كيفية حجز الفندق المناسب بأرخص الأسعار

كيفية وخطوات حجز فندق مناسب بأسعار رخيصة

مهما كان اختيارك للإقامة السياحية، وسواء اخترت استئجار غرفة ضمن أحد الفنادق الشعبية أو جناح خاص في أهم الفنادق أو المنتجعات الراقية، فإن تفاوت الأسعار لا بد أن يشغل حيزاً من اهتمامك، حيث إن لكل فندق سعره الخاص، بل وحتى أسعاره المتفاوتة وللغرف المتشابهة في كثير من الأحيان.

في مقالنا هذا سنتعرف سوياً على الطريقة المناسبة لاختيار فندقك وحجزه بالسعر الأرخص، وبعض المعلومات المهمة التي تؤثر في ذلك.

1. اختر منطقة الفندق فهي تؤثر كثيراً في الميزانية

في غالب الأحيان يتزاحم الناس والسياح على فنادق الأماكن السياحية، أو ذات الواجهات البحرية المباشرة، أو ربما ذات الموقع المركزي في المدينة، وهو ما يؤدي لارتفاع إشغال هذه الفنادق بنسب أعلى من غيرها... فالطلب كبير والمعروض قليل، ولذلك فإن من الطبيعي أن تتأثر الأسعار بناءً على ذلك.

وبناءً على ذلك فإن تنازلك عن اختيار الإقامة في هذه الفئة من الفنادق، وانحيازك للفنادق الذات الصفِّ الثاني أو الفنادق الجانبية قليلاً سيؤثر على فاتورة إقامتك بالضرورة.

2. حدِّد درجة الفندق المناسبة للميزانية

لا شك أن الفنادق ذات التصنيفات العالية هي أيضاً ذات أسعار مرتفعة، وكلما انخفض تقييم الفندق السياحي ستكون التكلفة أقل.

ومن المهم أن تعرف أن حجزك في فندق بدرجة تصنيف أقل ربما لن يجعلك تخسر كثيراً من الميزات، فالفنادق الفارهة غالباً ما تبالغ في رسوم الإقامة مقابل خدمات ثانوية أو غير ضرورية.

وازن الأمور بنفسك، وستجد أن الربح العائد لجيبك عند توفير نفقاتك هو أَولى، ولا شك، من التمتع برفاهيات يمكن الاستغناء عنها ببساطة!

3. اختر التوقيت الصحيح وثبّت حجزك قبل مدة

ضريبة التأخر بالحجز تكون دائماً ثقيلة نسبياً، وربما يكون لتبكير حجزك واتخاذ قرارك بالحجز في الفندق المطلوب قبل مدة كافية أثر جيد في فاتورة إقامتك، حيث إن أغلب الفنادق والمنتجعات وحتى حجز الطيران متاحة جميعها بأسعار حجوزات أقل بشكل واضح، وبنِسب تصل إلى أكثر من 35 % أحياناً للمستفيدين من ميزة الحجز المبكر، وهو ما يشكل فرصة سانحة ننصحك باستغلالها دائماً، وفي مواسم السياحة بشكل أشد إلحاحاً.

4. اختر الغرفة التي تتناسب مع الميزانية

لو سألت في فندق واحد عن أسعار إيجار غرفة واحدة لليلة أو أكثر، فإنك ستكتشف أن خيارات الغرف المتعددة ستفتح أمامك مجموعة من الاختيارات المتفاوتة بالأسعار.

فغالباً ما يتم تسعير الغرف على أساس مساحاتها وإطلالاتها ومرافقها، ووجود شرفة أو عدمه، وغير ذلك من المحدِّدات...

لا تستعجل بالحجز وتأكد من خياراتك، واختر الغرفة التي تناسبك بدل اختيار الغرفة التي تُعرض عليك.

5. قارن أسعار الفنادق في المنطقة الواحدة

ليس من الصعب، مع توفر كل وسائل التكنولوجيا المتطورة اليوم والتطبيقات الهاتفية المتنوعة، مقارنة أسعار الفنادق الواقعة ضمن نطاق منطقة واحدة...

فسواء استخدمت خرائط غوغل أو تطبيقات الهاتف الشهيرة، مثل: تريفاغو أو غيرها، أو تهيأ لك الحجز من خلال وكيل سياحي، أو كان الحجز حضورياً بشكل مباشر، فلا بأس بمقارنة الخيارات الأخرى في محيط الفندق المحدد، لاكتشاف إمكانية حدوث غُبن وخداع بالأسعار.

6. ابحث عن تقييم العملاء للفندق ولا تعتمد على عدد النجوم فقط

بات اليوم من أنفع ما يمكنك الاستفادة منه لاكتشاف حقيقة العروض المقدمة إليك، هو من خلال معرفة تقييمات الآخرين للخدمات في ذلك الفندق أو غيره، وخاصة من خلال المواقع الموثوقة التي يصعب اختراقها عادةً أو التدخل في الرأي العام حول انطباعات الآخرين.

لا تنخدع بعدد النجوم التي يحملها الفندق أو المنتجع السياحي، واذهب مباشرة إلى تعليقات الأشخاص الذين زاروا الفندق بالفعل من قبل وكتبوا عن تجاربهم ودرجة رضاهم حول الفندق والخدمات والإقامة والطعام والنظافة...

ننصحك من موقع خبرتنا في شركة سفرك السياحية بزيارة صفحة الأعمال الخاصة بالفندق على خرائط غوغل، أو في مواقع السفر الشهيرة، وقراءة بعض التعليقات التي ستتيح لك الاطلاع على مجموعة من الخفايا التي ستؤثر على اختيارك أيضاً.

حجز فندق

7. ابحث عن العروض التي تقدمها الفنادق واستفد منها

غالباً ما تقدِّم بعض المنتجعات والفنادق ووكالات السفر مجموعة من العروض المميزة للإقامة، بأسعار توفيرية للغاية، ولكن مع الأسف، في الغالب تكون هذه العروض خارج مواسم السياحة أو ربما في داخل العام الدراسي، حيث تنخفض نسب الإشغال بشكل كبير.

بإمكانك أن تقدّر الأمور بنفسك، وقد لا تكون مشغولاً مثلي، فيمكنك الاستفادة من ذلك العرض المثالي بسعر يحلم به الكثيرون.

كيف تساعدك شركة سفرك في حجز أنسب فندق بأرخص سعر؟

ختاماً، وبعد هذا الشرح والنصائح الوافية، يمكننا أن نعرّفك على واحدة من خدمات سفرك السياحية، التي برعت فيها من خلال تأمين الحجز الفندقي لعملائها بأسعار خاصة بها، نظراً لكون سفرك السياحية من أكبر شركات تشغيل السياحة في تركيا، التي استطاعت أن تبرز بقوة في هذا المجال الحيوي، من خلال خدماتها الاستثنائية وأسعارها المدروسة.

تحرير: سفرك السياحية©

الوسوم
فنادق تركيا
محادثة واتساب