كيفية حجز تذكرة طيران بأرخص الأسعار

خطوات وكيفية حجز تذكرة طيران رخيصة

لم تكن مسألة حجز تذكرة طيران لأي وجهة حول العالم بالسهولة بمكان في أي وقت مضى كما هو الحال اليوم، حتى أنه أصبح بإمكاننا الاستفادة من كثير من التطبيقات الهاتفية والمواقع الالكترونية التي من الممكن أنو تثبت حجزك من خلالها في دقائق معدودة.

ولكن للحصول على حجز تذكرة بسعر أقل لا بد لك من معرفة بعض النصائح الجوهرية حول كيفية الحصول على السعر الأفضل لتذكرتك، والتي نطوف عليها في الفقرات التالية:

1. اختيار خطوط الطيران

من الطبيعي أن تتفاوت أسعار شركات الطيران وتكاليف السفر على متنها بناءً على مستوى جوة الخطوط الجوية المستعملة.

عند رغبتك تخفيض رسوم سفرك إلى أي وجهة حول العالم، تأكد بدايةً من الخطوط الجوية التي تريد السفر على متنها، ووازن بين شركات الطيران المتعددة، حيث إن الفروق بين الرحلات إلى الوجهة الواحدة تعتمد في كثير من الأحيان على أسعار شركة الطيران المختارة.

2. اختيار التوقيت المناسب

إن الحجز المبكر واتخاذ قرارك الحازم بالسفر قبل مدة كافية له أثر كبير على سعر تذكرة سفرك، حيث إن جميع رحلات الطيران تتيح حجوزاتها بأسعار أقل بشكل واضح، وبنِسب تصل إلى أكثر من 100 % في كثير من الأحيان.

استفد من ميزة الحجز المبكر، وهو ما يشكل فرصة سانحة ننصحك باستغلالها، وفي مواسم السياحة على وجه الخصوص، حيث ترتفع الأسعار حينها أكثر من أي وقت آخر.

3. اختيار المطار المناسب

وسِّع دائرة بحثك لتشمل جميع المطارات المحيطة بك، فقد يتوفر في المطارات الأخرى حجز أرخص، وبميزات أكثر.

مثلاً إن كنت من سكان مدينة إسطنبول فلا تحصر خياراتك في مطار إسطنبول الجديد، حيث إنك قد تجد خيارات أكثر اقتصادية في مطار صبيحة الواقع في الطرف الآسيوي من المدينة.

4. اختيار عدد الحقائب والوزن

تحدد جميع الخطوط الجوية أوزان الحقائب المسموح باصطحابها إلى الطائرة وحجم كل واحدة منها، وفي بعض الأحيان تتفاوت الشركات في الوزن المسموح، حيث تسمح لك خطوط (ميدل إيست) على سبيل المثال بحمل حقيبة بوزن 30 كغ عن كل مسافر، بالإضافة لحقيبة بحجم محدد يمكن اصطحابها إلى حجرة الطائرة العلوية بشرط أن لا يزيد وزنها عن 10 كغ.

بينما تحدد طائرات بيغاسوس التركية أوزان الحقائب بـ 20 كغ لكل اركب، بالإضافة لحقيبة باليد لا يزيد وزنها عن 7 كغ، وهو ما يعني خسارة 30 % من الوزن بالمقارنة بين الطائرتين.

انتبه لحمولتك التي تحملها في حقيبة سفرك، واحجز تذكرتك بناءً على ذلك، واحذر أن تتجاوز الوزن المسموح به دون ضرورة، نظراً للتكلفة العالية التي يمكن أن تترتب عليك عن كل كيلو غرام إضافي.

5. اختيار رحلة ذات وجهات متعددة

إن لم تكن في عجلة من أمرك، وكنت تملك قدراً كافياً من الوقت، بإمكانك التفكير بالرحلات متعددة الوجهات (الترانزيت)، بحيث تقف الطائرة في محطة واحدة أو محطات متعددة، والتي غالباً ما تكون أقل كلفة بشكل واضح، ولكن مع مزيد من المشقة والانتظار بين الرحلات.

ولمزيد من التوضيح لاحظ الصورة المرفقة لحجز طيران من مطار صبيحة جوكشن في مدينة إسطنبول إلى مطار مدريد الدولي،

صورة لحجز تذكرة

حيث بلغت سعر تذكرة الحجز في اليوم الذي اخترناه 434 دولاراً، لرحلة مباشرة تمتد لـ 4 ساعات ونصف الساعة تقريباً.

صورة لحجز طيارة ترانزيت

وأما في الصورة التالية لحجز آخر بين الوجهتين نفسيهما، فكانت تكلفة الحجز 274 $ فقط، ولكن لرحلة يتضمنها محطة توقف وتمتد بمجملها إلى قرابة 11 ساعة ونصف الساعة.

كيف تختصر شركة سفرك الوقت وتوفر لك المال بحجز تذكرة طيران رخيصة؟

تحرص سفرك السياحية على تقديم خدماتها لعملائها في حجوزات الطيران وفق أعلى معايير الجودة، عبر اختيار الحجز الملائم لهم بعناية، سواء على متن خطوط الطيران المحلية، أو عبر حجوزات السفر على أهم خطوط الطيران العالمية، وذلك بالتوازي مع ما تقدّمه شركة سفرك من خدمات تنظيم الرحلات السياحية، و الحجوزات الفندقية ، وخدمات النقل الراقية.

اكفِ نفسك عناء البحث عن الرحلة المطلوبة، واحصل على بطاقة طائرتك خلال دقائق معدودة...! وإلى أي وجهة حول العالم، على متن جميع خطوط الطيران العالمية، واستفد من أسعارنا التفضيلية والمخفَّضة من خلال خدمات فريقنا المحترف من خبراء السفر والسياحة على مدار ساعات اليوم وأيام الأسبوع كاملة.

تحرير: سفرك السياحية©

 

الوسوم
سياحة
واتساب
طلب اتصال