أفضل الأماكن والمدن لقضاء شهر العسل في تركيا

ما الذي يميز شهر العسل في تركيا؟

تزدحم في تركيا منتجعات السياحية والفنادق الفارهة التي تقدم خدماتها الفندقية وفق أعلى المعايير، والتي تجتذب إليها عشاق السياحة من كل مكان.

وباتت العديد من المدن التركية مكاناً مفضلاً للراغبين بقضاء إجازات ما بعد الزواج وشهر العسل، لعدد من الأسباب، من أهمها:

  1. كثرة الخيارات ومناطق السياحة والاستجمام، وغنى تركيا بمقومات الجمال الطبيعي في أغلب فصول وأوقات السنة.
  2. توفر خدمات نوعية تهتم بمثل هذه المناسبات، مع مراعاة الخصوصية التي يبحث عنها كل عروسين.
  3. الأسعار المقبولة التي تتناسب مع الرفاهيات المقدَّمة، بحيث يمكنكم الحصول على شهر عسل في تركيا بخدمات لا تقلّ عن نظيرتها في أي مكان آخر من العالم، وبأسعار أوفر من أوروبا بشكل واضح، مع توفر العديد من الخيارات والعروض التي تناسب الشرائح المختلفة.

ما هي أجمل مدن وأماكن شهر العسل في تركيا؟

لعل من أكثر المدن إقبالاً على السياحة وقضاء شهر العسل في تركيا:

1. مدينة اسطنبول

عاصمة السياحة الأجمل في تركيا، التي تجتذب أكبر عدد من السياح بين المدن التركية الأخرى، بسبب غناها بالمعالم السياحية الفاتنة والشهيرة، مثل مضيق البوسفور الذي يفصل بين طرفي المدينة الأوروبي والآسيوي، والقصور التاريخي المنتشرة في المدينة القديمة والمتاحف الكثيرة التي تروي تاريخ الدولة العثمانية والحضارة التركية، بالإضافة لمشاهدها الدينية المهمة، علاوة على مولاتها التجارية الكثيرة، وغاباتها الخضراء التي تشغل المساحة الأكبر من المدينة، بجانب منتزهاتها وحدائقها المنتشرة بكثافة ذات المساحات الواسعة والتنوع الكبير.

تشتهر اسطنبول أيضاً بمهرجانات التوليب السنوية، حين تكتسي المدينة بحلة وردية رائعة في فصل الربيع، بجانب مئات المعارض والنشاطات المتنوعة، التي تغني برامجكم السياحية عموماً، ولا نبالغ إذا قلنا إن هناك ألف سبب وسبب لاختيار إسطنبول منتزهاً سياحياً ومكاناً مناسباً لقضاء شهر عسل مميز في تركيا.

مدينة اسطنبول

2. مدينة أنطاليا

من أجمل مدن الجنوب التركي وأكثرها إقبالاً وازدهاراً، حيث نالت المدينة استحسان السياح الأوروبيين والروس بجمالها الأخاذ ومناخها المحبب، نظراً لدفئها ودرجات حرارتها المقبولة حتى في فصل الشتاء.

وعلى الرغم من كثافة المنتجعات والمرافق السياحية في المدينة، فإن المدينة تكتظ بزائريها في فصول السياحة على وجه الخصوص.

ومن أهم الوجهات السياحية في أنطاليا شلالات دودان الجميلة وشلال كورشونلو وشلالات مانافجات، ومنتجعاتها الشاطئية وساحلها الذهبي، بالإضافة للمدينة القديمة ووادي كوبرولو وآثاره الرومانية الرائعة مثل: الجسر الروماني القديم، الذي لا يزال قيد الاستخدام إلى يومنا هذا.

وفي أنطاليا وحدها ودون سواها، يمكنك أن تستمتع بقضاء أجمل الأوقات على منحدرات التزلج الثلجية في مرتفعات جبال طوروس، ومن ثم الاستمتاع بقضاء يوم شاطئي دافئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

3. مدينة مرمريس

تقع مدينة مرمريس ضمن ولاية موغلا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، وهي أيضاً من الخيارات السياحية الفاتنة المناسبة لقضاء إجازات ما بعد الزفاف وشهر العسل.

تعدّ مرمريس من أكثر المدن التركية إقبالاً سياحياً، فعلى الرغم من مساحتها الصغيرة نسبياً إلا أنها تضم العديد من المرافق والخدمات السياحية التي استطاعت أن ترفع اسمها عالياً في ميدان السياحة التركي.

ومن أشهر معالم السياحة في مرمريس قلعة مرمريس التي تعتبر من أجمل المعالم التاريخية في المدينة والتي يعود تاريخ بنائها إلى ما قبل ألف سنة من الميلاد، ويزورها آلاف السياح سنوياً.

يضاف إلى ذلك شاطئ اتشملر الجميل، ومنطقة داليان الشهيرة هناك، والحمام التركي، وحديقة الألعاب المائية وأكوا دريم مرمريس، وأما هواة التسوق فسينتظرهم في بازارات مرمريس الكثير ليرونه هناك.

4. مدينة بودروم

مدينة بودروم التركية هي من الوجهات السياحية المهمة في شبه جزيرة بودروم على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ضمن ولاية موغلا، إلى الشمال الغربي من مدينة مرمريس وعلى مسافة غير بعيدة عنها.

تتمتع المدينة بشاطئ فيروزي على الساحل الجنوبي لتركيا في منطقة بحر إيجة، وتضم عدداً من المعالم السياحية التاريخية مثل مدرج بودروم، بالإضافة لجزيرة طافشان بودروم أو جزيرة الأرانب، وقرية جوموسلوك، وبوابة ميندوس التاريخية.

ومن أشهر شواطئها: شاطئ الجمل، وشاطئ غومبيت، وشاطئ فينك، وكهف بارداكي وشاطئه.

يضاف إلى ذلك العديد من المولات التجارية: ميد تاون مول، ومول أواسيز، وبازار تورغوتريس.

مدينة بودروم

5. مدينة ألانيا

تتبع ألانيا لولاية أنطاليا، وتقع إلى جهتها الشرقية على ساحل البحر المتوسط مباشرة، وهي من المدن السياحية المهمة التي يقصدها السياح من كل حدب وصوب.

ومن أجمل المعالم ونقاط الجذب السياحي التي ننصح بزيارتها في ألانيا: كهوف داملاتاش التي تعرف بتشكيلاتها الداخلية التي تعود إلى آلاف السنين، وقلعة ألانيا وبرجها الأحمر، وكهف ديم المعروف بتحفها الكلسية ونوازله وصواعده الطبيعية، ومتحف ألانيا الأثري، بالإضافة لشواطئ ألانيا الجميلة.

برامج شهر العسل التي توفرها شركة سفرك السياحية

لأننا من أهم رواد صناعة السياحة في تركيا فإن شركة سفرك السياحية تضمن لعملائها تقديم أفضل الخدمات السياحية لقضاء أجمل الأوقات وأروع برامج شهر العسل.

بدءاً من الحجوزات الفندقية، وتجهيز الغرف لاستقبال العروسين، والجولات السياحية بسياراتنا الفارهة، وكثير من البرامج الغنية بالمتعة للحظات لا تُنسى.

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال