الفنادق في تركيا تصل إلى طاقتها الاستيعابية القصوى

توقع خبراء قطاع الحجوزات الفندقية في تركيا، أن تشهد عطلة عيد الأضحى المبارك، وصول الحجوزات الفندقية إلى طاقتها الاستيعابية القصوى محققة نسبة 100%.
وتصادف عطلة عيد الأضحى لهذا العام يوم الأحد الموافق لـ 11 أغسطس/ آب وتستمر إلى يوم الأربعاء من الشهر نفسه، ومن المحتمل أن تمتد إلى 9 أيام كعطلة عيد الفطر الماضي.
وفي هذا السياق أكد "عثمان أيلك" رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا (TÜROFED) على أن البت في قرار تمديد عطلة عيد الأضحى إلى 9 أيام من عدمه قد تأخر، لكن بكل الأحوال لن يكون لهذا الأمر تأثير كبير على برنامج العطلة سواء للمواطن والسائح.
وقال: لطالما طالبنا بتحديد موضوع تمديد عطل الأعياد منذ بداية السنة، لكي يتمكن المواطن والسائح بدراسة خطة عطلته بشكل جيد، بحيث يختار أفضل الأماكن التي تناسبه من حيث مستوى الراحة ومن حيث السعر، ولكي يتمكن من البحث عن أفضل الفنادق في تركيا.
"أيلك" الذي توقع امتلاء المدن الشاطئية بالزوار في عطلة العيد قال: نحن الآن في الأصل نعيش أوج موسم السياحة الخارجية، ومع ما ستضيفه السياحة الداخلية إلى هذه العطلة سيجعلنا أمام نسب امتلاء كبيرة في كل مكان من تركيا، فالمرافق السياحية في أنطاليا مثلاً وغيرها من المراكز السياحية في تركيا، تعيش أصلاً هذه الأيام في حالة الذروة، فإذا خمنا أن السياحة الداخلية ستحظى بـ 25-30% من استيعاب الفنادق في تركيا، فسنكون أمام 400- 500 ألف سائح داخلي. 
من جانبه أكد "فيروز باغلي كايا" رئيس اتحاد الوكالات السياحية (TÜRSAB) على أن تركيا تعيش حالياً ذروة موسمها السياحي الداخلي والخارجي، وأضاف قائلاً: إن شهر أغسطس/آب هو بالأساس شهر يقوم فيه مواطنينا بالسياحة الداخلية، وأيضاً يقصدنا فيه السياح من الخارج بشكل كثيف، وعندما تصادف عطلة عيد الأضحى هذا التوقيت من العام فإن أعداد السياح داخلياً وخارجياً ستصل إلى أعلى مستوياتها، وليس لدينا أي مشكلة على كلا الصعيدين.

الفنادق في تركيا

9 مليار ليرة تركية مردود السياحة الداخلية  

وأضاف باغلي كايا:"لدينا طاقة استيعابية فندقية تصل إلى 1.5 مليون سرير منها 30-35 % عادة ما تكون من نصيب السياحة الداخلية عموماً، لكن قد تتعدى هذه النسبة لتصل إلى 80-90% في المناطق السياحية خارج أنطاليا وأزمير وإيجه وكاباكوكيا وباموكاليه" 
وأكد "كايا" أن أكثر من 400 ألف مواطن تركي يقضون عطلتهم في الفنادق، كما أن زيارات الأقارب بين المدن التركية تسهم بشكل كبير في السياحة الداخلية، والتي بدورها تسهم في إيداع ما يقارب 8-9 مليار ليرة تركية في عجلة الاقتصاد التركي من كل عام.
تحرير: سفرك السياحية©
المصدر: NTV
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!