برج تشامليجا الأطول في إسطنبول: تعرف عليه

برج تشامليجا الأطول في إسطنبول: تعرف عليه
2,342

إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة وأخذ صورة ساحرة لإسطنبول من أعلى قمة فيها فعليك زيارة برج تشامليجا الأطول والذي يوجد على أعلى تلة في الطرف الآسيوي. في هذا المقال نوضح لك كل ما يخص برج تشامليجا في إسطنبول.

تفضلوا معنا بالتعرف على برج تشامليجا في إسطنبول والمميزات التي يتمتع بها من خلال مقالنا التالي في سفرك السياحية، وتواصلوا معنا لكي نأخذكم في جولة سياحية لتشاهدوا هذا البرج على أرض الواقع.

أين يقع برج تشامليجا؟

يتضمن موقع برج تشامليجا بعداً استراتيجياً سياحياً وثقافياً كبيراً في تركيا، حيث يقع هذا البرج على تلة تشامليجا التي تتيح إطلالة بانورامية على الجمال العمراني لمدينة القارتين

تحديداً في منطقة أسكودار على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، ويشكل نقطة استقطاب للسياح المحليين والأجانب، لا سيما أنه في موقع قريب جداً من تلة العرائس والجامع الكبير المسمى باسم البرج.

كيفية الوصول إلى برج تشامليجا؟

يمكن للراغبين بمشاهدة هذا المعلم السياحي الأبرز والأطول في إسطنبول الذهاب إلى هذا البرج من خلال ركوب مترو الأنفاق M5 والنزول في محطة Kısıklı والمتابعة بعد ذلك عبر التاكسي في مساقة قليلة تقدر بـ 10 دقائق فقط.  

ويمكن أن نوضح كيفية الوصول إلى برج تشامليجا عبر طريق آخر، حيث يمكن للزوار الذين سيأتون بسيارتهم الخاصة اتباع العلامة المرورية Çamlıca عن طريق الدخول إلى تقاطع عمرانية على الطريق السريع D100.

ما هي مميزات برج تشامليجا في إسطنبول؟

تم تحديد المشروع المعماري لبرج تشامليجا للإذاعة والتلفزيون كنتيجة للمسابقات المعمارية، وتم بناؤه بصفته واحداً من أبرز معالم إسطنبول وجزءاً من تراث العمارة الحضرية في مدينة القارتين.

تم تشكيل كل نقطة من البرج من إضاءة الواجهة إلى الهندسة المعمارية الداخلية بأسلوب معماري خاص من أجل المساهمة في إنشاء صورة ظلية لمدينة إسطنبول.

تم استلهام تصميم برج التلفزيون والإذاعة في برج تشامليجا الجديد من زهرة التوليب التي كانت رمزاً مهماً للأتراك عبر التاريخ

حيث يرمز المحور الرئيسي للبرج إلى جذور نباتات الخزامى، وينعكس ضوء الشمس من خلال الأرضية البراقة للشرفة في أعلى البرج.

يبلغ طول البرج 369 متراً، بارتفاع 587 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويتألف من 49 طابقاً، ارتفاع كل منها 4.5 أمتار، منها 4 طوابق تحت الأرض و45 طابقاً فوق الأرض

ويتضمن كذلك 4 طوابق مخصصة لمشاهدة المناظر الطبيعية، بمعدل طابقين للمطاعم وطابقين للمشاهدة، بحيث يستوعب طابق المشاهدة 200 شخص في الوقت عينه.

يمكن للزائرين إلى هذا البرج مشاهدة أبرز معالم إسطنبول والعديد من المناطق السياحية من خلال الطوابق الأربعة المخصصة لمشاهدة المعالم الطبيعية

مثل جسر شهداء 15 تموز/ يوليو ومسجد تشامليجا وجزر الأميرات وقصر توبكابي والسلطان أحمد.

سترى إسطنبول بشكل مميز ومختلف عما سبق من خلال الشرفتين المنفصلتين والمخصصتين للمشاهدة على ارتفاع 366 و371 متراً فوق مستوى سطح البحر في الطابقين الثالث والثلاثين والرابع والثلاثين من البرج.

برج تشاملجا في اسطنبول

يشكل المصعد في هذا البرج عند انطلاقته من الطابق الأرضي إلى الطابق الأخير لوحة فنية تشاهد من خلالها روعة الجمال العمراني لمدينة القارتين، حيث تندمج أمامك القارتان الأوروبية والآسيوية في مشهد بديع يخطف بالأبصار.

في مدخل البرج الذي يرتفع 220 متراً فوق مستوى سطح البحر توجد الصالة العامة والمقاهي والمعارض وبعض الوسائل المخصصة للإعلام التلفزيوني.

تبلغ تكلفة البرج 170 مليون دولار ، يمتد على مساحة 20 دونماً، ويحتوي على مطعمين ومنصة مراقبة، ويتجلى الهدف الأساسي لبناء هذا البرج هو القضاء على التلوث البصري بتوحيد أبراج البث التلفزيوني التي كانت منتشرة بالمنطقة.

يتم وضع برج راديو وتلفزيون تشامليجا كهيكل سياحي يصنف من أفضل رموز الجانب الآسيوي سياحياً، ويستضيف 4.5 مليون زائر سنوياً

ويوفر البرج إضافة إلى خدمات البث الإعلامي والإذاعي والتلفزيوني خدمات البنية التحتية لمشغلي الاتصالات اللاسلكية.

سعر تذكرة برج تشامليجا

يوفر البرج الذي يقع في أعلى تلة بإسطنبول منظراً جميلاً، حيث يتم استقبال الزوار اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساء، في برج تشامليجا سعر الدخول يختلف وفقاً لنوع الدخول

إذ تبلغ سعر تذكرة برج تشامليجا بالنسبة للسياح 375 ليرة تركية للشخص الواحد، بينما تصل تذكرة الدخول السريع إلى 600 ليرة تركية للشخص الواحد.   

الأنشطة السياحية داخل برج تشامليجا؟

مطاعم برج تشامليجا والمقاهي والمحلات التجارية والمعارض وغير ذلك من الفعاليات الأخرى والأنشطة السياحية ستجدونها في هذا البرج:

مطاعم برج تشامليجا

يوجد مطعمان في برج تشامليجا إسطنبول، أحدهما في الطابق التاسع والثلاثين على ارتفاع 393,5 متراً، والآخر في الطابق الأربعين على ارتفاع 398 متراً فوق مستوى سطح البحر

ويقدم هذان المطعمان ما لذ وطاب من أشهى الوجبات وألذ المأكولات الشرقية والغربية.

برج تشاملجا

وجهات سياحية قريبة من برج تشامليجا

بالإضافة إلى زيارة برج تشامليجا هناك كثير من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها وتتركز في نقاط قريبة جداً من البرج، حيث يمكن للزوار قضاء أروع الأوقات في تلة العرائس التي تقع على مسافة 2.3 كم فقط من برج تشامليجا

ويمكن التعريج أيضاً إلى جامع تشاملجيا الذي يعد تحفة فنية رائعة في هذا الزمان، ويبعد عن البرج مسافة 2.9 كم فقط.

لمحبي التسوق يمكن الذهاب بعد الانتهاء من رحلة البرج إلى شارع بغداد الذي يحوي أشهر المحلات التجارية وأرقى الماركات التركية والعالمية

ويقع على مسافة 8.8 كم عن البرج، ناهيك عن عديد المولات التسويقية والأماكن السياحية الأخرى المنتشرة في الجانب الآسيوي من المدينة.

احجز رحلتك السياحية المميزة مع شركة سفرك

سفرك السياحية تضع باقة من أجمل المعالم في إسطنبول بين يديك، اشتركوا معنا في رحلاتنا إلى إسطنبول الآسيوية، وشاهدوا جمال مدينة القارتين من خلال برج تشامليجا على ارتفاع 587 متراً فوق مستوى سطح البحر

وتعرفوا على المميزات التي ذكرت في هذا المقال عن هذا البرج على أرض الواقع، بالإضافة ذلك هناك جولات سياحية إلى مناطق أخرى بالقرب من هذا البرج العريق في إسطنبول.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

2,342