجمع من الأكواخ الخشبية الفاخرة التي تتربع وسط الغابات الخضراء، ويبعد عن متنزه الأولوداغ مسافة 40 كم، وتتميز تلك الأكواخ بإطلالاتها الطبيعية الساحرة على الجبال والمساحات الخضراء للحجز في أكواخ اورمان كوشكلار.

 أكواخ منطقة صاري ألان

منتجع ضخم يضم مطاعم وأماكن ترفيهية وأكواخ خشبية، ويقع ضمن منطقة جبال الأولوداغ، ويبعد عن مركز مدينة بورصة مسافة 30 كم، وتتميز الأكواخ في تلك المنطقة بأنها مجهزة بالكامل وقابلة للتأجير طوال العام.

 أكواخ منطقة صاري ألان

كيفية حجز كوخ في مدينة بورصة؟ كيف تساعدك شركة سفرك؟

تتشابه آلية حجز الأكواخ في ولاية بورصة بحجز الفنادق بشكل عام، حيث بإمكانك الحجز مسبقاً عبر الإنترنت من خلال عدة مواقع مباشرة أو مواقع وسيطة، كما أنه بالإمكان الحجز الآني عند وصولك إلى المكان.

وفي هذا الصدد يواجه الكثير من السياح مشكلاتٍ عدة عند استخدام الحجز التقليدي عبر الانترنت أو الحجز مباشرة من المكان، مثل تبديل وتغيير في مواعيد الحجوزات من خلال أخطاء في النظام، بالإضافة إلى عدم توفر حجوزات خاصة في ذروة المواسم السياحية.

وهنا تعمل شركة سفرك السياحية على توفير حجوزات مسبقة ومؤكدة بأسعار منافسة لجميع عملائها السُياح الراغبين في تجربة الإقامة بكوخ سياحي وسط الطبيعة الساحرة في تركيا.

وترتبط شركة سفرك السياحية بعقود وشراكات عمل مع العديد من المنتجعات السياحية التي توفر الأكواخ الجبلية الفاخرة وسط الغابات الخضراء في مدينة بورصة التركية، بالإضافة إلى تقديم خدمات النقل لعملائها من المطار إلى تلك المنتجعات ومن ثم العودة بهم مرة أخرى إلى المطار عبر سياراتها السياحية الفارهة.

أكواخ بورصة

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال