مطاعم بورصة: النكهة العثمانية في عاصمة الطعام العثماني

مطاعم بورصة: النكهة العثمانية بمذاقها المميز

بورصة العظيمة أو كما تعرف ببورصة الخضراء، المدينة السياحية الشهيرة بأطول تلفريك في العالم، مدينة التنوع في الجمال الطبيعي بين الجبال والوديان والبحر الممتزج مع خضرة الشجر.

من هذا المنطلق لا عجب أن يزداد عدد السياح مؤخراً في هذه المدينة الجميلة، وبالتالي البحث عن أفضل المطاعم وألذها فيها، وهذا ما سيقودنا للحديث عنه بشيء من البحث والتفصيل.

أفضل 7 مطاعم في بورصة

لكثرة المطاعم المتميزة في مدينة بورصة العريقة الجميلة؛ فإنه يصعب علينا التفضيل بينها؛ ولكن اخترنا لكم سبعة هي من أفضل المطاعم فيها.

1.   مطعم خيال بورصة

هذا المطعم يمثل سمعة مدينة بورصة العريقة، فيقدم ألذ وجبات الرز البرياني والدجاج، معدة بشكل شهي، مع لبن العيران، وبأسعار مناسبة.

وتعتبر رقائق فطائر الجبن عنده من أشهى الوجبات. كما يقدم وجبات الكباب واللحم المشوي اللذيذ.

وقد حاز على تقدير كل من زاره، ما جعلهم يوصون به من أراد الاستمتاع بوجبة لذيذة على مائدة غنية.

2.   مطعم زنوب بورصة

جمال الديكور، واتساع المكان، وكرم الضيافة... لمحبي الأكلات العثمانية الشهيرة، وأصالة المذاق في المطبخ التركي، فإن هذا المطعم يلبي ما تشتهيه أنفسكم، حيث يقدم ألذ الوجبات التركية والأكلات العثمانية الشهية، بخدمة مميزة وطاقم عمل مستعد لتلبية كافة طلباتكم بلباقة وأناقة.

مطعم زنوب بورصة

3.   مطعم اسكندر بورصة

من الساعة الثانية عشرة إلى الحادية عشرة مساء من كل يوم يستقبلكم اسم عريق مشهور تتوارثه الأجيال من أكثر من قرن من الزمان، ما جعل وصفته تقترن باسمه وباسم مطعمه.

يقدم المطعم الكباب الاسكندر مع الخضار المشوية الطازجة بأنواعه العديدة. كما يقدم شاورما الضأن الشهية، مع الخبز المقطع والصلصة المعدة خاصة للزبائن.

يقع في منطقة (صوغانلي) داخل حديقة (بوتانيك بارك) الساحرة، إحدى أجمل الأماكن السياحية في بورصة.

وربما يكمن سر وجبات اللحم اللذيذة فيه هو أن القائمين عليه لا يشترون اللحم من الأسواق، بل يربون الماشية الخاصة بهم ويعتنون بها، ليقدموا لحمها بعد ذلك وجبات طازجة شهية.

يذكر أن كل من زاره وتذوق وجبته أعجب بها وأوصى الآخرين به، ما جعله ينال أعلى التقييمات على الصفحات المتخصصة.

مطعم اسكندر بورصة

4.   مطعم كايا بورصة

يتميز هذا المطعم بإطلالته على الطبيعة الساحرة حيث النهر والشجر وصوت تغريد الطيور.

يقدم المطعم أشهى الوجبات والأكلات المشوية المميزة، والسمك بأنواعه، والمقبلات المختلفة. كما يعد الفطور الذي يقدمه من ألذ وجبات الفطور المقدمة في المنطقة لما تحوي من تعدد في الأنواع والمذاق.

من زاره تحدث عن شعور تذوق الطعام فيه، والتمتع بكوب من الشاي أو فنجان من القهوة بعد وجبة غنية حول عناصر الطبيعة الخلابة.

5.   مطعم المدينة بورصة

من أشهر المطاعم التي تتميز بتنوع وجباتها وخدمة زبائنها سعياً من الطاقم لإرضاء الجميع.

بإدارته وطاقمه السوريَين استطاع مطعم المدينة أن يحجز له مقعداً بين المطاعم الفاخرة في المدينة العريقة.

يقع المطعم في منطقة عثمان غازي، ويقدم أشهى المأكولات العربية والغربية واللحوم المشوية الطازجة، كما تضم قائمته مختلف المتبلات والمقبلات والسلطات، إضافة إلى المشروبات اللذيذة المنعشة، وسط أجواء من الهدوء قلما تجده في مكان آخر.

6.   مطعم فكرت بورصة

صمم المطعم ليشعر الزائر أنه في سفينة وسط البحر، فكانت المقاعد الجانبية ومقود القيادة على جدرانه، ما يجعل الزبون يستمتع بهذه الأجواء وهو يتناول وجبته الشهية.

يشتهر المطعم بتقديم المأكولات البحرية المتعددة، كأسماك السلمون والليفريك والهامسي والقريدس والأخطبوط وغيرها.

يقع هذا المطعم في منطقة (بيش إيفلير، نيلوفر) وقد حصل المطعم على تقييمات عالية في المواقع المتخصصة، لأن خدماته مختلفة ويمتاز بسرعة التجهيز والتحضير والتقديم.

مطاعم بورصة

7.   مطعم بالكون بورصة

لكرم الضيافة، والخدمة السريعة المتميزة، وبإطلالة رائعة على السهل الأخضر والجدول الصافي، إضافة لما لذ وطاب، يعيش السائح تجربة فريدة يتمناها كل من يزور مدينة بورصة العريقة.

يقدم المطعم أنواع المقبلات واللحوم والوجبات اللذيذة، ويتميز بمائدة فطوره الشهية متعددة الأصناف كالجبن والبيض والمعجنات المختلفة، والمربيات بأنواعها مع الطحينة والعسل ومعجون البندق، وباقي الأصناف الكثيرة الأخرى.

مطاعم عربية وسورية في بورصة

لمن يهمه أن يكون الطعام عربياً؛ تعتبر منطقة (كينت ميدان) والأحياء المحيطة بها مركز المدينة في بورصة، وهناك تنتشر المحلات والمطاعم والأسواق التي تضم شريحة واسعة من الجنسيات العربية التي تقف صفاً واحداً إلى جانب التركية بل وتنافسها في الجودة والأسعار.

مطاعم السمك في بورصة

بما أن بورصة مدينة ساحلية بامتياز فإن الطعام البحري سيكون مائدة رئيسة عند أهلها، وبالتالي سيكونون على دراية بأنواع المأكولات البحرية فيها، وسيحترفون تقديم تلك الموائد في المنازل والمطاعم الفاخرة، والتي منها مطاعم: ( إرول، إجة، ساكي، بياز كايالار...)

مطاعم في بورصة للفطور

تكثر المطاعم التي تقدم وجبات فطور منوعة ومليئة بالأجبان وأصناف المعجنات والزيتون والمربيات الطازجة، نذكر منها على سبيل المثال مطاعم: ( ديري باهتشة، سلتشوك، حياة بورصة، حياة لوكانتاسي...)

مطاعم في بورصة للعشاء

كما تعد معظم المطاعم مناسبة لوجبات العشاء الخفيفة التي تقدم مختلف أنواع الحساء، والمتبلات والسلطات والأطباق النباتية، نذكر منها على سبيل المثال مطاعم: (كتاب إيفي، أوزان، جميل أوسطة، كايسري موتفاغي...)

زيارة أفضل مطاعم بورصة في برنامج سياحي متكامل مع شركة سفرك

ضمن برنامج سياحي متكامل، تواصل مع شركة سفرك السياحية للاطلاع على العديد من الأماكن السياحية المهمة، وعلى المطاعم الشهيرة في بورصة، وعروض أسعارها المميزة، وستُزودك بمعلومات عن المطاعم المطلة على مناظر طبيعية سياحية مميزة تحب رؤيتها لدى الذهاب أو حجز طاولة في أي منها.

لمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنكم التواصل مع موظفينا أو زيارة الموقع على الإنترنت.

لزيارة اسطنبول و بورصة معاً يمكنك التواصل معنا للحصول على افضل الرحلات والبرامج السياحية المتوفرة

تحرير: شركة سفرك السياحية©

الوسوم
مدينة بورصة
واتساب
طلب اتصال