أهم وأشهر شركات الطيران التركية

أهم وأشهر شركات الطيران التركية
3,074

يشغل بال كثير من الناس موضوع السفر والإقامة و حجز رحلة مع افضل شركة طيران لرحلتهم ، لذلك في هذا المقال سنتعرف على أهم تلك الشركات في تركيا، ونذكر ميزات كل منها.

ما هي أشهر شركات الطيران التركية؟

هناك العديد من شركات الطيران الشهيرة والتي تتنافس لتقديم أميز الخدمات فيما بينها، وفي هذا المقال نستعرض أشهرها بالتفصيل:

1. الخطوط الجوية التركية Turkish Airline

هي أهم خطوط جوية في تركيا ولها شهرة عالمية واسعة، بدأت في عام 1933 بخمس طائرات وأقل من 30 موظف، وتسير رحلات إلى جميع دول العالم

واكتسبت هذا النجاح وتلك الشهرة من خلال التغلب على الصعوبات ومواجهة التحديات والأوقات الصعبة. وفي عالم 1951 زاد أسطول الشركة إلى 33 طائرة

وبدأت تسافر إلى وجهات جديدة كبيروت والقاهرة ونيقوسيا، وتصار لها مكانة مرموقة إلى جانب أعضاء اتحاد النقل الجوي الدولي.

وقد حققت امتيازات كبيرة خلال مسيرتها الطويلة من النجاحات، منها ما كان في عام 1961 عندما عبرت المحيط الأطلسي في رحلت استمرت 30 ساعة من أمريكا إلى إسطنبول

وفي عام 1973 بلغ عدد موظفيها 4437. وهي اليوم تقدم خداماتها إلى أكثر من 3 ملايين مسافر من دول الشرق الأدنى والأقصى والشرق الأوسط وأوروبا وكافة أنحاء العالم.

ويمكن لأي مسافر حجز البطاقة إلكترونياً منذ عام 2003 بعد تسجيل تطبيق التذاكر الإلكترونية في مقراتها ومكاتبها.

ويوفر موقعها على شبكة الإنترنت عديد اللغات كالإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والإسبانية وغيرها. ويزور تطبيق الشركة اليوم الملايين الذين يتمكنون من حجز تذاكرهم خلال ثواني معدودة.

وضعت الشركة شعار إرضاء العميل أولوية قصوى، فهي تولي أقصى درجات الاهتمام لضمان سير الرحلات بأكبر قدر من السلاسة الممكنة

وتسعى دائماً لتطوير خدماتها بهدف التميز في السفر فتعاونت مع شركة دو آند كو التركية لتأمين أشهى وجبات الطعام على متن طائراتها والمعدة على أيد أمهر الطهاة المختصين.

وتقدم الشركة خدمة الواي فاي على متن أسطولها ليبقى المسافر على تواصل دائم مع المحيط والعالم. ونظراً لخدماتها وتميزها على مستوى العالم

فقد حصلت على لقب أفضل شركة طيران في أوروبا. وينصح خبراء السياحة والسفر بشركة الخطوط الجوية التركية التي باتت تصل إلى أكثر من 120 دولة حول العالم وبأسطول من الطائرات

يصل إلى حوالي 419 طائرة مجهزة لراحة المسافر وضمان سلامته.

الخطوط الجوية التركية

2. طيران بيجاسوس Pegasus Airlines

شركة طيران رائدة في مجالها، وتسعى لأن تكون أسعارها مناسبة للجميع، وتضع في هدفها إنشاء شبكة خطوط وساعة وخدمة متميزة للعملاء.

تأسست الشركة عام 1990 وتغيرت ملكيتها في عام 2005 الذي نالت فيه لقب رابع أفضل شركة طيران عاملة في تركيا.

وليس غريباً أن تنال هذا اللقب وهي التي تقدم خدماتها في العديد من المجالات كاستقبال الضيوف عند الصعود إلى الطائرة وخدمات المتابعة خلال الرحلة، وخدمة البضائع التالفة والمفقودة وغير ذلك الكثير.

وقد حلت في المركز الثاني من بين 500 مصدّر للخدمات في تركيا. وتؤمّن الشركة جهاز محاكاة جديد في كل طائرة للتعامل مع أي طارئ أو حادث.

وفي عام 2012 وقعت الشركة عقداً مع شركة إيرباص الشهيرة لشراء 100 طائرة وضمها إلى أسطولها الكبير. وقد استثمرت الشركة ملايين الدولارات في التقنيات المبتكرة لتحسين الخدمة والسبق في الجودة ما جعلها رائدة في مجال الطيران العالمي.

ومن المعلوم أنها الشركة التي عرضت لأول مرة خدمة تسجيل الوصول عبر الهاتف الجوال باستخدام الباركود وذلك عالم 2010

وأضافت إلى ذلك خدمة شراء الوزن الإضافي للأمتعة واختيار المقعد عبر الإنترنت. وجدير بالذكر أن شركة بيغاسوس تتخذ من مطار صبيحة في الطرف الآسيوي من إسطنبول محوراً رئيسياً لانطلاق أسطولها.

3. طيران أطلس جلوبال Atlas Global

كانت تسمى سابقاً أطلس جت للخطوط الجوية، وكان مقرها مطار أتاتورك في الطرف الأوروبي من إسطنبول. وقد تأسست عام 2001

وبدأت كمشغل لخدمات الشارتر من دول القارة الأوروبية إلى تركيا، واليوم توفر رحلات طيران إضافية إلى العراق وإيران وقيرغيزستان وغيرها.

يبلغ أسطول الشركة حوالي 27 طائرة من طراز إيرباص، وتهدف لتقديم خدمات بجودة ومعايير عالمية للمسافرين من حيث السلامة والراحة أثناء الرحلة

مترافقة مع طاقم مدرب ومحترف في التعامل مع الحالات الطارئة.

ودائماً ما تسعى الشركة لنيل رضا العملاء عبر الخدمات المريحة والتي منها ميزة اختيار المقاعد المفضلة مجاناً، وسياسة الأمتعة المجانية

ودرجاتها الفاخرة الموفرة لرجال الأعمال والسائحين. كما توفر الشركة خدمة إتمام إجراءات الحجز عبر الإنترنت قبل 48 ساعة من موعد الإقلاع المحدد، على أن تنتهي قبل 90 دقيقة من الموعد ذاته.

4. شركة طيران الأناضول AnadoluJet

تطلق الشركة شعار توفير الطيران للجميع، وتعمل في 89 مطاراً وفق أسطول مكون من 81 طائرة لتلبي احتياجات النقل الجوي في تركيا بخدمة متميزة وأسعار اقتصادية تناسب الجميع.

وتوفر الشركة كغيرها خدمة الحجز عبر الإنترنت برحلات إلى جميع أنحاء العالم، وفئات تناسب السياح ورجال الأعمال. كما أن لديها فريقاً يسعى لتقديم خبرته لراحة المسافرين وضمان أمانهم، والعمل بدراية وهدوء مع الحالات الطارئة.

5. شركة طيران سن اكسبرس Sunexpress Airlines

تنطلق شركة طيران سن إكسبرس إلى 107 وجهات حول العالم، وتوفر كغيرها من الشركات ثلاث درجات: درجة رجال الأعمال، والدرجة السياحية،

والدرجة الاقتصادية. ففي الدرجة السياحية يستطيع العملاء حمل أمتعة معينة إلى مقاعد يمكن حجزها بشكل منفصل.

ويسمح للعملاء من الدرجة الاقتصادية بحمل 8 كجم من الأمتعة إلى الطائرة، و40 كجم للأمتعة في حجرة الأمتعة المخصصة للحقائب.

وتسعى الشركة لدعم المسافرين على متنها أو قبل الوصول إليها بتوفير المقاعد المتحركة والخدمات الخاصة بجميع الحالات.

ويمكن للعملاء إلغاء حجوزاتهم إما من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت، أو عبر مكاتب الشركة ووكلائها المعتمدين، بدون أية رسوم إضافية.

6. شركة طيران أونور Onur Air

شركة طيران أونور هي شركة طيران تركية خاصة تعمل بنظام الطيران الاقتصادي. انطلقت أولى رحلاتها عام 1992

ويقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول، وكانت تتخذ من مطار أتاتوك الدولي مركزاً رئيسياً لعملياتها التشغيلية، وهي عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، كما أنها عضو في المنظمة الدولية للطيران المدني.

ومن ميزاتها انخفاض تكلفة بطاقة السفر باعتبارها شركة تقدم خدمات الطيران الاقتصادي. كما أنها تسعى لتقديم خدمات سفر تجمع بين التميز في الخدمة

والاهتمام بمعايير الأمن والسلامة. بالإضافة إلى أنها تهتم بتحديث الأسطول الجوي، ما يتيح راحة أكبر لعملائها عبر الأجواء. ومما تتميز به تسهيل إجراءات حجز تذاكر الطيران والخدمات المصاحبة لها.

احجز تذاكر مع أفضل شركات الطيران التركية بأرخص سعر مع شركة سفرك

تقدم لكم شركة سفرك السياحية خدمات حجز الطيران من تركيا وإليها أو إلى أي وجهة في العالم من خلال فريق خبير متخصص في حجز رحلات مناسبة

لما تفضلونه من حيث السعر وخدمات شركة الطيران والميزات المقدمة، والحسومات واختيار المقاعد وميزات الأمتعة والبضائع وغير ذلك.

تعرف على أفضل الشركات السياحية في تركيا 

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات لا تترددوا بالتواصل مع فريق شركة سفرك السياحية، خبراء السياحة والسفر في تركيا.

  • شركة الخطوط الجوية التركية.
  • شركة بيجاسوس للطيران.
  • شركة أناضولو جيت.
  • شركة أونور للطيران.
  • شركة سن إكسبرس.
تعد شركة الخطوط الجوية التركية وشركة بجاسوس وأنادولو جيب، بالإضافة إلى شركة أونور للطيران من الشركات التركية الاقتصادية من حيث أسعار رحلاتها.

تحرير: شركة سفرك السياحية©

3,074