ترقب وصول 25 مليون سائح خلال العام 2021

تشير التوقعات إلى ازدهار السياحة في تركيا، ووصول 25 مليون سائح خلال موسم الصيف في العام الحالي 2021، مع تطور السياحة العلاجية التركية، على الرغم من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

تركيا تترقب وصول 25 مليون سائح خلال موسم الصيف 2021

تحدث رئيس اتحاد رابطة وكالات السفر التركية، السيد فيروز باغلي قايا في تصريح إعلامي على إحدى الوكالات الإخبارية، عن الخطة التي أعلنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والتي سيتم بموجبها إزالة جميع قيود فيروس (كورونا) في المملكة المتحدة.

هذه الخطة التي تحدث عنها باغلي قايا ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 21 حزيران/ يونيو المقبل، وستظل القيود المفروضة على السفر الدولي سارية حتى 17 أيار/ مايو المقبل.

وقد أشار باغلي قايا إلى توقعات باستقبال تركيا 25 مليون سائح بريطاني، خلال موسم الصيف من العام الحالي، وكنتيجة لذلك من المنتظر تحقيق عوائد بقيمة 20 مليار دولار.

وأردف باغلي قايا حديثه عن المدن التركية التي تستقبل السياح، حيث قال:

"إن المدن الواقعة في جنوب تركيا، مثل مدينة أنطاليا هي الهدف الأول للسياح البريطانيين، بسبب شواطئها البحرية الجميلة، والخدمات الفندقية المتميزة، وبأسعار منافسة".

وفي كلام عن العلاقات التركية البريطانية قال باغلي قايا: "ترتبط تركيا مع بريطانيا بعقود وشركات تجارية مهمة، لكن في الوقت ذاته كان لتفشي فيروس كورونا أثر في انخفاض شديد في عائدات قطاع السياحة عالمياً".

السياحة في تركيا

تطور السياحة الطبية في تركيا

تعد السياحية الطبية في تركيا بمنتجعاتها الصحية وينابيعها المعدنية من أهم النقاط الجاذبة للمستثمرين، إلى جانب السياحة الترفيهية والشتوية، حيث تتميز تركيا بوجود باقة متنوعة من المعالم السياحية، التي تشكل نقطة استقطاب للسياح في مختلف الوجهات السياحية.

لذلك يمكن القول بأن تركيا استطاعت تحقيق قفزات نوعية في مجال السياحة العلاجية، على الرغم من انتشار جانحة كورونا، كما تمكنت تركيا أيضاً من الحفاظ على المكانة المميزة، التي تشغلها في استقطاب السياح بهدف العلاج على أراضيها، وزيارة منتجعاتها الصحية.

في هذا السياق قال الدكتور مختار فاتح بيديلي، مدير قسم مرضى الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وآسيا الوسطى في مستشفى ميديكال بارك في تصريح له:

"من خلال استقطابها ملايين السياح سنوياً، تمكنت السياحة العلاجية في تركيا تكوين مكانة مرموقة لنفسها في منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم أجمع".

ويعود السبب في ازدهار السياحة الطبية في تركيا كما يوضحها بيديلي إلى مجموعة من الأسباب، التي أدت إلى وصول تركيا إلى هذه المكانة المرموقة لها، ومن أهم هذه الأسباب وفقاً لبيدلي:

  • إنشاء مراكز ومستشفيات مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، والخدمات الراقية المقدمة من قبل الأطباء، والحاصلة على شهادات الجودة المحلية، ومن الهيئة الدولية المشتركة للاعتماد الدولي.
  • وجود الأماكن الطبيعية المستخدمة بغرض الشفاء من كثير من الأمراض، كالينابيع والمنتجعات الصحية أو المراكز الصحية المتخصصة في العلاج الطبيعي.
  • النجاح الباهر الذي حققته تركيا في مكافحة فيروس (كورونا) على أراضيها، وانحسار انتشاره إلى درجة كبيرة جداً.

وفي وقت سابق أكد وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرسوي، على أن هدف تركيا هو استقبال 75 مليون سائح في العام 2023.

نسبة السياحة في تركيا

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

السياحة في مدينة قونية التركية

السياحة في شيلا وأغوا

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب