السياحة الحلال في تركيا | إقبال متزايد وسوق سياحي واعد

اشتهرت تركيا خلال العقدين الأخيرين بما تقدمه من خدمات سياحية مميزة للسياح الذين يفضلون الإقامة في المرافق التي توفر خدمات السياحة الحلال، حتى بات مصطلحاً رائجاً في السوق السياحي، وعلى أساسه تفردت العديد من منتجعات تركيا السياحية بتقديم خدماتها المتكاملة في هذا المجال.

وتشير إحصاءات إلى ارتفاع نسبة الإشغال الفندقي في المرافق التي توفر خدماتها وفق مفهوم "السياحة الحلال في تركيا" بنسبة 100 في المئة حتى بداية شهر سبتمبر/ أيلول 2021.

السياحة الحلال في تركيا تسجل أرقاماً تفوق التوقعات

 وفي هذا الإطار صرّح السيد «أمر الله أحمد طرخان»، الأمين العام للاتحاد الدولي للسياحة الحلال، بأن الموسم السياحي الحالي قد سجل اهتماماً وأرقاماً كبيرة فاقت التوقعات.

السياحة الحلال في تركيا

وأضاف «طرخان»، أن طيفاً واسعاً من المصطافين الذين يفضلون الإقامة ضمن المرافق ذات الخدمات السياحية الحلال، ويرغبون بقضاء عطلاتهم بتركيا لتميزها بالمنتجعات المطابقة لمواصفات السياحة الحلال واحتضانها عدداً كبيراً من المواقع التاريخية والطبيعية.

وأشار السيد «طرخان» إلى أن تركيا قد أصبحت بين أوائل الدول المتخصصة بتقديم هذا النوع من الخدمات، إضافة إلى تكاليف السياحة المقبولة في البلاد، وتمتعها ببيئة سياحية آمنة، حيث قال: «تتمتع تركيا بمزايا مختلفة تدعم قطاع السياحة فيها، أهمها تنوّع الوجهات السياحية الجذابة، وجودة المرافق والخدمات، يضاف إلى ذلك ميزة الأسعار المناسبة. حيث تعمل جميع هذه العوامل في زيادة تفضيلها كوجهة مناسبة لقضاء موسم العطل والاستجمام».

الاستجمام والسياحة في تركيا

وكان من الطبيعي أن ينعكس هذا النجاح الذي حققه موسم السياحة لدى المستثمرين في قطاع السياحة الحلال من حيث جني الأرباح التي تم تحصيلها خلال الموسم، حيث أفاد السيد «طرخان» أن نسبة الإشغال الفندقي في المرافق التي توفر خدمات "السياحة الحلال" بلغت 100 بالمئة حتى بداية سبتمبر/ أيلول الماضي.

يشار إلى أن تركيا تضم أكثر من 100 منشأة بسعةٍ تبلغ قرابة 50 ألف سرير، تعمل بمفهوم السياحة الحلال.

وأضاف في هذا الإطار: «رغم عدم وجود إحصائيات رسمية لوزارة السياحة التركية فيما يخص سوق السياحة الحلال، لكن على اعتبار سعة الأسرّة ونسبة الإشغال في الفنادق، نستطيع القول إن عدد أيام المبيت في هذه المنشآت السياحية قد بلغ حوالي 2.5 مليون ليلة مبيت في عام 2020».

اجمل الوجهات السياحية الحلال في تركيا

وأشار «طرخان» إلى أن وتيرة الاستثمار في قطاع السياحة الحلال يهدف إلى جذب 8 ملايين سائح إلى تركيا. وأوضح أن مفهوم السياحة الحلال مسألة حساسة تلزمها إدارة خاصة بها، بدءاً من أول رحلة السائح وحتى مغادرته، وهو ما يوجب الاهتمام بجودة الخدمات المتعلقة بهذا النوع من السياحة بشكل أفضل.

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أفضل 10 أنشطة سياحية في جزر المالديف

"اوزنجول" البحيرة الساحرة في طرابزون

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك.

محادثة واتساب