قريباً في إسطنبول: حلال إكسبو (الأكبر عالمياً)!

لكون الطعام الحلال أحد أهم عناصر السياحة الإسلامية تستضيف مدينة إسطنبول التركية النسخة الثامنة من معرض إكسبو للمنتجات الحلال، ليكون ذلك مؤكداً على المكانة المهمة لإسطنبول في استضافة المعارض في تركيا.

هذا، وستتزامن إقامة معرض حلال إكسبو مع فترة انعقاد "القمة العالمية السابعة للحلال" للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي تعد ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة.

بدء العد التنازلي لانطلاق حلال إكسبو!

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات المعرض يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، وتستمر لغاية 28 من الشهر ذاته، في مركز إسطنبول للمعارض.

وبحسب معلومات نشرتها وكالة الأناضول التركية عن "مؤسسة اعتماد الحلال"، فإن معرض حلال إكسبو سيستضيف ممثلين عن مختلف القطاعات التجارية الحلال بدءاً من المواد الغذائية مروراً بالتمويل والسياحة ومستحضرات التجميل، والنشر ووصولاً إلى التعليم.

معرض حلال اكسبو

25 دولة في معرض حلال إكسبو إسطنبول!

ومن المتوقع أن يشارك في دورة هذا العام من معرض "حلال إكسبو"، زوار من أكثر من 25 دولة، في هذا القطاع الذي قُدر حجمه بنحو 2.3 تريليون دولار لعام 2015 وفقاً لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويشهد معرض حلال إكسبو الذي - يعد الأكبر من نوعه عالميًا في مجال المنتجات الحلال - لقاءات بين مئات من وفود المبيعات الحلال القادمة من البلدان المختلفة، واجتماعات تسويقية وتجارية، في خطوة تستهدف تعزيز مكانة القطاع الحلال في العالم.

كما ستشارك مؤسسة اعتماد الحلال التابعة لوزارة التجارة التركية، في معرض "حلال إكسبو"، حيث خصصت منصة لها في المعرض.

الدول المشاركة في معرض حلال اكسبو

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

تعرف على قصر توبكابي بالتفصيل

أفضل المولات في مدينة بورصة

 

تحرير: سفرك السياحية

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب