البحيرة المخفية شيلا

البحيرة المخفية شيلا

بحيرة شيلا في الريف الإسطنبولي الجميل توصف بأنها من أشهر معالم منطقة شيلا الساحرة، إذ تحيط بها غابات ومُسطحات خضراء كثيفة، إضافة لسلسلة من المطاعم التي تُتيح للزوار تناول طعام الغداء في هواء طلق وأجواء خلابة، لذلك فإن البحيرة تتمتع بجو يسوده الهدوء والجمال، وتعتبر مكاناً مفضلاً لمحبي الرحلات الهادئة في قلب الطبيعة الخضراء، وعلى ضفاف البحيرة الرائعة بعيداً عن صخب المدن الكبيرة ومناطقها المزدحمة.

أين تقع البحيرة المخفية في شيلا؟

تقع بحيرة Saklıgöl -الاصطناعية- المخفية في منطقة شيلا الوادعة ضمن الريف الإسطنبول الساحر، وتحديداً في قرية Karamandere؛ وقد أضحت البحيرة المخفية في الآونة الأخيرة واحدةً من أكثر المواقع السياحية شهرة في شيله، وذلك بسبب الاهتمام الكبير في البينة التحتية اللازمة لأجل السياحة في تلك المناطق الريفية، والتسهيلات التي يسرت وصول السياح إلى تلك البحيرة المختبئة وسط الطبيعة الخضراء.

كيفية الوصول إلى البحيرة المخفية في شيلا

يمكن الذهاب إلى البحيرة المخفية شيلا عبر مختلف وسائل المواصلات التي يفضلها الراغب بزيارتها، إلا أن فكرة استئجار سيارة وقيادة السائح بنفسه للسيارة توصف بأنها طريقة مثالية من حيث الشعور بالاستقلالية والأريحية لدى الذهاب إلى ذلك المكان المميز والاستمتاع بتلك الأجواء الآسرة رفقة العائلة والأولاد والأصحاب.

البحيرة المخفية في شيلا

ما الذي يميز البحيرة المخفية في شيلا؟

أهم ما يميز البحيرة المخفية أنها قريبة من إسطنبول، حيث يقصد سكان إسطنبول والسياح البحيرة، للاستمتاع بالأجواء الهادئة والساكنة وسط أحضان الطبيعة الخضراء، بعيداً عن إزعاج الازدحام والضجيج في المدن الكبرى، وذلك قرب البحيرة المسماة بالبحيرة المخفية أي باللغة التركية”Saklıgöl”، وكلمة Saklı بالتركية تعني المخفي أو المُخَبَّأ، وكلمة göl تعني البحيرة.

أنشطة سياحية يمكن القيام بها في البحيرة المخفية

من بين الأنشطة السياحية خلال رحلة شيلا و آغوا والمقدمة من شركة سفرك السياحية عبر برنامج (رحلة شيلا وآغوا في تركيا)، فإننا نذكر نشاطات وفعاليات ممتعة شاملة للغداء والمواصلات والمرشد السياحي، وذلك على النحو الآتي:

  • زيارة بحيرة شيلا المخفية وقضاء أوقات من المتعة والراحة بالقرب من البحيرة.
  • زيارة نهر جوكسو.
  • جولة نهرية مع إمكانية ركوب القارب في النهر لمن يرغب بذلك.
  • وجبة الغداء على ضفاف النهر.
  • الذهاب إلى أحد شواطئ المدينة للاستجمام والسباحة في البحر.
البحيرة المخفية في شيلا

أماكن سياحية قريبة من البحيرة المخفية في شيلا

لدى الكلام عن أماكن سياحية قريبة من البحيرة المخفية فلا بد من ذكر أن شيلا مصنفة بأن لديها شاطئاً يعد من الشواطئ الرملية ذات الإطلالات الطبيعية الساحرة على البحر الأسود، إذ تشتهر المنطقة بساحلها الفيروزي النقي من جانب، والجبال الخضراء والغابات من الجانب الآخر.

وقد كانت المنطقة وجهة اصطيافٍ للسلاطين والأمراء العثمانيين على مر السنين، وذلك لجمالها وسحر طبيعتها وجبالها المرتفعة، وإطلالتها على البحر الأسود، ما جعلها مقصداً مفضلاً للسياح؛ حيث تسلب المنطقة القلوب بجمال معالمها، وروعة سواحلها، التي تمتد لمسافة 60 كم!

وتقع شيلا على الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتبعد عن مطار صبيحة جوكشين الدولي 63 كم، وعن ميدان تقسيم 77 كم في الطرف الأوروبي، وعدد السكان فيها يعد قليلاً نوعاً ما، إذ كان نحو 30 ألف نسمة فقط.

ومن الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية نجد قلعة شيلا، والمكونة من أربعة طوابق، وقد بناها البيزنطيون على جزيرة "أوجاقلي" لصد الهجمات القادمة من البحر الأسود، واستخدمها العثمانيون بعدهم لأغراض المراقبة.

وأصبحت قلعة شيلا اليوم من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح العرب والأجانب، لمشاهدة الإرث الحضاري والتاريخي في تركيا.

وكذلك من بين الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية في شيلا سنجد نهر جوكصو أحد أشهر الأماكن السياحية في شيلا، ويمر النهر بجانب قلعة أناضولو حصار، ويصب في مضيق البوسفور.

كما يصل بين ضفتي النهر جسر تاريخي مبني من الحجارة لا يزال مستخدماً إلى يومنا هذا.

ويستمتع السياح، بجمال الطبيعة المحيطة بالنهر والأشجار الكبيرة والأزهار الجميلة التي تغطي مساحة خضراء كبيرة حول النهر، مما يضفي على المكان روعة وبهاء رائعين خلال تلك الرحلة الممتعة لاستكشاف معالم النهر الصافي.

البحيرة المخفية

رحلات سياحية إلى شيلا تتضمن زيارة البحيرة المخفية

شركة سفرك السياحية -رفيق سفرك الدائم- تصحبكم برحلات دورية رائعة في تركيا إلى المصايف الإسطنبولية الساحرة؛ حيث يمكنكم زيارة أبرز المعالم في كلٍّ من مدينة شيلا ومدينة آغوا ، والمعروفتان بأنهما كانتا مقصدين للسلاطين العثمانيين، كما أنهما من الوجهات السياحية الشهيرة على مستوى تركيا.

ومن المعالم التي ستزورونها في هذه الرحلة بحيرة شيلا المخفية، ونهر جوكسو، وإحدى المنارات التاريخية في تركيا بالإضافة إلى الاستجمام في أحد شواطئ المدينة.

وتتضمن الرحلة

  • التعرف على إحدى المنارات التاريخية في تركيا.
  • زيارة إلى بحيرة شيلا المخفية وأخذ وقت من الراحة فيها والتمتّع بجمالها.
  • زيارة إلى نهر جوكسو.
  • جولة نهرية وركوب القارب في النهر لمن يرغب.
  • وجبة الغداء على ضفاف النهر.
  • الذهاب إلى أحد شواطئ المدينة لأخذ وقت للاستجمام والسباحة في البحر.

ولمزيد من المعلومات عن الأماكن السياحية الأجمل في تركيا، وعن الرحلات والبرامج المتنوعة من سفرك السياحية، فإنه يمكنكم التواصل معنا في شركة سفرك السياحية عبر معرفاتنا الرسمية.

البحيرة المخفية

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
واتساب
طلب اتصال