معلومات مفصلة عن صبنجة ومعشوقية – رحلة صبنجة ومعشوقية

في هذا المقال سنتعرف على أهم المعلومات حول منطقة صبنجة ومعشوقية الرائعة وأهم الأنشطة التي تقام ضمن رحلة صبنجة ومعشوقية وسنتعرف أيضا على أجمل الاماكن السياحية الخلابة فيها التي يحبها السواح...

 

معلومات عن صبنجة ومعشوقية

هل فكرت يوماً بالذهاب في رحلة سياحية إلى صبنجة ومعشوقية؟ فإذا كانت رحلة صبنجة ومعشوقية إسطنبول ضمن مخطاطاتك لهذا الموسم السياحي، فلا بد لك من التزود ببعض المعلومات التي تزيد من قيمة رحلتك السياحية، تابعوا هذه المعلومات على صفحتنا سفرك السياحية.


1- هل صبنجة ومعشوقية في إسطنبول؟

تعتبر الرحلة السياحية إلى منطقتي صبنجة ومعشوقية في تركيا من أجمل وأمتع الرحلات السياحية التي يمكن أن تقوم بها، وتعد هاتان المنطقتان خيارين مناسبين، لمن أراد رؤية المناظر الطبيعية، والهضاب المغطاة بالمساحات الخضراء، والبحيرات التي تتدفق بالمياه.

لذلك يتساءل كثير من السياح القادمين إلى مدينة إسطنبول عن زيارة مثل هذه المناطق، ويطرحون السؤال التالي: صبنجة ومعشوقية كم تبعد عن إسطنبول؟ وللجواب عن هذا السؤال يمكن القول بأن صبنجة ومعشوقية تقعان بالقرب من مدينة إسطنبول، حيث تبعدان عن الطرف الأوروبي مسافة 130 كلم تقريباً.  

2- طقس صبنجة ومعشوقية

من يقوم بزيارة صبنجة ومعشوقية يشعر بنفسه وكأنه في إحدى جنان النعيم، فنسمات الهواء العليل صيفاً لها أرج، تعيش من خلالها أكثر الرحلات الخيالية متعة في حياتك. وتنفتح الأزهار في الربيع لتفوح روائح الزنبق والياسمين، وتضفي على المكان روعة وجمالاً رائعين. وتشكل الأوراق المتساقطة في فصل الخريف لوحة فنية يسحر بها كل ذي لب من السياح. 

طقس صبنجة ومعشوقية

3- صبنجة ومعشوقية في الشتاء

قطرات المطر المتساقطة على المساحات الخضراء، والمناظر الطبيعية من تلال وهضاب في صبنجة ومعشوقية، تجعل من فصل الشتاء أروع الفصول التي من الممكن قضاؤها في مثل هذه المناطق، حقاً إنه عالم رومنسي مفعم بالحيوية، عالم آخر ترى نفسك فيه بين حبات الندى في صبنجة ومعشوقية.  


4- أين تقع صبنجة ومعشوقية في تركيا؟

مدينة صبنجة أو كما تعرف باللغة التركية Sapanca والملقبة بمدينة الأحلام، إحدى أهم المدن السياحية في تركيا، حيث تقع في ولاية سكاريا في منطقة بحر مرمرة، وفي القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول. وعلى بعد 20 كلم تقريباً تقع معشوقية بالقرب منها، في قرية جبلية في شمال بحيرة صبنجة.


5- صبنجة ومعشوقية كم تبعد عن إسطنبول؟

مدينة صبنجة ومعشوقية من أجمل أماكن السياحة في تركيا، تقعان في منطقة قريبة من إسطنبول وبالتحديد على الجزء الآسيوي لمدينة إسطنبول، وتبعدان عن القسم الأوروبي من إسطنبول 130كلم تقريباً، كما أنها تبعدان 60كلم عن مطار صبيحة الدولي.

وبالنظر إلى تلك المناطق من حيث الموقع، نرى أنهما تحتلان موقعاً استراتيجياً مهماً في تركيا، من حيث الطبيعة الخلابة والرائعة التي تأسر العقول قبل القلوب. وتعتبران من أقرب المصايف المتواجدة بالقرب من إسطنبول، وملاذاً للراحة والاسترخاء بالنسبة للسياح العرب خصوصاً.

صبنجة ومعشوقية كم تبعد عن إسطنبول ؟

رحلة صبنجة ومعشوقية بالتفصيل

تنظم شركة سفرك السياحية باعتبارها واحدة من أهم الشركات السياحية في إسطنبول رحلات سياحية مميزة، إلى مختلف الأماكن البارزة التي يرغب الزوار برؤيتها والاستمتاع بمنظرها، ومن بين أهم الرحلات السياحية وأكثرها متعة وروعة رحلة صبنجة ومعشوقية، والتي نؤمن لكم من خلالها جو الفرح والسرور.

سيكون الانطلاق في الصباح الباكر عند تمام التاسعة والنصف صباحاً، حيث يكون سائق شركتنا بانتظاركم أمام الفندق، ثم يكون التوجه إلى رحلة سياحية الى مدينة سبانجا، والتي تستغرق حوالي ساعة للوصول إلى أقرب نقطة في صبنجة ومعشوقية .

وتستمر الجولة السياحية مدة 12 ساعة تقريباً، ويكون موعد الانطلاق من أجل العودة في حدود الساعة التاسعة والنصف مساء.


أهم الأنشطة ضمن رحلة صبنجة ومعشوقية

هناك كثير من المناطق السياحية التي من الممكن زيارتها في رحلتك السياحية إلى صبنجة ومعشوقية، ويمكنك القيام بكثير من الأنشطة الترفيهية التي تضمن لك المتعة والسعادة في رحلتك الفريدة. ومن بين تلك الأمكنة التي يمكنك زيارتها ما يلي:


1- شلالات المعشوقية

شلالات المعشوقية من أكثر الشلالات جمالاً وروعة في تركيا، وهي تشكل إحدى أهم الأماكن البارزة التي لا يمكن أن تفوت على نفسك فرصة زيارتها في رحلة صبنجة ومعشوقية، انحدار المياه من ارتفاع شاهق، وصوتها خريرها وهي تتساقط على الصخور، تشكل لوناً بديعياً ولحناً عذباً، يطرب السياح لها.

2- بحيرة صبنجة

مياه بحيرة صبنجة مياه عذبة، تستمتع بصفائها ونقائها، وبموقعها الاستراتيجي المميز بين مرج أدبا بازار وخليج إزميت، تشكل منه نقطة مهمة تمنحك من خلالها التمتع بين أحضان الطبيعة الساحرة، والمناظر الطبيعية، والمحاطة بالجبال من كل جانب.

في رحلتك السياحية إلى صبنجة ومعشوقية يتاح لك فرصة التمتع بجمال هذه البحيرة العذبة والصافية، من خلال قيامك باستخدام القوارب، والذهاب في رحلة بحرية لا يمكن أن تنساها.

رحلة صبنجة ومعشوقية

3- رحلة جبل كارتبه 

من أبرز المحطات في رحلة صبنجة ومعشوقية جبل كارتبه، حيث يقع قريباً من خليج كوجالي، وبالقرب ازميت، بإطلالة ساحرة على بحيرة صبنجة الرائعة، جبل كارتبه يبلغ من الارتفاع 1650 متراً تقريباً، وتتوفر فيها كل المقومات السياحية، وفي كل فصول السنة.

ففي فصل الشتاء يكتسي هذا الجبل بالثلوج، فتراه شامخاً لابساً ثوبه الأبيض، وجاذباً إليه آلاف السياح سنوياً، ويتيح جبل كارتبه لزواره فرصة التمتع بممارسة رياضة التزلج على سفوحه المميزة.

وأما في فصل الصيف فتواجد المناطق الخضراء والغابات حول الجبل، الذي يتميز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة وبنيانها العريق، جعل منه مكاناً مثالياً للسياح، حيث يأتون بصحبة الأطفال والأصدقاء ويستمتعون بقضاء أروع الأوقات من خلال التخييم أو إقامة حفلات الشواء. 

ولا يمكن أن تنسى ركوب التلفريك الذي يأخذك برحلة في عالم الخيال، حيث ترى منظراً رهيباً للجبال من ارتفاع 1650 متراً تقريباً.

صبنجة ومعشوقية في الشتاء

4- متنزه غول بارك سبانجا من إسطنبول

متنزه غول بارك سبانجا من أجمل المنتزهات المتواجدة في تلك المناطق، تقع على ضفاف بحيرة سبانجا، على بعد 11 كلم تقريباً عن مركز مدينة سكاريا، ويمكن الوصول إلى هذا المنتزه باستخدام كافة وسائل المواصلات المختلفة.

يضم المنتزه عدداً كبيراً من المرافق الخدمية، من مسارات للمشي، وأماكن مخصصة للألعاب الرياضية، ومسارات مخصصة لقيادة الدرجات الهوائية. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المنتزه مجموعة من الطيور المهاجرة، والحيوانات البرية، وبعض النباتات النادرة والأعشاب البرية، التي تضفي على الحديقة منظراً بديعاً.

جدير بالذكر أن منظر الغروب في منتزه غول بارك من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن أن تراها في حياتك.

صبنجة ومعشوقية تركيا

5- قرية معشوقية سبانجا الجميلة

تشتق كلمة معشوقية من كلمة العشق في اللغة العربية، وتحمل هذه القرية معناها بشكل حقيقي عندما يكون أكثر روادها من العشاق، قرية معشوقية قرية ساحرة على ضفاف بحيرة سابنجا، تضم بساتين خضراء وغابات ذات أشجار كثيفة، وتشتهر بحدائقها الجميلة والشلالات الجميلة.

فمن يبحث عن الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة الجذابة فما له إلا التوجه إلى هذه القرية التي تجمع بين أحضانها روعة وجمال المناطق الخضراء التي تتساقط عليها الشلالات الساحرة، لترى من خلالها روعة وجمال معالم السياحة التركية.

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!