مول غلاطة بورت: موقعه وأهم محلاته وكيفية الوصول له

معلومات عن مول غلاطة بورت

أحدث المولات التي تم انشاؤها في مدينة إسطنبول، وهو عبارة عن ميناء تاريخي على مضيق البوسفور، وتم إعادة انشائه وتجديده بمشروع ضخم وصلت تكلفة بنائه إلى 1.7 مليار دولار أمريكي، حيث تم افتتاحه في نهاية عام 2021.

واحتوى المشروع على مرسى وميناء للسفن سعة 3 سفن سياحية محملة بـ 15 ألف سائح مع مول تجاري يمتد على ساحل بطول 1.2 كم، ويضم 250 محال تجاري ممتدة على مساحة 52 ألف متر مربع.

ويوفر مول غلاطة بورت في إسطنبول مساحات للمكاتب التجارية الفاخرة تصل إلى 43 ألف متر مربع، بالإضافة إلى فندق بـ 177 غرفة، وقاعات للثقافة والأوبرا.

أهم ما يميز مول غلاطة بورت في إسطنبول

يتميز مول غلطة بورت في إسطنبول بإطلالته الساحرة والمباشرة على مضيق البوسفور، حيث بإمكانك الاستمتاع بمنظر اليخوت الفاخرة والسفن المارة في المضيق، إضافة إلى الإطلالة البانورامية لأهم معالم المدينة التاريخية.

وينفرد المول عالمياً باحتوائه على أول محطة رحلات بحرية تحت الأرض بمساحة 29 ألف متر مربع، وتقدم خدماتها لأكثر من 15 ألف مسافر يومياً.

ويضم مول غلطة بورت أشهر وأهم الماركات العالمية وأرقاها، حيث يوفر مكاناً مثالياً لمن يريد خوض تجربة ممتعة في التسوق وقضاء أجمل الأوقات في التسلية والمرح.

ويستمتع الزائر لمول غلطة بورت في إسطنبول بالفن المعماري الإيطالي، حيث أن المول مبني بتصميم إيطالي فريد وجميل يتنقل من خلاله الزوار بسهولة وانسيابية مع أوقات جميلة تبقى في الذاكرة.

مول غلاطة بورت

موقع غلاطة بورت في اسطنبول وكيفية الوصول له

يقع مول غلطة بورت في مركز إسطنبول التاريخي وبالقرب من أهم المناطق السياحية في المدينة، حيث يتواجد في منطقة بي أوغلو الشهيرة التي يقع فيها الكثير من معالم إسطنبول، مثل ميدان تقسيم وبرج غلطة وشارع الاستقلال الشهير.

ويمكن الوصول إلى مول غلاطة بورت بالمواصلات العامة بكل سهولة من خلال خط الترام واي والنزول في محطة Fındıklı Mimar Sinan Üniversitesi التي تقع بالقرب من المول، أو عن طريق استخدام الحافلة والنزول في محطة Salı Pazarı، كما أنه بالإمكان استخدام السيارة والاستدلال على الطريق عبر خرائط google الموضح عليه موقع المول بدقة والنزول إلى موقف السيارات الخاص بالمول والذي يتسع إلى 2400 مركبة.

موقع غلاطة بورت في اسطنبول

أشهر الماركات التركية والعالمية في مول غلاطة بورت

يعد مول غلطة بورت أحد أرقى المولات في إسطنبول، ويزوره أكثر من 25 مليون انسان سنوياً، 7 مليون منهم من السياح الأجانب، كما يُصنف زوار المول بأنهم من الطبقة الغنية والأثرياء والمشاهير.

ويوفر مول غلطة بورت في مدينة إسطنبول أفخم وأرقى الماركات العالمية والتركية في الملابس والتحف والأثاث والساعات والهدايا العالمية والتركية وأهم تلك الماركات:

  • Adamo

واحدة من أشهر الماركات التركية في قطاع الملابس الجلدية وسترات الفراء الطبيعية الفاخرة، والمصنعة يدوياً.

  • Alix Avien Paris

من أهم ماركات مواد التجميل النسائية الفرنسية المنتشرة عالمياً.

  • Breitling

احدى ماركات الساعات السويسرية الشهيرة

  • Columbia

من العلامات التجارية الأمريكية الشهيرة التي تصنع الملابس الرياضية

  • Adidas

أشهر الماركات العالمية المتخصصة في صناعة الملابس الرياضية، والتي ترعى كبرى الفرق والأندية في العالم

بالإضافة إلى ماركات متعددة يضمها المول التي توفر المنتجات الفاخرة التركية والأوربية والأمريكية، من الملابس والعطور والتحف والهدايا والساعات ومنتجات العناية بالبشرة والأحذية وغيرها.

موقع غلاطة بورت في اسطنبول

أشهر المطاعم والكافيهات في غلاطة بورت مول

يضم مول غلطة بورت أفرعاً لأشهر المطاعم العالمية في تركيا، مع تنوع كبير بين المطابخ الآسيوية والتركية والإيطالية والأمريكية، كمطاعم الوجبات السريعة الأمريكية المشهورة مثل برغر كينج، والمطاعم التركية العالمية مثل مطعم الشيف نصرت "رشة ملح"، والمطاعم الآسيوية التي تقدم وجبات النودلز والسوشي.

كما يوفر المول بين محاله التجارية مجموعة من أشهر المقاهي العالمية والمحلية، مثل ستار بكس واسبريسو لاب، بالإضافة إلى المحلات المتخصصة ببيع الحلويات والشوكولاتة، مثل محلات حافظ مصطفى المشهور ببيع البقلاوة التركية.

جولة مع سفرك السياحية تشمل مول غلاطة بورت الرائع

توفر شركة سفرك السياحية ضمن برامجها المميزة التي تقدمها لعملائها من السياح القادمين إلى تركيا برامج مخصصة لمدينة إسطنبول.

وتقوم هذه البرامج السياحية المخصصة لمدينة إسطنبول على تقديم جولات سياحية بسيارات فارهة مع سائق محترف ذو خبرة ويتحدث العربية، مع ضمان الخصوصية الكاملة للسائح وعائلته.

وتشمل الأماكن التي يتم زيارتها في المدينة جميع الأماكن التاريخية والسياحية في إسطنبول بما فيها مول غلطة بورت الشهير، كما يمكن للسائح انشاء برنامج خاص به حسب رغباته في الأماكن التي يود زيارتها وذلك بالتعاون مع مستشاره السياحي في شركة سفرك، بالإضافة إلى إمكانية التعديل والإضافة.

مول غلطة بورت في اسطنبول

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال