معالم اسطنبول الاسيوية: معالم لا مثيل لها

معالم اسطنبول الاسيوية من المعالم الفريدة من نوعها في تركيا، حيث تتميز اسطنبول الاسيوية بالسكينة والهدوء، وتتمتع بالمساحات الطبيعية الخضراء، وتتعدد فيها الأماكن السياحية والترفيهية، وتجمع في ثناياها حضارات التاريخ، القسم الاسيوي في إسطنبول من أشهر مدن السياحة في تركيا، وهو الوجه الجميل الهادئ للمدينة، ومعالمها السياحية شكلت من اسطنبول الاسيوية وجهة سياحية استثنائية للزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم.

معالم اسطنبول الاسيوية

أهم معالم اسطنبول الاسيوية

برج البنات في اسطنبول الاسيوية

برج البنات أو كما يعرف في تركيا باسم (Kız Kulesi) من أجمل معالم اسطنبول الاسيوية، حيث يقع البرج في جزيرة اصطناعية على بعد 200 متر تقريباً عن ساحل منطقة اسكودار في مياه مضيق البوسفور، الأمر الذي جعل منه لوحة فنية متناسقة ومتناهية الجمال.
يتميز برج البنات بتاريخ عريق يرجع إلى عهد اليونان، وتنسج حوله الكثير من الحكايا والقصص المشوقة التي تقص نشأة هذا البرج، ويصل ارتفاعه إلى 23 متراً تقريباً، ويتكون من 6 طوابق مفصولة من خلال أدراج دائرية ضيقة موصولة فيما بينها، والوصول إلى هذا البرج يكون من خلال قوارب بحرية تمر عبر مضيق البوسفور، ويقضي فيها السائح وقتاً ممتعاً.

برج البنات

تلة العرائس في اسطنبول الاسيوية

يقع تل العرائس في منطقة تشامليجا، وتعد واحدة من أروع معالم اسطنبول الاسيوية، أما تسميتها بهذا الاسم فيعود إلى أن معظم زوارها من العرائس، حيث يقصدون هذه التلة ببدلات الزفاف، لأخذ الصور التذكارية.
تتكون تلة العرائس من تلتين، الأولى كبيرة يصل ارتفاعها 229 متراً تقريباً وتسمى بيوك تشامليجا، والثانية تصغرها بنحو 38 متراً، ويصل ارتفاعها إلى 267 متراً وتسمى كوشك تشامليجا، ويستطيع الزائر لهذه التلة أن يشاهد من خلالها الكثير من المعالم السياحية في اسطنبول من أمثال جسر البوسفور وجزر الأميرات وغيرها.

تلة العرائس
وتضم التلة بعضاً من الحدائق العامة والغابات الخضراء ذات الأشجار والورود المزهرة، مما يضفي على هذه التلة منظراً طبيعياً بديعاً، وتقام في أوقات معينة من السنة بعض المهرجانات، وتنتشر في أنحاء متفرقة من التلة المطاعم والفنادق والمقاهي التي تغطي احتياجات الزوار.

بوستانجي لونا بارك

بوستانجي لونا بارك أحد أبرز معالم اسطنبول الاسيوية، وتعد من أفضل الأماكن الترفيهية التي يأتي إليها السياح مع عوائلهم، حيث تقع في منطقة كاديكوي، وتحوي عدداً كبيراً من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، حيث يستطيع الزائر أن يقضي وقتاً ممتعاً.

لونا بارك
كما يضم بوستانجي لونا بارك إلى جانب الألعاب الكهربائية مزارع واسعة مخصصة للخيول، يستطيع فيها الزائر ركوب الخيل، ومشاهدة بعض العروض التي يقوم بها مدربو الخيول.

شارع بغداد 

يقع شارع بغداد في منطقة كاديكوي التي تعد من أهم معالم اسطنبول الاسيوية، ويعتبر هذا الشارع من أعرق الشوارع، وأكثرها شهرة في الوجهة الاسيوية لاسطنبول، وتبدو الصبغة التاريخية واضحة في هذا الشارع حيث تنتشر الأسواق والمحلات التجارية وأماكن الصلاة التي ترجع بتاريخها إلى العهد العثماني، والتي تكون بدورها عاملاً مهماً في جذب السياح إليها.

قصر بيلاربي

قصر بيلاربي من أروع معالم اسطنبول الاسيوية، مبني على مساحة 2500 متر مربع تقريباً في عصر النهضة العثمانية، وهو ممزوج بطابع العمارتين الأوروبية والاسيوية، ويتكون من طابقين رئيسيين، يضمان 26 غرفة، وست صالات، إضافة إلى المطابخ، وينقسم القصر إلى قسمين: الأول يسمى: السلملك (قسم الرجال)، والثاني يسمى: الحرملك (قسم النساء)، ويتواجد على أطرف القصر حديقة وتماثيل وبرك الماء، بالإضافة إلى المقصورة الرخامية والمقصورة الصفراء، ويشكل البحر على جانب القصر لوحة فنية بديعة ذات منظر جذاب.

قصر بيلاربي

تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!